أفضل مدن العالم من حيث النظافة

النظافة سر الحياة الحقيقية للإنسان المتحضر وهي سبب في الرقي والتنمية الحقيقية ، ومن الصعب أن تصل لها المجتمعات والبلدان بدون تعلم وبدون تصرفات نابعة من داخل الإنسان ، فالإنسان بنظافته وتصرفاته الفعلية التي تصدر منه تكون نظافة المدن والبلاد بشكل عام ، واليوم أخترنا أفضل المدن حول العالم والتي صدر تصنيفها بناء عن موقع أي بي سي نيوز بوينت وكانت التصنيف قد وصل إلى النتائج التي سوف تظهر خلال السطور التالية.


كالغاري


تربعت على عرش مدن العالم بالنسبة للأكثر نظافة مدينة كالغاري الكندية والتي هي إحدى مدن محافظة ألبرتا وتعد هي اكبر مدينة من مدن تلك المحافظة وبها ما يقرب من 2 مليون ونصف نسمة ، وتعتبر مدينة مميزة اقتصاديا حيث تعتمد على اكتشاف الطاقة والاتصالات ، والمدينة يهتم بها بشكل جيد من حيث النظافة والحفاظ على البيئة من قبل القائمين على المدينة إلى أن توجت بالفعل كأفضل مدينة من حيث النظافة بالعالم.


أفضل مدن العالم من حيث النظافة


لوكسمبورغ


ونقصد مدينة لوكسمبورغ عاصمة لوكسمبورغ والتي هي بالفعل من أنظف بلدان العالم ولم يتوقف الحال عند أفضل المدن في النظافة بل هي أيضا من أغنى بلدان العالم اقتصاديا فمن المعروف إنها توفر نصيب رائع لدخل الفرد اليومي مما يجعلها دائما في مقدمة دول ومدن العالم بشكل واضح.


أفضل مدن العالم من حيث النظافة


زيوريخ


من اكبر مدن سويسرا هي مدينة زيورخ وتعتبر من أكثر الأماكن في أوروبا بشكل عام شعبية وازدحاما بالمواطنين وبالرغم من ذلك فان عدد سكان المدينة نفسها قليل ولكن الازدحام يأتي من توافد السياح إليها نظرا لما بها من أماكن سياحية مرموقة وهذا ما يجعل مستوى النظافة عالي للغاية ، وهذا ما جعلها اليوم معنا في هذا التصنيف العالمي المشرف.


أفضل مدن العالم من حيث النظافة


أديلايد


هذه المدينة الاسترالية والتي بها ما يزيد عن 1.3 مليون نسمة ويزينها نهر تورنس الرائع ن مدينة هادئة ونظيفة لدرجة كبيرة فإنها توفر البيئة الصحية والنظافة الكاملة لسكانها بشكل واضح للغاية ، وأكثر شيء ينجحون فيه هو تدوير النفايات بشكل مميز قد يصل إلى ما يقرب من 90% من النفايات بطرق حديثة للغاية ومتطورة.


أفضل مدن العالم من حيث النظافة


فرايبورغ


مدينة ألمانيا مشهورة ويزيد على شهرتها نظافتها وجمالها وتناسق الأذواق بها ، فيه مدينة تشتهر بالزهور وليس هذا بجديد عليها ، فمن العصور الوسطى وعصر النهضة والمدينة تشتهر بالحدائق والمناطق الخضراء الرائعة ، فيعتبر بشكل مؤكد أن النظافة التي تشتهر بها هذه المدينة هي إحدى أسباب زيادة عدد السياح لها.


أفضل مدن العالم من حيث النظافة


سنغافورة


العاصمة الأولي لدولة سنغافورة وهي المدينة الرائعة وذات الجاذبية الكبرى لجمالها ويضاف لجمالها نظافتها المعتادة ، الحق يقال الحياة فيها إدمان لما بها من جو رائع وصحي والنظافة تزيدها روعة فمعاير الحفاظ على البيئة بهذه المدينة حدث ولا حرج ، فالجميع يقصدها في فترات النقاهة للمرضى لما بها من نظافة وأماكن صحية ممتازة للغاية.


أفضل مدن العالم من حيث النظافة


كوبي


هي مدينة كوبي اليابانية وهي المدينة التي تعد من أنظف بلاد العالم بشكل قاطع ، وبالرغم من كثرة الصناعات والنفايات الموجودة في هذه المدينة كونها مدينة صناعية ، إلا أن المدينة نظيفة ورائعة وصحية للغاية ، نظرا للتدوير الصحيح والسليم للنفايات والقمامة بشكل تقني عالي المستوى ، فهذه المدينة ومدن كثيرة في اليابان حقيقة تستحق أن تكون في مقدمة بلدان العالم في النظافة وتوفير المناخ الصحي.


أفضل مدن العالم من حيث النظافة


ستوكهولم


نأتي إلى العاصمة السويدية وهي مدينة ستوكهولم وهي مدينة الاقتصاد العالمي ومدينة الثقافة العالمية فلن يكون مفاجئ لنا أن تكون أنظف مدن العالم ، فالمدينة بها ما يقرب من 3 ونصف مليون نسمة ولكن الحكومة السويدية في ستوكهولم تدير الأمر بشكل تقني وبشكل فيه اهتمام من اجل صحة المواطن السويدي ومن اجل أن تظل المدينة في المقدمة دائما في كافة المجالات .


أفضل مدن العالم من حيث النظافة