امرأة توفى زوجها بعدها بأسبوع تزوجت.. هل يجوز؟

امرأة توفى زوجها بعدها بأسبوع تزوجت.. هل يجوز؟، هذا اللغز من أكثر الألغاز التي تحتاج لتفكير والرجوع لأحكام الشريعة الاسلامية حيث انتشر هذا السؤال بشكل كبير على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، فالناس تستغل أوقات فراغها في البحث عن مثل هذه الألغاز والتفكير بها لتشغيل أذهانهم واكتساب المعلومات الثقافية والعلمية والدينية، ويمكننا حل لغز امرأة توفى زوجها بعدها بأسبوع تزوجت.. هل يجوز؟

امرأة توفى زوجها بعدها بأسبوع تزوجت.. هل يجوز؟

هذا اللغز من الألغاز السهلة البسيطة لكن تحتاج لتفكير وتركيز لمعرفة الاجابة الصحيحة، وهذا النوع من الألغاز يعزز القيم والمبادئ الدينية لدى المسلمين وتنمي فكر الانسان وثقافته العلمية والدينية، وقد قام بعض نشطاء السوشيال ميديا بنشر هذا اللغز على حساباتهم الرسمية لقوم المتابعين لهم بحله ولكن الكثير يصعب عليه الاجابة على الرغم من بساطته، ويمكننا مساعدة المتابعين في تقديم الاجابة الصحيحة فيما يلي:

  • الآن لو تمعنَّا النظر في اللغز ودققنا النظر في كل كلمة نجد أن امرأة توفى زوجها بعدها بأسبوع هنا نجد أن الزوج توفي بعد زوجته بأسبوع أي أن المرأة متوفاة قبل زوجها بأسبوع، ومن هنا نحكم بأن الزوجة لا يجوز لها الزواج لأنها بالأساس متوفاة.

امرأة توفى زوجها بعدها بأسبوع تزوجت.. هل يجوز؟