اكتب عن نفسك المهارات القدرات الإنجازات

اكتب عن نفسك المهارات القدرات الإنجازات، والبدء بالبحث عن العمل هناك بعض الامور التي من المهم على الشباب ان يكونوا على دراي جدية بها، وان كتابة السيرة الذاتية للوظيفية تعتبر واحدة من اهم الامور التي يجب على الشباب التركيز عليها وتعلم الطريقة الصحيحة لكتابتها ويمكن تعريف السيرة الذاتية على انها تعني أن تقوم بعرض الخطوط العريضة لحياتك ودراساتك ومجال خبراتك حيث أنها تعتبر وثيقة للتسويق التي تسوق بها نفسك وقدراتك ومؤهلاتك وخبراتك لأرباب العمل في شكل منسق ومنظم بطريقة تبرز أهم مميزاتك التي تجعلهم يختارونك من بين العديد من المقدمين لشغل وظائفهم.

اكتب عن نفسك المهارات القدرات الإنجازات

يجب على الانسان ان يكون قادرا على الكتابة عن نفسة المهارات القدرات الإنجازات بطريقة صحيحة وان يتعلمها بشكل جيد لكي يتمكن من كتابة سيرة ذاتيه والكتابة عن نفسة المهارات القدرات الإنجازات للتقديم في العديد من الوظائف التي قد يحتاجها، ولكتابة عن نفسك عليك اتباع الخطوات التالية للكتابة بشكل صحيح:

  • قم بكتابة البيانات الشخصية وفيها يجب ان تحتوي السيرة الذاتية الاسم وتاريخ الميلاد ومكان الإقامة كما ونضيف فيها وسائل الاتصال الخاصة.
  • جب علينا ان نذكر المؤهلات الدراسي وجميع الشهادات الدراسية التي حصلت عليها منذ تخرجك وكذلك مجال تخصصك بالضبط ويجب ان يتم ترتيب المؤهلات من الأحدث إلى الأقدم.
  • اذكر الخبرات التي عمل بها سابقا وانتبه فعليك أن تكتبها بطريقة أكثر جاذبية ولا تعتمد على الأقوال الروتينية المحفوظة كالالتزام والمحافظة على النظام فقط بل ابتكر في وصفك لنفسك أثناء تأدية عملك السابق بأنك دقيق ومبتكر في عملك وقادر على حل المواقف والمشكلات التي تواجهك في عملك والقدرة على التفاوض والإقناع بما يضمن النجاح والتميز للمكان الذي تتواجد فيه واذكر كذلك كل الأعمال التي قمت بها ومقدار الخبرة التي اتكسبتها من كل عمل.
  • اكتب عن انجازاتك بشكل مختصر ويجب ان تحرص على عدم هواياتك السلبية التي تضيع الوقت كمشاهدة التلفاز أو جمع الطوابع، واجعل تركزك على ذكر مواهبك وإمكانياتك في صورة مهارات واهتمامات تفيد مجال العمل الذي ترغب في التقدم إليه.

الى هنا متابعينا الكرام نصل واياكم الى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن اكتب عن نفسك المهارات القدرات الإنجازات، وهو من اهم المواضيع التي يبحث عنها العديد من الناس.