موعد بداية الدراسة 2021

موعد بداية الدراسة 2021

موعد بداية الدراسة 2021، أعلن وزير التعليم السعودي عن تاريخ بدء الدراسة في كافة المدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي المقبل، وأعلن الوزير عن بعض الاستعدادات والخطط التي تقوم بها من أجل استقبال العام الدراسي الجديد الذي يأتي بعد توقف عامين تقريبًا من الدراسة الحضورية التي تم استبدالها بنظام الدراسة عن بعد، مما يجعل العودة للدراسة أمرًا غير معتاد للطلاب فقد اعتادوا الدراسة من المنزل خلال تلك الفترة.

موعد بداية الدراسة 2021

واحتسبت وزارة التربية والتعليم فترة الامتحانات خلال الفصلين ضمن المدة المحددة للدراسة في كلا الفصلين وضمن أيام الحضور.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أنه من المقرر أن تكون بداية العام الدراسي الجديد في يوم السبت الموافق 9 أكتوبر2021 وتنتهي الدراسة يوم الخميس 16 يونيو 202.

وتكون مدة الدراسة المحددة وفقًا لهذا الجدول 34 أسبوعًا، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية بعد حذف الإجازات الرسمية والعطلات 93 يومًا للفصل الدراسي الأول، و97 يومًا في الفصل الدراسي الثاني، بإجمالي 190 يومًا خلال الفصلين الدراسيين.

تبدًا امتحانات نهاية العام الخاصة بالشهادة الإعدادية وصفوف النقل يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 11 يونيو 2022.

وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية النظرية يوم السبت الموافق 21 مايو 2020، والامتحانات العملية يوم السبت 11 يونيو 2022، وحظرت الوزارة عقد امتحانات في شهر أبريل، على أن تبدأ الامتحانات الشفوية والعملية لطلاب الدبلومات الفنية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر.

وتستمر الدراسة لطلاب الصف الثالث الثانوي من الثانوية العامة أثناء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العملية والشفوية.