مدينة فارنا البلغارية

فارنا هي واحدة من أقدم المدن الأوروبية ، والتي بدأ تاريخها في القرن السادس قبل الميلاد . موقع المدينة يلعب دورا هاما في تطورها عن أي وقت مضى .

فارنا


المناخ


مناخ مدينة فارنا ، يتبع المناخ القاري المعتدل مع تأثرها بمناخ البحر الأسود . متوسط درجات الحرارة على مدار السنة في شهر يناير هو 5 درجة مئوية ، مع حدوث غزو في بعض الأحيان للكتل الهوائية القطبية الشمالية الشرقية وفي مثل هذه الحالات تنخفض درجة الحرارة حتى (-20) درجة مئوية ! لحسن الحظ ، لا يحدث هذا كل عام .

درجات الحرارة في الصيف هي الأعلى في شهر أغسطس ، عندما تصل إلى 28 درجة مئوية . ومع ذلك ، فإنها تختلف نسبياً من وقت لآخر . الحرارة تصل بشكل غير منتظم لما يقرب من 40 درجة مئوية .

أسوأ الشهور في درجة الحرارة هو شهر يونيو ، فعلى الرغم من أنه شهر دافئ جدا إلى ساخن إلا أنه الشهر الثاني الممطر من السنة ، وغالبا ماتظهر الغيوم في وقت الظهيرة مع السحب الداكنة والعواصف .


عدد السكان


مدينة فارنا هي واحدة من أكثر المدن العالمية والحديثة . هنا يعيش البلغار مع أعداد كبيرة من اليونانيين والأرمان واليهود والروس والأتراك ، وعدد أقل من جنسيات أخرى . ووفقا للإحصاءات الرسمية فإن سكان العاصمة وصل إلى حوالي 360000 نسمة ، مما يجعلها ثالث أكبر مدينة في البلاد . كما أن مدينة فارنا اليوم بها أكبر بكثير من عدد سكان بلوفديف وبالتالي فهي ثاني أكبر مدينة في بلغاريا . ومن المفترض أن يبلغ عدد التجمع السكاني الحضري من سكانها إلى أكثر من 800000 شخص حتى الآن ، مع النمو السريع لعدد السكان .


معالم المدينة


في أواخر القرن ال19 ، قرر رئيس بلدية فارنا إلى بناء حديقة حضرية كبيرة وفريدة من نوعها . اليوم أصبحت حديقة البحر بإعتبارها أكبر حديقة حضرية في منطقة البلقان . كما أصبحت الحديقة المميزة عن أي من الدول المجاورة في بلغاريا ، والتي تمتد من الميناء إلى Euxinograd .

يبلغ طولها الكلي لحوالي 4 كيلومترات ، لتجمع بين مجموعة متنوعة من الأنواع النباتية المحلية والمستوردة من الخارج ، وبإعتبارها المكان المفضل للمواطنين .

معلم آخر بالمدينة هو قصر الثقافة والرياضة ، وهو شعار مدينة فارنا الذي تم الانتهاء منه في عام 1968 . يمكنك أن تجده داخل المنطقة التجارية وفي المراكز الرياضية والمقاهي وغيرها من الأماكن .

وهناك الكنز الذهبي الشهير في مدينة فارنا فهو المبنى الجميل للغاية ، لما له انطباع خاص للزوار بإعتباره المتحف الأثري الفريد من نوعه .


مشاكل مدينة فارنا


في عام 1989 ، كانت مدينة فارنا هي المدينة الرائدة وفقا للقواعد الاقتصادية والمحددة إلى البلدان الاشتراكية . أكبر خطأ تأثرت به مدينة فارنا ، في سعيها نحو تحقيق مركزا صناعيا رئيسيا ، مما أثر عليها لأن فارنا والمناطق المحيطة ذات موارد جيدة في تطوير السياحة وقطاع الخدمات ككل . ولم تكن بحاجة في الإنخراط نحو بناء المصانع وإنتاج إنتاجات غير تنافسية . وليس سرا أن البلغار ليست من بين الدول الصناعية مثل بريطانيا وألمانيا . مما أنعكس ذلك على البلاد وكان له تأثير قوي على الوضع البيئي في المنطقة .

Devnya ، هي جزء من تكتل فارنا وهي واحدة من الأمثلة الرئيسية . ويرجع ذلك إلى التنمية الصناعية في المنطقة ، بحيرة فارنا هي البحيرة العديمة الفائدة تقريبا بسبب مستوياتها العالية جدا من التلوث .

لحسن الحظ ، تداركت مدينة فارنا لأخطائها ، وأعتمد في تقدمها بشكل رئيسي على قطاع الخدمات . ومن المقرر أن يصبح محيط البحيرة لتصبح منطقة جذب للسكان ولضيوف المدينة .

أكبر المشاكل التي تعاني منها العاصمة الساحلية اليوم ، ومع ذلك ، لا تزال البنية التحتية وبلا مأوى الكلاب الفقيرة ، والتي في تركيبة إعطاء مظهر الشرقي قليلا من هذه المدينة الأوروبية على خلاف ذلك .


إطلالة على مدينة فارنا بالصور

مدينة فارنا البلغارية


المدن العالمية والحديثة


Varna is one of the oldest cities in Europe


Varna


Varna became the major economic


مدينة فارنا


Varna