BMW 5 2017 .. انطلاقة الجيل السابع

خلال الاشهر الماضية شاهدنا بعض الصور المسربة و التوقعية للسيارة الجديدة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 ، اما بعد ان تم الكشف الرسمي عنها في الايام الماضية تمكنا من مشاهدة ادق التفاصيل بها سواء في التصميم الخارجي و الداخلي منها ، و لكن اذا نظرت الى التصميم الخارجي فقط فلن تجد بها اختلاف عن الموديل السابق و انما بعض اللمسات البسيطة فقط .


بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017

و على الرغم من قلة التحديثات الخارجية بها الا ان الشركة المنتجة أعلنت انها بداية للجيل السابع من السيارة و قد اظهرت اهم التحديثات بها و التي جاءت في التكنولوجيا الداخلية للسيارة ، و بحسب ما أعلنت شركة بي ام دبليو الالمانية فالسيارة ستبدأ بالوصول الى الوكلاء خلال شهر فبراير القادم من العام الجديد 2017 .


تصميم جانبي للسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017

تعتبر السيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة واحدة من اقدم السيارات في اسطول الشركة المصنعة فقد ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 1972 باعتبارها واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط الفاخرة و قد ظهر من السيارة 6 اجيال حيث بدأ الجيل السادس بالظهور منذ عام 2010 بينما الموديل الجديد بي ام دبليو 5 2017 هو بداية الجيل السابع .


ما الجديد في BMW 5 2017 ؟ :


ابرز التحديثات التي تمت بها كانت في الابعاد بحيث اصبحت السيارة اطول و اعرض من الجيل السابق و هو ما يعطي مساحة داخلية اوسع للركاب في المقاعد الخلفية و كذلك في صندوق التخزين الخلفي بينما جاءت السيارة بوزن اخف من الموديل السابق عن طريق استخدام مواد اخف في الشاصيه .


بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017

بينما في الواجهة الامامية من السيارة فقد جاءت بنفس الشبك ذو التصميم المستطيلي و المصابيح الامامية فقد اصبحت اكثر حدة مسحوبة الى طرفي السيارة بينما في اسفل المصد نرى اللمسة الرياضية المميزة في الشبك السفلي ذو التصميم المغزلي اسود اللون و مصابيح الضباب ذات التصميم الرفيع بينما يوجد بعض الانحناءات على غطاء المحرك و جانبي السيارة بينما الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 19 بوصة .


تصميم واجهة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017

بينما من الجهة الخلفية فالسيارة تأتي باسطبات ذات تصميم عريض الحجم و في اسفل المصد يوجد ممخرجين عادم للوقود بتصميم مستطيلي و في أعلى الصندوق الخلفي يوجد جناح رياضي بتصميم صغير الحجم .


التصميم الخلفي للسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017

كما اوضحنا سابقا فابرز التحديثات بالسيارة جاءت في التكنولوجيا الداخلي منها ، و التي جاءت في شاشة الملاحة بالوسط و التي تعمل بنظام اي درايف الشهير ويمكن لها التواصل مع الهواتف الذكية كذلك تعمل هذه الشاشة بنظام الايماءات و يمكن عرض المعومات مثل السرعة على الزجاج الامامي ذلك بالاضافة الى توافر شاشات ترفيه للمقاعد الخلفية .


تصميم داخلية بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017

اما الجديد بالسيارة فهو انظمة القيادة الشبه ذاتية و ذلك من خلال توافر كاميرات مراقبة حول السيارة و كذلك الردار و هو ما يمكن الساق من التعرف على الامكان الغير مزدحمة للسير بها و كذلك يمكن للشاشة حفظ الطرقات التي تسير بها بصورة مستمرة .


مقاعد بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017


مواصفات محرك بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 :


ستتوافر هذه السيارة بالعديد من نسخ المحرك ، النسخة الاولى سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 252 حصان و عزم الدوران 258 رطل قدم و التسارع من 0 الى 100 كم في 6.0 ثانية ، النسخة الثانية فهي سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 340 حصان و عزم الدوران 332 رطل قدم و التسارع من 0 الى100 كم في 5.1 ثانية ، بينما النسخة  الثالثة فهي الاعلى و هي سعة 4.4 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 462 حصان و عزم الدوران 479 نيوتن متر و التسارع من 0 الى 100 كم في 4.0 ثانية .


اسعار بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 :


حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر السيارة ولكن يتوقع ان يبدأ من 55,000 دولار .