زوج انتصار سالم العلي

زوج انتصار سالم العلي

زوج انتصار سالم العلي، هي من الأسرة الحاكمة في الكويت من مواليد سنة 1964م أبنة رئيس الحرس الوطني الكويتي وعميد العائلة الحاكمة هناك واسمة سالم العلي السالم الصباح، وهي أخت الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح تلقت تعليمها في الكويت في المدرسة الإنجليزية الحديثة والتحقت بعدها بكلية العلوم قسم الفيزياء وذلك في عام 1982م ثم درست في كلبة العلوم الاجتماعية في الكويت وبجامعة الكويت ثم أكملت دراستها الماجستير في باريس بمهد الدراسات السياسية. وهي شخصية لها حضورها في المجتمع الكويتي فهي شخصية مبدعة، ترأست مركز تحرير دار لولوة للنشر، وأيضاً مبادرة نوير الإيجابية.

زوج انتصار سالم العلي

تزوجت من الشيخ باسل سالم الصباح وأنجبت منه بنتان هما العنود ومنيرة.

يذكر أن باسل سالم الصباح. قتل عن سبق أصرار وترصد من خاله العسكري الأمر الذي سبب الحرج بسب المستوى الكبير والسيئ الذي ألم بالعائلة الحاكمة هناك. وهذا الحادث لمأساوي والجريمة النكراء التي هزت العاصمة الكويتية ليلة الخميس، وتم دفت القتيل الشيخ باسل يوم السبت في مقبرة الأسرة الحاكمة غرب العاصمة الكويتية وسط حضور شعبية ورسمي كبير واستنفار أمني كبير للسيطرة على الوضع الأمني حول المقبرة. وما زالت تفاصيل الحادثة مجهولة وتحت التحقيقات.

الجدير بالذكر أن الشيخ باسل القتيل قد تزوج مرتين، كان زواجه الأول بالشيخة أمار بنت أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح، وطلقها لاحقاً، وتزوج بالشيخة انتصار ابنة الشيخ سالم العلي الصباح الذي كان رئيس جهاز الحرس الوطني الكويتي، الذي يعتبر الآن لعادات البلاد وحكم السن عميد أسرة آل الصباح.