أوباما يدعو الأمريكيين السود لانتخاب هيلاري كلينتون

انتخابات الرئاسة الأمريكية من الأمور الهامة التي جذبت اهتمام القادة ،و السياسيين ،و مؤخرا قام رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما بدعوة إلى الأمريكيين السود لإنتخاب المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون .. ماذا قال أوباما ..؟ ،و ما سبب ذلك  ..؟ هذا ما ستجيب عنه تفصيلا السطور التالية لهذه المقالة فقط تفضل عزيزي القارئ بمتابعتها .

اوباما يدعو لإنتخاب كلينتون



الرئيس الأمريكي باراك أوباما يدعو الأمريكيين السود إلى عدم التصويت لدونالد ترامب

..

بحسب ما جاء به الصحيفة البريطانية الإندبندنت أن الرئيس الأمريكي وجه دعوة من خلال الخطاب الذي قام بإلقائه في مؤسسة تجمع السود إلى عدم التصويت لدونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية ،و أكد أنه اذا قام شخص من الأمريكيين أصحاب الأصول الأفريقية بالتصويت للمرشح دونالد ترامب سيكون ذلك بمثابة إهانة له ،و لمشواره السياسي ،و على النقيض من ذلك قام باراك أوباما بتدعيم كلينتون  ،و دعا الحضور  إلى التصويت للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ،و في تلك السياق اعتبر باراك أوباما أن تصويت الأمريكيين السود للمرشحة هيلاري كلينتون بمثابة هدية يقدمها لها في ختام مشواره كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية ،و الجدير بالذكر أن المرشح دونالد ترامب قد انتقد مسبقا مولد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الولايات المتحدة الأمريكية .



رد المرشحة هيلاري كلينتون على ما فعله الرئيس الأمريكي باراك أوباما ..


كانت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون من أبرز الحاضرين لمؤتمر الرئيس الأمريكي باراك أوباما ،و خلال كلمتها قامت كلينتون  بتذكير الحضور بتاريخها ،و ما قامت به من اعمال من أجل مساندة الأمريكيين السود في الولايات المتحدة الأمريكية ،و دعم حقوقهم كما قامت بتوجيه المديح للرئيس الأمريكي باراك أوباما على ما قدمه للبلاد خلال مشواره ،و أكدت أنه أحد أهم ،و أفضل رؤساء البيت الأبيض .