اصل عرب خلدة من وين

اصل عرب خلدة من وين، كثرت التساؤلات عن اصل عرب خلدة ولمن تعود جذورهم وهذا بعد المشاكل التي حدثت فيها بين عدد من العشائر العربية ومجموعة من المنتميين لتنظيم حزب الله والتي طالت كثير من الضحايا ليتطور الأمر لإطلاق الرصاص بشكل مكثف مما أسفر عن قتلى وجرحى في كلا الجهتين، ويمكننا التعرف خلال حديثنا في لُب الموضوع عن اصل عرب خلدة من وين ؟

اصل عرب خلدة من وين؟

عرب خلدة من أقدم القبائل العربية التي سكنت لبنان، يتميزون بثقافتهم التي تخصهم وعاداتهم وتقاليدهم التي يتمسكون بها، كما واشتهروا في رعي الأغنام والتجارة والتنقل، وخلدة هي مدينة ساحلية في لبنان تقع جنوب العاصمة بيروت، وينقسم عرب خلدة بحسب أصولهم لثلاثة أقسام وهي:

  • القسم الأول مجموعة من العشائر العربية التي قدمت لخلدة منذ ثمانين عاماً، ويعتبر هذا القسم أقدم من سكنوا فيها  وتضم عدد من العائلات العريقة.
  • القسم الثاني عرب مسلخ الذين قدموا من منطقة الكرنتينا والتي تعود اصولها لقبيلة الزريقات السورية وهاجروا بسبب المجازر التي حدثت خلال الحرب الأهلية اللبنانية.
  • أما بالنسبة للقسم الثالث فهم النور الرحل الذين جاؤوا لخلدة وهم معروفين بأخلاقهم السيئة وقد اتهموا بتهم مخلة للآداب والأخلاق، وكانوا من كبار المجرمين ولكنهم عاشوا في منطقة خلدة مع باقي العرب.

اصل عرب خلدة من وين