خطوات تزيين ودهان سيارتك بالبخاخ بنفسك

أحياناً يحاول بعض الشباب اضفاء روح من العصرية والشبابية على سياراتهم من خلال تزيينهم باستخدام البخاخ ، وقد يري البعض أن ذلك الأمر غاية في الصعوبة ، ربما يكونوا محقيين بعض الشئ ، ولكن علينا أن نعترف أن هذا الأمر ليس مستحيلاً  كما يتصور البعض ، فهو ما يحتاجه هذا الأمر للتنفيذ بشكل جيد هو بعض الوقت ، كما يتطلب ايضاً عناية خاصة بالتفاصيل، لكي تحصل على طبقات سلسلة لا تشوبها أي شوائب. كما يتطلب تنفيذ ذلك قدر كبير من الدقة وذلك لتفادي أي خطأ قد يضطر إلى إعادة العمل من جديد، ولذلك عليك ان تكون أكثر دقة حتى تحصل على سيارة مميزة  تستحق العرض

في السطور التالية تم اعداد هذا التقرير لتوصيح خطوات تلوين وتزين السيارة بشكل مبسط واحترافي بواسطة البخاخ ، فقط من خلال الخطوات التالية ، كما سنشير الى بعض التعليمات التي تحمي من الوقوع في الأخطاء التي تؤدي إلى فساد الشكل الخارجي للسيارة .


واليك هذه التعليمات والخطوات :

من أهم التعليمات التي تحمي من الوقوع في اي اخطاء أثناء عملية تزيين السيارة هي تغطية الأماكن الذي ترغب في تزيينها ، الأمر الذي يسهل من عملية الطلاء وفي حال تقسيم السيارة بالكامل إلى أجزاء ، لا تنسى أن تضع ورق الدهان على الأسطح التي لا تطليها حالياً، وقوم بتثبيتها باستخدام شريط لاصق.

عليك أولاً أن تقوم بتأسيس السطح بطبقة بوليستر، وقم بطلاء السيارة بها لمدة ثلاث أو أربع طبقات باستخدام فرشاة دهان التقليدية ، إلى أن يتم بناء طبقة صلبة تختم سطح السيارة ، ومن ثم قم ببخ طبقة ورنيش أسود لتغطي الطبقة الأساسية كلها، واتركها لتجف خلال الليل.

في هذه الخطوة قم بصقل طبقة الأساس بواسطة ورقة من الزجاج بدرجة خشونة حوالي 220 مبلل/ جاف ومثبتة على حامل ، كما عليك أن تحافظ على جفاف الورقة، إلى أن تحصل على سطح أملس.  وفي الخطوة التالية  نقوم بمسح السطح بقطعة من القماش المشمع  وذلك من أجل التخلص من مخلفات ورق الزجاج ، ثم بعد ذلك يتم بخ طبقة ثانية من الورنيش الأسود، وانتظر ليلة أخرى حتى يجف ايضاً .

ثم بعد ذلك قم بصقل الطبقة الجديدة بورق من الزجاج 400 مبلل/ جاف ،واحرص في هذه الخطوة ان تحافظ على رطوبة الورقة،  ثم قم بتنظيف الرواسب. بعد أن تحصل على سقف أملس تماماً، قم بمسح السطح بقماش خاص لإزالة الغبار لتتخلص من هذه المخلفات.

في هذه الخطوة  قم باستخدام مزيل الشحم لتتخلص من بعض الزيوت الناجمة عن حف السطح، حتى تتأكد من خلو السطح من اي بقع او رواسب قد تفسد عملية الاطلاء .

وفي الخطوة التالية ، قم بطلاء اللون الأخير الذي ترغب في أن تكون عليه سيارتك عبر بخه بقدر من الانسيابية والحرص على كل لوحة منها على حدة،  فقم بطلاء أول لوحة وتوقف عندما تصل إلى اللوحة التالية، استخدم ثلاث طبقات للطلاء الأخير إلى أن تحصل على لون موحد متكامل. انتظر ساعتين بعد كل طبقة.

ثم بعد ذلك قم بطلاء الوجه النهائي بطبقة من الطلاء الشفاف لتحميه ، وبخ الطبقة الشفافة بنفس الطريقة التي اتبعتها مع الطلاء النهائي، وفي هذه الخطوة يتم الاستعانه بطبقات رقيقة  منها إلى أن يتكامل الطلاء كله. انتظر ليلة اخرى حتى تجف تماماً.

في هذه الخطوة نقم بصقل طبقة شفافة  من ورق الزجاج 2.000 مبلل/ جاف. ثم حافظ على رطوبة الورقة وتخلّص من المخلَّفات كي تحصل على سطح مشرق لامع.

كرر هذه العملية في المناطق التي تريد طلائها بالسيارة وقم بتلميع الطبقة الأخيرة بورنيش بقماش قطني وانتظر أن يجف. اصقل الورنيش إلى أن يشعّ الطلاء .