وادي الكرات في كازاخستان

وادي كرات (بالإنجليزية : The valley of balls or Torysh ) ، وهو الوادي الأكثر شهرة في قازاخستان ، والذي يقع في الطرف الشمالي من كاراتاو الغربي ، بالقرب من بلدة Shetpe في غرب كازاخستان . تتكون المنطقة من العديد من التكوينات الصخرية التي تشبه الكرة المتناثرة عبر مجموعة واسعة من الأراضي السهلية . تختلف أحجام الكرات مع إطلالتها الجذابة والفريدة من نوعها ، بينما تجد متوسط حجم الكرات في معظمها مابين 3-4 متر في القطر .

وادي كرات

ويعتقد أن هذه الكرات في أنها ذات كتلة متراصة ، والتي تشكلت من قبل ترسيب المعادن . أنها غالبا ما تكون كروية الشكل وتتشكل عادة في الصخور الرسوبية أو التربة . هذه الظاهرة ليست نادرة إلا أنها توجد أمثلة على هذه التحجير في جميع أنحاء العالم . ما هو أمر نادر . تم العثور على التحجير كبيرة مثل تلك الموجودة في وادي كرات فقط في أماكن قليلة على الأرض .

The New Zealand famous Moeraki Boulders


معلومات عن وادي الكرات في كازاخستان


بالقرب من بلدة Shetpe في غرب كازاخستان تقع وادي كرات الشهيرة في قازاخستان . والتي تتألف من العديد من التكوينات الصخرية التي تشبه الكرات المتناثرة عبر مجموعة واسعة من الأراضي السهلية . تتراوح الكرات في الحجم من الصخور الصغيرة مثل الرخام إلى الصخور الضخمة في حجم السيارة .

medieval settlement of Kyzylkala

خضعت هذه الكرات خضعت لعمليات التصلب والتحجر ، بإعتبارها الكتلة المتراصة التي تشكلت من قبل ترسيب المعادن . وهي غالبا ما تكون كروية الشكل والتي تتشكل عادة في الصخور الرسوبية أو التربة . سوف نطرح إليكم في موضوعنا هذا لمجموعة من الصور التي توضح جمال هذه الكرات ، وتوجد أمثلة على هذا التحجير في جميع أنحاء العالم .


وادي الكرات في كازاخستان بالصور


Kazakh


Western Kazakhstan


The Valley of Balls


The Valley of Balls, Kazakhstan