كيفية استخدام احدث تطبيقات الرووت

– تنتشر بقوة الهواتف الذكية في تلك الايام نظرا للميزات الكبيرة التي تتمتع به تلك الهواتف من تواصل و استخدام الانترنت بكل سهولة

– و لكن في البداية دعونا نتعرف على الرووت ، ما هو الرووت و ما هي فوائدة للهاتف و اضراره ؟

بكلمت بسيطة يمكن ان نوضح ان مفهوم الرووت هو التحكم ، نعم التحكم في هاتفك في كل كبيرة و صغيرة به فكما نعلم ان الشركات المصنعة للهواتف المحمولة التي بدورها تقوم بتصنيع الهواتف الذكية عند تصنيعها للهاتف تقوم بفرض نظام حماية عليه في بعض انظمة التشغيل الداخلية لبعض حقوق الملكية و حتى لا تضر بنظام التشغيل الخاص بالهاتف .

– نجد احيانا بعض البرامج و الالعاب المميزة التي تجدها تحتاج الى تعديل في بعض انظمة تشغيلها لكي تستفيد منها الاستفادة القصوى و لا يمكنك فعل هذا الا اذا كان هاتفك خضع لعملية الرووت من قبل .

– يوجد عيب واحد فقط لنظام الرووت هو انه يفقدك ضمان الهاتف من الشركة نفسها حيث تصبح الشركة غير مسئولة عن الهاتف طالمت قمت بعمل نظام الرووت عليه .

– كما نعلم ان في حالة الرووت كانت تستخدم تلك التطبيقات على الهاتف Kinguser/Kingroot لكي تمنح صلاحيات الرووت لكل التطبيقات و لكن كان يوجد بهم بعض المشاكل البسيطة الى ان ظهر البرنامج المتكامل SuperSU والذي عالج كل اخطاء البرامج السابقة ، ثم ظهرت مشكلة و هي كيفية استبدال هذا البرنامج بالبرامج القديمة .

– و سوف نوضح لك مع الشرح البسيط في الخطوات القادمة الطريقة المتبعة للاستبدال عليك فقط باتباع الخطوات التالية :

– قم بتحميل برنامح SuperSU Me Pro من خلال البحث عنه في موقع البحث الشهير قوقل او الدخول الى الرابط التالي https://userscloud.com/bvzywnkw97kd يمكنك نسخ الرابط و الدخول مباشرة الى صفحة التحميل كما يظهر من خلال الصورة التالية :

بعد اتمام تحميله قم بتثبيته على هاتفك مثل اي تطبيق اخر ثم قم بفتحه و امنحه صلاحيات الرووت ثم اضغط على العلامة الزرقاء كما يظهر في الصورة التالية :

بعد ذلك تجد ان عملية الاستبدال قد تمت و يمكنك الان استخدام تطبيق SuperSU المميز