كيفية تحميل و تشغيل تطبيق بلوستاك

انتشر الآن بشكل واسع استخدام نظام تشغيل الهواتف الذكية الاندرويد حيث وصل عدد المستخدمين الى حوالي 75 مليون مستخدم سواء للتطبيقات المختلفة او الالعاب , لكن هل من الضروري للاستمتاع بمميزات نظام تشغيل الاندرويد امتلاك احد انواع الهواتف الذكية بما ان نظام التشغيل خاص بالهواتف الذكية ؟ . ربما في البداية كان الاستمتاع بمميزات نظام التشغيل الاندرويد قاصرًا على الهواتف الذكية اما الآن و مع التطور المستمر في امور التكنولوجيا اصبح من الممكن الاستمتاع بمميزات نظام التشغيل ادرويد على الحاسوب و يتم ذلك من خلال تحميل و تثبيت تطبيق بلو ستاك (BlueStacks ) حيث يتيح التطبيق امكانية تشغيل الاندرويد على الحاسوب



كيفية تحميل و تثبيت تطبيق بلوستاك (BlueStacks ) .



1- قم بالنقر على الرابط التالي حيث يقوم بتحويلك الى صفحة لتحميل تطبيق بولستاك (BlueStacks ) http://www.bluestacks.com/download.html?__dlrd=1 و بمجرد ان تفتح صفحة الرابط سيبدأ التحميل بشكل تلقائي , اما اذا لم يبدأ التحميل تلقائيًا فقم بالنقر على الكتابة الزرقاء لبدأ التحميل (restart the download ) .

1 تحميل بلوستاك


2- انتظر الى ان يتم التحميل و بعدها افتح التطبيق ليبدأ التثبيت على الحاسوب و انتظر الى ان يعرض نافذة قم بالنقر على استمرار (Continue ) .

2 استمرار


3- بعدها ستظهر نافذة جديدة لتحديد المكان الذي تود تثبيت التطبيق به , اختر المكان ثم قم بالنقر على التالي (Next ) .

3 مكان التثبيت


4- قم بتفعيل الخيارات (App store access ) و (Application Communication ) ثم النقر على تثبيت(install ) ثم انتظر قليلًا حتى يقوم التطبيق بتثبيت نفسه .

4 تفعيل الخيارات


5- عندما ينتهي التطبيق من تثبيت نفسه يبدأ في تحميل بعض الملفات الهامة و التي تساعد في تشغيل الالعاب و البرامج بشكل تلقائي و ستستغرق عملية التحميل بعض الوقت و يعتمد طول او قصر الوقت على سرعة الانترنت لديك .

5 تحميل الملفات


6- بعد الانتهاء من التحميل سيفتح التطبيق مباشرة .

6 البرنامج يفتح


7- بعد بضعة ثواني ستظهر رسالة خاصة باحقية جوجل بتحديد موقعك الجغرافي بشكل تلقائي و انت اختر ما يناسبك اما تقوم بالنقر على موافق (Agree ) او غير موافق بالنقر على (Disagree ) .

7 خاصية تحديد الموقع


8- هناك خطوتان دونهما لن تستطيع تثبيت اي تطبيقات باستخدام بلو ستاك و هما تفعيل الاب ستور (Enable App store ) و تفعيل ربط التطبيقات بحسابك على الجوجل (Enable App Sync ) .

أ‌- تفعيل الاب ستور (Enable App store ) و يتم كالآتي : –

• حاول تثبيت اي تطبيق تحتاجه يعمل على نظام الاندرويد .

• في اول مرة سيقوم التطبيق بتفعيل خاصية الاب ستور و ستتم تلك العملية مرة واحدة في بداية التثبيت و الاستخدام فقط حيث تقوم بالنقر على استمرار (continue ) حيث يبدأ تثبيت خاصية اب ستور .

• سيطلب منك بعدها ادخال بيانات حساب جوحل الخاص بك في حال كنت تمتلك حساب على جوجل قم بالنقر على (Existing ) و استكمل الخطوات , اما في حال لم تكن تمتلك حساب جوجل قم بالنقر على جديد (New ) و ابدأ في انشاء حساب جوجل .

• في حال النقر على (Existing ) ستظهر نافذة تطلب منك ادخال البريد الخاص بك على جوجل و الرقم السري ثم بعدها قم بالنقر على السهم الموجود في اليمين من اسفل .

• ستظهر رسال تطالبك بالموافقة على الشروط قم بالنقر على موافق (ok ) .

• انتظر بعض الوقت حتى تنتهي عملية تسجيل الدخول .

• قم بالنقر على السهم ناحية اليمين للموافقة حتى تتم عملية التسجيل .

8 تثبيت الاب ستور


9 اكزيستينج


10 البريد الالكتروني


11 الموافقة على الشروط


12 انتظار انتهاء التسجيل


13 الموافقة على اتمام التسجيل


14 الانتهاء من تفعيل اب ستورز


• تم بذلك تفعيل الخاصية الاولى و هى الاب ستور ( Enable AppStore ) لذا قم بالنقر على استمرار ( Continue ) للبدأ في تفعيل الخاصية الثانية

ب‌- تفعيل خاصية ربط التطبيقات بحسابك على الجوجل (Enable App Sync ) .

• قم بالتوجه مباشرة الى صفحة الدخول على حسابك على الجوجل و سجل البريد و الرقم السري ثم النقر على تسجيل الدخول (Sign in ) .

• قم النقر على دعنا نذهب (let’s go ) و بذلك يتم الانتهاء من تفعيل الخاصيتين .

15 تسجيل الدخلو على حساب جوجل


16 النقر على دعنا نذهب

الآن تستطيع تثبيت التطبيق الذي تود تثبيته و تستطيع تطبيق اى تطبيق اندرويد توده باستخدام تطبيق بلوستاك و تستخدم التطبيقات كما لوكنت تستخدمها مباشرة من جهاز اندرويد .