افضل 10 دول في العالم

العالم مليئ بالبلاد المختلفة والتي تختلف في جمالها وخدماتها ، مما يؤثر على مدى أفضليتها . هناك ما يقرب من 196 بلدا في العالم ، والتي تختلف في طبيعة المناخ والثقافة والبيئة . دعونا نتعرف في موضوعنا هذا على القائمة التي تضم أفضل 10 دول العالم .

يأتي المحللين في الموقع الإلكتروني goodcountry.org بتوضيح مدى أفضلية دول العالم ، ويتسند التحليل على العديد من العوامل ، المتمثلة على نطاق واسع بما في ذلك المساهمة في مستوى الرخاء والمساواة ، ومساهمتها في حفظ السلام الدولي ، والنهوض العلوم والتكنولوجيا .


افضل 10 دول في العالم



10 . بلجيكا


بلجيكا لديها بعض الاحصائيات المثيرة للإعجاب ، مما يجعلها واحدة من أفضل بلاد العالم . تتميز بلجيكا بإحتوائها على فئة من فئات الرخاء والمساواة والصحة والعافية .


10. Belgium
10. Belgium


9 . الدنمارك


الدنمارك هي البلد الجميل ، وتعد الدنمارك من بين أفضل دول العالم ثقافة ولما بها من النظام العالمي ، والصحة والعافية . تم تصنيف الدنمارك في المرتبة التاسعة من بين أفضل دول العالم لصادرات الأدوية والمواد الغذائية وتقديم المساعدات والتبرعات الزائدة الطوعية لمنظمة الصحة العالمية . الدنمارك هي واحدة من أصغر البلدان على هذه القائمة إلا أن لها تأثير كبير على العالم .


9. Denmark
9. Denmark


8 . النرويج


النرويج هي المدينة الخلابة بما فيها من المناظر الطبيعية المذهلة والبلدات الساحرة ، والنعم الكبيرة ، لذا أدرجت النرويج في هذه القائمة لتكون في المرتبة الثامنة كأفضل بلاد العالم . النرويج لديها تصنيف إيجابي للعطاء الخيري ولإستقبال اللاجئين ولتوقيع المعاهدات مع الامم المتحدة . وتشير كل هذه المؤشرات الإيجابية إلى الإضافة لأهمية النرويج في العالم .


8. Norway
8. Norway


7 . المملكة المتحدة


المملكة المتحدة هي موطن لافراد العائلة المالكة المفضلة لسكان المدينة ، كـ الملكة اليزابيث الثانية التي تقود البلاد . كما ان المملكة المتحدة هي البلد التي تقع في المرتبة السابعة من بين بلاد العالم . تحتل المملكة المتحدة لهذه المرتبة بين أفضل بلاد العالم ، نظراً لتقديمها للرخاء والمساواة ، والصحة والعافية .


7. United Kingdom
7. United Kingdom


6 . السويد


تحمل السويد للرقم القياسي (بين الدول في هذه القائمة) للترتيب رقم 6 بين أفضل 10 دول في العالم . تتميز السويد بالعلوم والتكنولوجيا ، والنظام العالمي ، والمناخ والرخاء والمساواة ، والصحة والعافية .


6. Sweden
6. Sweden


5 . نيوزيلندا


نيوزيلندا هي البلد التي تحتل المرتبة الخامسة من بين أفضل 10 دول العالم . الكثير من الناس يعيشون في منازل صديقة للبيئة من أجل الحفاظ على البيئة في هذا الجزء من نصف الكرة الجنوبي . سكان NZ يستخدموا العلامات الإيكولوجية عند شراء المنتجات للتأكد من أنها لا تسبب الضرر على البيئة المحيطة بهم .


5. New Zealand
5. New Zealand


4 . هولندا


تشتهر هولندا بإعتبارها من أفضل دول العالم . في الواقع ، انها تصنف ضمن أفضل 10 دول العالم في الثقافة والنظام العالمي ، والازدهار ، والمساواة ، والصحة والعافية لذلك يبدو على هذا البلد أن تسير في الطريق الصحيح لوجود تأثير عالمي إيجابي .


4. Netherlands
4. Netherlands


3 . سويسرا


سويسرا ، موطن جبال الألب السويسرية الشهيرة في العالم ، هي واحدة من أفضل دول العالم ، والتي تحتل المرتبة الثالثة في هذه القائمة . وضعت سويسرا في أعلى هذه القائمة لتفوقها في العلوم والتكنولوجيا ، والنظام العالمي ، والازدهار ، والمساواة ، والصحة والعافية . على الرغم من أنها تحتل المرتبة ال71 في مكان السلم والأمن الدوليين – كدولة محايدة بشدة – . لدى سويسرا درجات عالية في التوسيع التجاري وكذلك في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر وحجم السوق للتجارة العادلة في ظل الازدهار وفئة المساواة مما يجعلها أمة مثالية تقريبا .


3. Switzerland
3. Switzerland


2 . فنلندا


تقع فنلندا في المنطقة الشمالية من أوروبا . على الرغم من انها المدينة الصغيرة إلا أنها ذات تأثير كبير وعالمي ومحلي . تحتل فنلندا المرتبة الأعلى في فئتين فرعيتين – العلوم والتكنولوجيا والازدهار . وفيما يتعلق بالعلم والمعرفة ، فقد حصلت فنلندة على عدد كبير من جوائز نوبل ، وإطلاق كميات كبيرة من منشورات الجودة العالمية .


2. Finland
2. Finland


1 . أيرلندا


أيرلندا هي المدينة التي تأخذ المكانة المرموقة من بين أفضل دول العالم . حصلت أيرلندا على المركز الأول في الترتيب العام ، لكنها تحتل المرتبة الأولى أيضا في فئة الرخاء والمساواة . كما أنها تحتل أعلى المراتب الدولية لفئات مثل الثقافة ، النظام العالمي ، والصحة والعافية .


1. Ireland
1. Ireland