قصة المسلمة ” إرما بول ” التي قتلها الأفعى خلال الاستعراض

يحاول كل فنان الإبداع في طريقة تقديمه لاستعراضاته بالشكل الذي يتمكن فيه من لفت الأنظار و التميز عن غيره من خلال الحصول على مظهر ملفت للانتباه و عروض جديدة بطرق حديثة ليجذب إليه المتابعين.

لكن الفنانة إرما بول اختارت طريقة صعبة و مليئة بالمخاطر، حيث كانت تعتمد تلك الفنانة على الرقص مع الأفاعي السامة فوق خشبة المسرح خلال عروضها الحية أمام الجماهير، خصوصا بعد ما زادت وتيرة الفقر في أسرتها، و عدم قدرتها على رعاية 3 أطفال، فقررت أن تعرض نفسها للخطر في سبيل أن تطعم أطفالها الثلاثة و تسد حاجياتهم و لو بالشيء القليل.


هل الفقر سبب غير مباشر؟


و ما جعل إرما تختار الرقص و الغناء أمام الجمهور رفقة الأفاعي هو أن الحفلات المتواضعة التي كانت تقدمها إرما كانت مقابل 20 دولار فقط، في حين الرقص برفقة الأفاعي كان يزيد من مقابلها إلى 25 دولار، في الوقت الذي كان يظن فيه المتابعون أن إيرما تستعمل الأفاعي لحراستها من تطاولات الجمهور التي تواجهها أحيانا، فتمنعهم الأفاعي من الاقتراب منها. كانت إرما التي تنتمي لأسرة مسلمة 29 عاما، و كان تثير ضجة في المسرح بين الجمهور خلال رقصها مع الأفاعي، و تجذب إليها أنظار الجمهور بقدرتها و جرأتها في التعامل مع الأفاعي بدون خوف.


ما هي تفاصيل الحادثة ؟


لكن ليس كل مرة تسلم الجرة، فقد وقعت المفاجأة عندما كانت إرما تقوم بأحد العروض المباشرة، أمام مجموعة من الجماهير، وبدأت استعدادها لتقديم عرض مع أفعى كوبرى ، عندما تحركت إرما ضغطت على ذيل الأفعى، و في لمح البصر عضتها الأفعى مباشرة و هو ما ظهر في آخر فيديو لها. انتبه أحد مساعديها الذي رأى أنياب الأفعى قد انغرست في رجل إرما، التي جلست في تلك اللحظة في الأرض، فقام بمحاولة لإزالة أنيابها عن المطربة إرما. لم تكن إلا لحظات حتى أزال المساعد أنياب الأفعى الكوبرى من قدم إرما و أبعدها عنها.


وفاة مفاجئة


بعد أن ابعد المساعد الأفعى، حاول سحي السم من قدم الفنانة، التي بقيت جالسة في الأرض بدون خوف أو هلع، حيث ظنت المطربة أن الأفعى قد أزيل سمها قبل العرض. و استغرب الجمهور أنها بعد دقائق استكملت العرض، و بقيت مستمرة في الغناء لمدة 45 دقيقة، دون أن تظهر عليها أي علامات مثيرة للقلق. أكملت إرما العرض و بقيت تمازح أصدقائها و لكنها في لحظة محددة انهارت، و بدأ علامات السم تظهر عليها، فاستدعى المساعدين سيارة إسعاف لنقلها للمستشفى. لكن السم لم يترك لها وقتا طويلا حتى توفيت تاركة الجمهور و مساعديها و أصدقائها في صدمة كبيرة.


شكوك في الأسباب


الغريب في الأمر أن والدة إرما و أصدقائها أكدوا أن إرما تستعمل الأفاعي في جميع العروض، لكن هذه الأفاعي تكون منزوعة السم أو مغلقة الفم، حتى لا تقوم بعضها، في إشارة إلى أنه تلك الأفعى التي قدمت لإرما لهذا العرض كانت سامة و لم يتم إغلاق فمها أو إزالة السم من أنيابها. مما أثار موجة من علامات الاستفهام بخصوص الحادث، فهناك من يقول أن الأمر مقصود و أن أحدهم زج بتلك الأفعى في المسرح لقتل إرما و التخلص منها، و هناك من يقول أن الأمر لا يعدو أن يكون خطأ جعل هذه الأفعى تتواجد بين أفاعي أخرى غير سامة. في كلتا الحالتين لا يجب أن يعرض الإنسان نفسه للخطر في سبيل المال، فبعض الأخطاء يكون ثمنها باهظا جدا.