ماهو الشي الذي تزيد قيمته اذا وضعته يمينا وتقل اذا وضعته شمالا

ماهو الشي الذي تزيد قيمته اذا وضعته يمينا وتقل اذا وضعته شمالا

ماهو الشي الذي تزيد قيمته اذا وضعته يمينا وتقل اذا وضعته شمالا، تحتل الألغاز والأحاجي مكانة في تفاعل منصات التواصل الاجتماعي وذلك بسبب تزايد اللعب على تطبيقات الألعاب وكلمات السر وتطبيق ولة وغيره من الألعاب التي تفيد المستخدم وتعمل على استحضار الذاكرة ونشاط الذهن بعد الركود، بالإضافة إلى تفعيل حس الألعاب الثقافية المستفاد منها وحفظ المعلومات بالطريقة المناسبة التي قد لا تنسى حتى بعد فترة طويلة.

ماهو الشي الذي تزيد قيمته اذا وضعته يمينا وتقل اذا وضعته شمالا

الصفر هو الإجابة الصحيحة

والفر هو رقم يلعب دور أساسي في التعابير الرياضية فهو حيادي الجمع مع الأعداد الصحيحة والحقيقية، ايضاً في العديد من المسائل الجبرية، ويستخدم كعنصر ينوب عن أنظمة القيمة المكانية. زمن الجدير بالذكر أن من أحد أسماء الصف أنه يدعى بالعلامة الماصة لأنه يسلب أي قيمة تضرب به .

وبالمناسبة الصفر من الأعداد الزوجية وليس فردياً.

أصل كلمة صفر والتي نعني بها لا شيء، الصفر كان يعنى لهم الشؤم والنحس عند العرب في الجاهلية، ولكنه ففي عهد الإسلام صار يرمز للخير، وهو في فهمهم يرمز للفراغ وإلى اللاشيء، وقيل أن العرب أطلقوا على شهر صفر بهذا الاسم  نسبة إلى شهر الغزوات التي يتركون فيها من غزوهم لعدوهم صفر اليدين أي بلا أي أملاك، ومن الراجح  الخوارزمي (780-850 م) – هو من اخترع الصفر وجعل منه قيمة عددية رياضية.

والصفر في العربية عند الخوارزمي رقم يوضع على يمين العدد فقط ولا قيمة له على يساره، وكان العرب يستعملون الصفر مكان الفراغ حتى لا يلتبس مكانه على الناظر.