دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام

دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام، تتبقى ايام معدودة قد تفصلنا عن العام الهجري الحالي وقدوم العام الهجري الجديد، وقد سمي بذلك العام نسبة لان الرسول صلى الله عليه وسلم قد هاجر من مكة الى المدينة من اجل ان ينشر الدين الاسلامي، حيث يتم استغلال ذلك اليوم من قبل المسلمين بالدعاء الجميل، فالدعاء كلمات تكون بين العبد وربه بكل خوف وخشوع وخضوع الى الله، سوف نطرح معا دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام.

دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام

ينتظر المسلمين بداية  كل عام هجري من اجل الدعاء والاستغفار لانه يوم مبارك، وهو ذكرى هجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة بعد ان تعرض للاذى من قريش وحتى ينشر الدين الاسلامي في كافة بقاع الارض، حيث تتعدد الادعية الجميلة التي تذكر في ذلك اليوم المبارك ومنها.

  • اللهم في آخر يوم من هذه السنة اغفر لنا ما فات و اعفُ عنا فيما هو آت و اجعل الجنة دارنا إذا فاضت ارواحنا إليك.
  • آخر يوم لهذا العام اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق اللهم اجعل السنة المُقبلة سنة عزة وفرح وسعادة وتحقيق كل الأمنيات اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا انت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء.
  • أخر يوم لهذا العام، اللهم أجعل مامضى تكفير لسيئاتنا وغفران لذنوبنآ وأجعل عامنا القادم تفريج لكرباتنا وتحقيق لأمنياتنا اللهم أجعله عام خير وتوفيق وتيسير لنا ولجميع المسلمين.
  • اخر يوم من هذا العام اللهم اختم لنا هذا بمغفرة ابدية، اللهم ارزقنا في عامنا الجديد برحمة منك تستوجب جنتك اللهم بشرنا بما يسرنا وامنع عنا ياكريم مايضرنا.
  • اللهم اختم لنا في آخر يوما من هذه السنة بمغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودٌعاء مستجاب.