علامات وصفات جمال العين عند الرجل والمرأة

علامات وصفات جمال العين عند الرجل والمرأة ، هناك الكثير من الأشخاص الذين يهتمون بشكل كبير في صفات الجمال الخاصة بالأشخاص على إختلاف أجناسهم من الذكور الإناث ، حيث نجد أن الإهتمام بعلامات وصفات الجمال أصبحت في الآونة الأخيرة بشكل ملفت وكبير وذلك نظرا لانتشار مواقع التواصل الاجتماعي التي يقوم العديد من صناع المحتوى بعرض ما يمتلكون من صفات الجمال الخاصة بهم والتي من ضمنها جمال العيون عند الرجال والنساء على حد سواء ، ومن خلال فقرتنا التالية سنوضح لكم بالشرح والتفصيل اكثر عن عنواننا الرئيس علامات وصفات جمال العين عند الرجل والمرأة.

علامات وصفات جمال العين عند الرجل والمرأة

هناك العديد من صفات جمال العيون التي توجد في الرجل والمرأة والتي هي على النحو التالي :
  • العيون الدَّعَج، وهي تلك العيون التي تتسم بالسعة الكبيرة والسواد الكبير الذي يطغى على بياض العين.
  • العيون الحَوَر، وهي تلك العيون التي تتميز بوجود البياض بدرجة أشد من السواد فيها ، كما تم ذكر وصف العيون الحور في القرآن الكريم، من خلال قول الله تعالى (حور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون)، والحور المرأة الحسنة البهية، ذات العيون الضخمة. 
  • العيون التبرّج، وهي العيون التي تتميز بأن البياض فيها يكون واسع بشكل كبير ، وحسن الحدقة، وأيضا عظم المقلة. 
  • العيون التّفتير، وهي العيون التي توجد فيها فتور بحيث أنها تجعل من الناظر إليها يسترخي، استحساناً بجمالها. 
  • العيون الكحل، وهي تلك العيون التي تتميز بوجود سواد طبيعي فوق رموشها سواد ، من خلق الله عز وجل، وقد تغزل المتنبي بهذه العيون قائلاً: قد قال صريع الغواني في العيون الكحلاء، كحلاء لم تكتحلها بكاحلة، سْنان الطرف ما بها وَسَن. 
  • العيون النّجل، وهي تلك العيون التي تتميز بأنها واسعة وحسنة وجميلة، وكلمة النجل من نجلاء وتعني الحسناء، والمرأة النجلاء، المرأة واسعة العيون.