موضوع تعبير عن العمل كامل بالعناصر

موضوع تعبير عن العمل كامل بالعناصر، يعتبر التعبير من أهم الموضوعات التي تهتم بها اللغة العربية لتمرين الطلبة على كيفية الكتابة والتعود على تقديم أسلوب أفضل ومعبر عن الموضوع المطروح، فأي موضوع تعبير يحتاج لمقدمة ومن ثم التحدث عن الموضوع وينتهي بالخاتمة، ونقدم لكم موضوع تعبير عن العمل كامل بالعناصر.

موضوع تعبير عن العمل كامل بالعناصر

أي موضوع تعبير يجب أن يكون كامل العناصر وموضوعنا هذا عن العمل وعليه فإنه يجب أن يحتوي على مقدمة والتحدث عن العمل في الاسلام واتقان العمل الاحتفال بعيد العمال، وأنه سبيل التقدم واستشهادات إن وجد ويتم انهاء الموضوع بالخاتمة، ونقدم لكم موضوع عن العمل كامل بالعناصر فيما يلي:

كما نعلم أن العمل هو أساس المجتمع والركيزة الأساسية في بناءه وتقدمه فالعمل بجد يطور الحياة ويجعلها في تقدم مستمر والأهم من ذلك أن العامل يضع هدف أمام عينيه للعمل بجد لرفع اسم بلده عالياً.

العمل عبادة فالله عز وجل فمن عمل بنية صالحة وتوكل على الله يثيبه الله تعالى أحسن الثواب ويزيد من رزقه ويرفع من شأنه وذلك في قوله تعالى: ” ولقد مكناكم في الأرض وجعلنا لكم فيها معايش قليلاً ما تشكرون “.

وقد وردت أحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يتحدث فيها عن العمل الحلال وذلك ما جاء في السنة: ” من أمسى كالاً من عمل يده أمسى مغفوراً له “، الاسلام حثنا عن العمل مهما كان نوعه لكن بطريق الحلال والحق وتكون النية صافية وفيها خير لتعود على صاحبها بالمنفعة والرزق الوفير.

فالدين الاسلامي عظم العمل وعظم تعب العمال في مختلف أعمالهم التي يقومون بها مهما كان نوعها إذا كانت ترضي الله تعالى، فالأنبياء كانوا يعملون في أعمال مختلفة ( الزراعة، الرعي، الصناعة، الحداة، التجارة ) وغيرها من المهن الجيدة.

وفي الختام أحب ما تعمل حتى تعمل ما تحب فعلى العامل أن يحب عمله ويتقن فيه لأنه عبادة ليصل لما يحب ويرتقي بمجتمعه وينال الثواب الكبير فالجزاء من جنس العمل.