العلاجات المنزلية لمرض ترقق العظام ” Osteoporosis “

كلما تقدما بالسن هناك عدد من الاشياء يجب تقبلها لأنها ببساطة الشيخوخة ، يحدث التدهور المعرفي و التهابات المفاصل و بعض الاضطرابات التي تحدث لعدد من المسنين كهشاشة العظام حيث تبدأ عظام الجسم بالضعف التي تؤثر على عشرات الملايين من الناس في جميع انحاء العالم نتيجة لانخفاض مستوى الكالسيوم و قلة الكثافة مما يسهل من كسر العظام بشكل اسهل خصوصًا عند الاقتران بالالتهابات المزمنة ، اكثر من 70% من الناي يعانون من 80 نوع من هشاشة العظام و معدلات كسور عظام الورك و الساعدين مع زيادة ظهور الحوادث المقعدة ، تكون المناطق التي تم كسرها ضعيفة بشكل ملحوظ مما يترتب عليها حدوث الألم المزمن و تزيد من الضعف لذلك لابد من البدء بالوقاية بعد سن الاربعين بالاعتماد على نمط غذائي جيد و صحي و البدء بتناول الادوية التي تزيد من قوة العظام و تعالج الألم المزمن .


العلاجات المنزلية لمرض ترقق العظام ” Osteoporosis ” :

بعض العلاجات المنزلية الاكثر فعالية لعلاج هشاشة العظام منها تناول الفاصوليا و الخل و السبانخ و الحليب و عصير الاناناس و اسماك السلمون و التوفو و اللبن الزبادي و مكملات الكالسيوم و بالإضافة لعدد من التعديلات السلوكية كالإقلاع عن التدخين و البعد عن الكحول و الحفاظ على الوزن الصحي و الحد من تناول البروتين و ممارسة الرياضة .


الخل :

واحدة من افضل الطرق للتأكد من ان عظامك قوية من اجل زيادة كمية المعدنية الحاصة بك و خاصة الكالسيوم و العناصر الاساسية التي من المهم تجددها بالعظام حيث يرتبط الخل بزيادة مستويات الكالسيوم و يساعد على زيادة كفاءة امتصاص الكالسيوم في الاطعمة التي نتناولها و خصوصًا السلطة .


جبنه التوفر :

فول الصويا واحد من العلاجات الاكثر اثارة لعلاج هشاشة العظام بسبب محتواه العالي من فيتويستروغنز و المركبات الشبيه بهرمون الاستروجين اللازم للمرأة من اجل التوازن الهرموني الطبيعي كما انها تساعد على زيادة كثافة العظام عند النساء و تقيهم من خطر ترقق العظام .


منتج Red Clover :

من منتجات الصويا من الاعشاب القوية التي تنتج الاستروجين فتمنع هشاشة العظام بفضل المركبات العضوية بيه لذلك عليك عدم تناول العشبه مع ادوية او اعشاب اخرى منعًا لتداخل .


الوزن الزائد :

من اكبر الافات التي تحمل على العظام ، حيث ارتبطت السمنة بمخاطر ارتفاع الامراض الاخرى نتيجة لدهون الزائدة بالجسم كما انها تشكل تدهور بالعظام مع الوقت .


الاقلاع عن التدخين :

بعض التعديلات السلوكية الاقلاع عن التدخين لأنه المسبب الاول لأمراض السرطان و يزيد من احتمالية الاصابة بالأمراض المزمنة و يسرع سن اليأس عند النساء و يمثل خطورة على هشاشة العظام .


اسماك السلمون :

السمك غني بفيتامين دي و الكالسيوم و احماض الاميغا 3 الدهنية المفيدة لذلك لابد من ادراج سمك السلمون في غذائنا بشكل عام .


ممارسة الرياضة بانتظام :

التمارين الرياضية تحافظ على قوة العضلات و تساعد على زيادة قوة العظام بشكل ملحوظ تقلل من حوادث الكسر و السقوط و تحافظ على مستويات الطاقة و تمنع حدوث الاضطرابات المرتبطة بالعمود الفقري .


الحليب :

هو المادة الاشهر لبناء عظام قوية بفضل الكالسيوم الموجود بالحليب هو من الوسائل الرائعة للعمل يوصى الاطباء بكوب من الحليب يوميًا .


عشب Black Cohosh :

تحتوي العشبه على مركبات الاستروجين النباتية المماثلة لفول الصويا التي تؤهل النساء لحد من اصابتهم بهشاشة العظام مع تقدم السن و انقطاع الحيض .


عصير الاناناس :

واحد من اهم النتائج المتعلقة بهشاشة العظام له علاقة بنقص المنجنيز حيث يضمن المستوى العال من المعدن درء تدهور العظام ، عصير الاناناس يعتبر مصدر غنى بالمنجنيز .


انخفاض كمية البروتين :

حيث ان استهلاك البروتين بكميات زائدة غالبًا ما يضمن لك تغوط الكالسيوم مما يضاعف من هشاشة العظام .


مكملات الكالسيوم :

يمكن الحصول عليها من الصيدلية هي الطريقة الاكثر مباشرة لضمان الحصول على كمية من الكالسيوم صحية و منع هشاشة العظام .