الصور و المواصفات الاولى .. تويوتا افانزا 2016

على الرغم من عدم التدشين الرسمي للسيارة

تويوتا افانزا 2016

سواء على المستوى العالم او العربي ، الا ان وكالة عبداللطيف جميل أعلنت في وقت سابق عن وجود عرض تمويلي للسيارة الجديدة و هذا يدل على ان السيارة متوفرة الان داخل المملكة العربية السعودية ، و تعتبر تويوتا افانزا 2016 واحدة من اهم سيارات شركة تويوتا في منطقة الخليج و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات العائلية .


تويوتا افانزا 2016

حصلت السيارة تويوتا افانزا 2016 على بعض التحديثات خاصة في تصميم الهيكل الخارجي منها و الذي جعلها متوفرة بتصميم رياضي بعض الشئ ، و من الجدير بالذكر فالسيارة تويوتا افانزا متوفرة في الاسواق منذ عام 2003 و لقد استمر الجيل الاول منها في الاسواق حتى عام 2010 ، بينما الجيل الثاني فمازال مستمر في الاسواق حتى الان و من المتوقع ان يصدر الجيل الثالث منها في عام 2017 .



تصميم تويوتا افانزا 2016 :



ابز التحديثات التي حصلت عليها السيارة تويوتا افانزا 2016 كانت في الواجهة الامامية منها ، فالشبك الامامي اصبح اكبر حجما و يحتوي على 4 قضبان كروم كذلك حصلت السيارة على مصابيح امامية اكبر حجما و بتصميم مستطيلي مسحوب الى طرفي السيارة ، كذلك حصلت السيارة على تحديث في تصميم مصابيح الضباب و التي اصبحت ذات شكل مستطيلي بعدما كانت دائرية .


Toyota Avanza 2016

كذلك نجد في أسفل المصد الامامي فتحات تهوية عريضة مما يساعد على تحسين ديناميكية الهواء ، كذلك حصلت السيارة على اطارات جديدة بمقاس 16 بوصة ، بينما من الجهة الخلفية فقد حافظت شركة تويوتا على تصميم السيارة بحيث الاسطبات ذات تصميم عمودي مسحوب الى طرفي السيارة و يوجد جناخ خلفي ذو تصميم رياضي بالاضافة الى العواكس في أسفل المصد .


التصميم الخلفي لتويوتا افانزا 2016

كذلك من الداخل حافظت الشركة على نفس تصميم الدركسون متعدد الاغراض و كذلك مظهر عدادات السرعة و شاشة المعلومات الصغيرة ، وايضا الكونسول الوسطي صغير الحجم و المسجل في وسط التابلوه الامامي ، كذلك لم تعمل الشركة على التحديث في تصميم المقاعد وانما ظلت بنفس التصميم ، و بذلك فالشركة لم تحدث سوى في تصميم الواجهة الامامية فقط و من المتوقع ان يكون الجيل الجديد الذي سيحصل على تحديث شامل في كافة تصاميم السيارة سواء الخارجية او الداخلية .


داخلية تويوتا افانزا 2016



مواصفات محرك تويوتا افانزا 2016 :



كذلك لم تحصل السيارة على تحديث في مواصفات المحرك و ستتوافر بالنسخة القديمة ، و هي سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و يعطي قوة 102 حصان ذلك بالاضافة الى ناقل الحركة و الذي يأتي اما 5 سرعات يدوي أو 4 سرعات اوتوماتيكي .


مقاعد تويوتا افانزا 2016



فئات و اسعار تويوتا افانزا 2016 :



– فئة تويوتا افانزا 2016 ستاندر ” اساسي ” بسعر 52,900 ريال سعودي .

– فئة تويوتا افانزا 2016 اكس ال بسعر 55,900 ريال سعودي .

و ستتوافر السيارة لدى وكالة عبداللطيف جميل بعدد من خيارات الالوان ” الذهبي الميتالك ، الازرق الفاتح ، معدني غامق ميكا ” .