ماركات سيارات مواكب رؤساء و ملوك العالم

لطالما تبارى الرؤساء و الملوك في دول العالم و تظهر منافستهم جلية في اختيار سيارات مواكبهم الرسمية، و يأتي في مقدمة اهتماماتهم التقنيات الأمنية و السلامة ثم يأتي بعد ذلك عامل الرفاهية و الراحة ،و لذلك أصبحت الشركات المصنعة للسيارات تتنافس من أجل تصميم أفضل سيارة لموكب الرئيس أو الملك للحصول على شرف بيعها لشخصيات وازنة فهي أفضل مناسبة للدعاية لمنتجاتها و درجة الأمان الذي توفره كل علامة تجارية.

و تحدثت بتفصيل عن هذا السباق مؤخرا وكالة “فزجلياد” و نقلت تصريحات بهذا الصدد لوزير الصناعة و التجارة الروسية “دينس مانتوروف” الذي اعلن عن النموذج الجديد للسيارة الروسية الجديدة “كورتيج” المخصصة لرؤساء الدول والتي سترى النور في بداية السنة القادمة و أضاف بأن المصنع سيبدأ بالإنتاج الفعلي للسيارة سنة 2017 بميزانية تصل إلى 3.7 مليار روبل.

و يظهر في التقرير التالي أن الدول الأوروبية تعتمد على استعمال السيارات المصنوعة محليا، على عكس الدول الآسيوية و الإفريقية التي تنقصها الكثير من التقنيات المتقدمة التي تمكنها من صناعة سيارات توازي مستويات الأمان التي تقدمها الشركات الاوروبية، و التي يلجأ لهذا السبب رؤسائها و ملوكها إلى الماركات العالمية و من بين هذه الماركات تعتبر “مرسيدس” الالمانية الأكثر حظا لتوريد موديلاتها المتنوعة من طرف الكثير من قادة الدول.


أولا: الولايات المتحدة الأمريكية


يعتمد الرئيس الامريكي باراك أوباما على ماركة “كاديلاك 1″ و التي تسمى كذلك ” The beast ” أو ” الوحش ” وهي من نوع السيارات المصفحة التي تم تصميمها خصيصا للبيت الأبيض، و بها الكثير من المميزات الفريدة جدا، و من ضمنها أنها توفر بنكا للدم صغير به كمية من فصيلة دم الرئيس الحالي لتزويده به في حالة وقوع حادثة. و هذه السيارة من صنع أمريكي لشركة تحمل نفس الإسم و هي تابعة لمجموعة سيارات “لاكسوري” التي تعود ملكيتها إلى شركة “جنرال موتورز” .


سيارة أوباما


ثانيا: الهند


يستعمل الرئيس الهندي “برناب مخرجي” في تنقلاته سيارة خاصة من نوع ليموزين مصفحة من ماركة “مرسيدس بنز s60 من صنع ألماني و قد تم تصميمها بشكل خاص للرئيس الهندي اعتمادا على أقصى معايير الحماية.


سيارة برناب مخرجي


ثالثا: المملكة المتحدة


يفضل جل أفراد العائلة الملكية في بريطانية بما فيهم الملكة إليزابيث الثانية سيارة الليموزين من ماركة بنتلي و هي مصنوعة في بريطانية. و تملك الملكة سيارتين إحداهما مخصصة للتنقل في المناسبات المتعددة.


سيارة اليزابيث الثانية


رابعا: رئيس وزراء بريطانيا


يقوم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بالتنقل بإحدى سيارات الأسطول المصفحة من نوع “جاكوار إكس جي” التي تقوم بصناعتها شركة “جاكوار” البريطانية المتعددة الجنسيات.


سيارة ديفيد كاميرون


خامسا: الصين


يفضل القادة في الصين استخدام سيارة ليموزين من نوع”هونج تشي” لما تتمتع به هذه السيارة من جودة في الهندسة التصنيعية و محركها المصنوع من أسطوانة محرك V12 المصنوع من الألمنيوم . يتم تصنيع و تصميم هذه السيارة في الصين و هي الأولى من نوعها من ناحية الجودة و الاداء في ساحة صناعة السيارات في الصين.


سيارة هونج تشي


سادسا: إيطاليا


يتنقل رئيس إيطاليا “سيرجيو ماتاريلا” باستخدام إحدى السيارتين من طراز ليموزين ماركة “لانشيا ثيسر إس 85” المصفحة و تم تصنيعها في إيطاليا ، إضافة إلى السيارتين يملك الرئيس سيارة غير مصفحة يستخدمها كبديل في وقت الحاجة، كما تملك الرئاسة 3 سيارات أخرى ماركة “ماتزيراتي كواترو بورتي” المخصصة لزيارة كبار القادة.


سيارة سيرجيو مارتيلا


سابعا: ألمانيا


تفضل المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل و أبرز السياسيين في ألمانيا التنقل بواسطة سيارات مرسيدس بنز موديل إس كلاس. و من مميزات سيارة المستشارة الألمانية أنها سيارة مصفحة من فئة إس 600 و تم تصميمها في ألمانيا.


سيارة انجيلا ميركل


ثامنا: اليابان


يتنقل “إكهيتو” إمبراطور اليابان و زوجته الإمبراطورة في سيارة من نوع” تويوتا سنشري رويال” التي تعتبر بأنها ملكة السيارات الفخمة حيث أن طولها يصل إلى 6 أمتار و نصف و عرضها يبلغ مترين كما أنها مصنوعة في اليابان.


سيارة إكهيتو


تاسعا: كينيا


يقوم رئيس الجمهورية الكينية بالتنقل بواسطة مصفحة من نوع “مرسيدس بنز بولمان إس 600” و قد تم تصميمها وصنعها في ألمانيا.


سيارة رئيس كينيا


عاشرا: السعودية


تملك العائلة الملكية السعودية العديد من الموديلات التي تفضلها فكل ملك و كل أمير يفضل طرازا معينا، لكن أغلب المواكب الملكية التي شهدتها المملكة كانت تعتمد على سيارة مرسيدس بنز . وهي نفس الماركة التي يفضلها رئيس الفلبين بنينو أكينو.


سيارة بنينو أكينو


الحادي عشر: المغرب


يتنقل الملك المغربي محمد السادس بسيارة من نوع مرسيدس بولمان 600 الألمانية التصميم و الصنع في جولاته المحلية و لكن أسطول سياراته الفارهة تضم كذلك مرسيدس بنز إس 500 و رانج روفر و الكثير من السيارات ماركة لكزس اليابانية.


سيارة محمد السادس


الثاني عشر: روسيا


يمتلك الرئيس الروسي فلايديمر بوتين سيارة من نوع ليموزين طراز مرسيدس بنز من فئة إس كلاس الألمانية و مزودة في داخلها بصالون مبطن بالجلد المثقب كما تنفرد بوجود مقاعد آلية تمنح 6 أنواع من التدليك، كما تتميز بتحديها لأي منعطفات أو مطبات طرقية أو حتى هجوم غاز. كما يمكنها القيادة الذاتية بدل السائق.


سيارة فلاديمير بوتين