اختفاء طالبتين في احدى مدارس جدة بظروف غامضة

كثرت حوادث اختفاء الأطفال بشكل كبير في الأونة الأخيرة ، ففي غضون شهر واحد فقط شهدت المملكة ثلاث حوادث اختفاء تم الإعلان عنها في وسائل الإعلام ، وربما يكون هناك عدد أكبر من حوادث الاختفاء والاختطاف ، فالأمر لم يعد مجرد حادثة واحدة عابرة ، بل هناك العديد من الحالات التي نسمع عنها ، ويذهب ضحيتها أطفال أبرياء ربما لأسباب انتقامية ، أو لنفوس مريضة تهوى تعذيب الآخرين ، ولكن في كل الأحوال هذه الحوادث التي يعود سببها الأول والرئيسي هو الإهمال من قبل بعض الجهات المعنية سواء كانت المدرسة أم المستشفى أو المستوصف ، وعدم توافر الوسائل الأمنية اللازمة لسلامة الأطفال وحفظهم من أيدي أشخاص مجرمين ليس لديهم أي نوع من الإنسانية والرحمة ، كما يجب ألا نضع المسئولية الكاملة على عاتق المدرسة أو المستوصف وما إلى ذلك ، فهناك مسئولية كبيرة تقع على أولياء الأمور ، فيجب أخذ الحذر والحيطة والاهتمام بالأطفال بطريقة أفضل من ذلك ، والاعتناء بهم وعدم تركهم وحدهم في أي مكان عام حتى لو للحظة ، ففي هذا الزمن أصبحت النزعة الإجرامية سمة من سماته .

واليوم ، نسمع عن قصة جديدة من قصص اختفاء الأطفال ، ولكن في هذه المرة ليست في مستوصف أو مستشفى ، بل من أمام إحدى المدارس في جدة ، حيث اختفت طالبتين بظروف غامضة أثناء موعد انصراف الطلبة ، وحتى تاريخه لم يتم العثور على أي منهما .. إليكم التفاصيل .



اختفاء طالبتين في جدة :



اختفت طالبتان إحداهما تدعى ” آمنة الجنبي ” والأخرى لم يتم الإعلان عن اسمها ، ملتحقتين في ” المدرسة الابتدائية السبعون بعد المائة “، يوم الأحد الموافق 6/12/2015 ، وذلك بعد موعد انصراف الطالبات من المدرسة .


إدارة المدرسة :


أكدت إدارة المدرسة بأن الطابتين كانتا متواجدتين حتى الساعات الأخيرة من نهاية اليوم الدراسي ، وانصرفتا بشكل نظامي مع زملائهما الطالبات ، كما تؤكد بأن اختفائهما كان بعد موعد الانصراف .

وقد صرح حارس المدرسة بأنه لا يسمح بخروج أي طالبة من المدرسة دون أن تكون برفقة أحد أولياء أمورها ، مشددا على أن الخروج عادة يكون من باب المدرسة الرسمي ، ولم يلاحظ خروج الطالبتان بمفردهما من الباب الرسمي ، إلا أنه أشار بأن هناك بابا خلفيا للمدرسة غير مقفل ، ربما تكون الطالبتان خرجتا منه ، وصرح بأنه سبق وطالب من إدارة المدرسة إغلاق هذا الباب الخلفي حتى لا تخرج منه أي طالبة ولحفظ الأمن والأمان لهن ، بينما أكدت مديرة المدرسة بأن هذا الباب الخلفي لا يتم فتحه إلا في الفترة المسائية حيث يتم استقبال الطالبات اللواتي يلتحقن بالمدرسة المسائية من خلال هذا الباب .

اختفاء طالبتان في جدة


والد الطالبة آمنة الجنبي :


قام والد الطالبة آمنة الجنبي بإبلاغ السلطات الأمنية في شرطة النزهة بجدة للبحث عن ابنته وتعميم أوصافها ، ليبحثوا عنها ويجدونها ، كما أكد بأن طفلته لا تعاني من أي مشكلات اجتماعية أو أسرية في المنزل ، وتتصرف بشكل طبيعي تماما في حياتها العادية ، ووضعها طبيعي ولا يوجد ما يدعو إلى اختفائها أو هروبها إن صح التعبير .


تعليم جدة :


أعلن الناطق الرسمي بتعليم جدة ” عبدالمجيد الغامدي ، بأن القضية متابعة من قبل الجهات الأمنية ، وأكد بأن الطالبتين اختفيتا بعد موعد انصراف المدرسة ، مشيرا إلى أن مدير التعليم عبدالله الثقفي ومنسوبي الإدارة التعليمية يدعون الله عز وجل بأن ترد الطالبتان إلى أسرتيهما ويكونا بخير وصحة وسلامة .