لمسات الطبيعة في ديكور منزل جميل

دائما ما تكون الطبيعة مصدرا لالهام الفنانين ومصممي الديكور ، حيث أنها نبع لا ينضب من الجمال بعناصرها العديدة المشرقة الألوان ، عناصر مختلفة يمكن الاستعانة بها في ديكور المنازل مشتقة من أشكال الشعاب المرجانية في أعماق البحار ، وفروع الأشجار المزهرة في الحدائق ، ألوان وتدرجات جذابة يمكن الاستعانة بها في قطع الأثاث وألوان الحوائط وفرش الأرضيات لتتناغم معا كأنها لوحات مرسومة بريشة فنان موهوب ، استخدام الألوان النارية تمنح المكان حيوية واشراقة ، الاستعمالات المتعددة لقطع الأثاث فكرة ذكية لاستغلال جيد في ديكور المنزل ، البساطة نمط يظل دائما عنوان الأناقة والجمال في عناصر الديكور .


– الشعاب المرجانية بألوان نارية :

استعمال ديكورات طبيعية مقتبسة من أعماق البحار لتبدو الثريا قطعة من الشعاب المرجانية الحمراء يعكس حيوية واشراقة مبتكرة على غرفة الجلوس ، وتكرار نفس اللون المبهج بأحد الكراسي في أثاث الغرفة ، ونثر قطع اكسسوارات لنجمة البحر وبعض القواقع بعيد عن النمط التقليدي في زينة المنزل ، ويتناسب مع هذه اللوان النارية المبهجة خزانات ومنضدة خشبية باللون الأسود .


Coral reefs with Fire colors


– استغلال الأماكن الفارغة :

دائما ما نهمل بعض المساحات في منازلنا ، ومن هذه المساحات مخارج الغرف والممرات والتي يمكن أن تتحول لقطعة فنية أنيقة بلمسات بسيطة واستغلالها في نفس الوقت لوضع كنبة خشبية ، مع اكسسوار أنيق فوقها بنجمة بحر كبيرة تضم بين أطرافها عدد من المرايا المستديرة بأحجام مختلفة .


استغلال الأماكن الفارغة


– لمسات لونية جزئية :

يمكن تطبيقها في غرفة الطعام بألوان الطبيعة البحرية مع اختيار لوحات وقطع أثاث بنفس اللون الأحمر القاني لشعاب البحر ، يمكنها أن تزين الحائط بطريقة ملفتة ، مع وضع بعض الفازات وأحواض الزرع التقليدية على طاولة الطعام بطريقة طبيعية مبتكرة .


Bold touches of color


– ديكور الغابات :

يمكن منحه لحوائط الحمام أو غرفة النوم بوضع ورق الحائط بنقوش الأشجار والغابات ، مع بعض الجذوع والزهور المجسمة التي تكمل اللوحة الطبيعية في أحد الأركان ، وكانت فكرة ناجحة لاختيار اللونين البني والأبيض لتجسيد الفكرة بشكل طبيعي أنيق.


Forest Decor


– لمسة الفنتاج :

فن Vintage ديكور جميل يعمل على استغلال القطع القديمة في المنزل لعمل تكوينات جديدة بأقكار ذكية ، لنجد هنا استعمال الحقائب القديمة بطريقة جديدة لتكوين خزانة في غرفة النوم ، مع تصميم مناسب لسرير معدني بسيط بأفكار قديمة يغطيه ستارة بسيطة ، وهو ديكور يعجب هواة السفر والترحال وسط الصحاري والغابات الطبيعية .


لمسة الفنتاج


– أثاث خشبي بسيط :

يمكن تطبيقه في الدور العلوي من المنزل بلمسة طبيعية للغاية تظهر استخدام الألواح الخشبية وتعليق بعض المصابيح الكبيرة لتناسب المكان ، بعض استخدامات للخوص في صنع الكراسي ، أعمدة معدنية تبدو قواعد لمكتبة خلفية في غرفة الجلوس ، سلم خشبي بسيط يربط بين غرفة الجلوس والمطبخ ، اكسسوارات طبيعية من الحيوانات يمكنها أن تكمل المظهر الطبيعي للديكور .


أثاث خشبي بسيط


– الرخام في تصميم الحمام :

يعكس استعمال الرخام في تصميم الأرضيات والحوائط فخامة ورقي كبير ، ليظل الرخام بتموجات طبيعية تجمع بين التموجات السوداء على خلفية بيضاء أجمل ديكورات الحمامات ، ويزيد من جمال التصميم الاختيار الدقيق لمرآة بإطار الأصداف بنفس اللونين ، واطار جميل يعلو الحوائط ليكمل اللوحة الطبيعية للديكور .


Marble in bathroom design