حقائق عن فرجينيا الغربية

ولاية فرجينيا الغربية هي ولاية تقع في شرق الولايات المتحدة . وتشترك في الحدود مع ولاية فرجينيا وبنسلفانيا وأوهايو وميريلاند وكنتاكي .

The State of West Virginia


معلومات عن فرجينيا الغربية


فيرجينيا الغربية هي أكبر دولة مكونة من 41 شارع في الولايات المتحدة مع 24230 ميلا مربعا . إنها حالياً من أكثر ولايات الولايات المتحدة اكتظاظا بالسكان والتي تصل إلى مرتبة ال 38 مع ما يقرب من 1854304 من السكان وتأتي في المرتبة ال29 في الولايات الأمريكية من حيث الكثافة السكانية .

West Virginia

قبل الاستيطان الأوروبي في المنطقة كانت مأهولة بهنود الإيروكوا . وقبل أن تصبح دولة خاصة ، كان أصل فرجينيا الغربية بإعتبارها جزءا من ولاية فرجينيا ، ولكن بعد سنوات عديدة من السخط والحروب والمعارك السياسية ، انفصلت ولاية فرجينيا الغربية من ولاية فرجينيا . في عام 1863 أصبحت ولاية فرجينيا الغربية من دول الولايات المتحدة الأمريكية ال35 عندما انضمت الى الاتحاد .


تاريخياً


تاريخ ولاية فرجينيا الغربية بدأ في بداية عام 1609 وحتى عام 1863 وكانت مشتركة إلى حد كبير مع ولاية فرجينيا ، التي كانت جزءا منفصلاً من ولاية فرجينيا ومن الاتحاد في عام 1861 . تضم فرجينيا الغربية لمندوبين من 40 محافظة غربية والذين عارضوا الانفصال في تشكيل حكومتهم ، والتي منحتهم الدولة في عام 1863 .

في 1731 أنشأ مورغان مورغان أول مستوطنة بيضاء دائمة على ميل كريك (تعرف في الوقت الحاضر بـ مقاطعة بيركلي) . كانت الموارد الطبيعية الهامة الأخرى هي النفط والغاز الطبيعي ، والخشب الصلب ، والتي تغطي نحو 75٪ من مساحة الدولة .

بدأ التوسع الصناعي السريع للدولة في عام 1870 ، مع احتوائها على الآلاف من المهاجرين الأوروبيين والأمريكيين من أصل أفريقي في المنطقة . أدت إضرابات عمال المناجم بين 1912 و 1921 إلى تدخل قوات الدولة والحكومة الفدرالية لوقف هذا العنف .

تصنف فرجينيا الغربية اليوم ، بأنها الدولة الثانية في إنتاج الفحم الكلي ، مع حوالي 12.5٪ من إجمالي انتاج الولايات المتحدة . بل انها أيضا الرائدة في مجال الصلب والزجاج والألمنيوم ، وتصنيع المواد الكيميائية . والسلع الزراعية الرئيسية والفراريج والأبقار والعجول والدجاج والبيض ومنتجات الألبان ، والديك الرومي .


السياحة


السياحة لها شعبية متزايدة في المناطق الجبلية من ولاية فرجينيا الغربية . وقد تم تعيين أكثر من مليون فدان جانبا في 37 دولة مليئة بالحدائق والمناطق الترفيهية و9 من غابات الدولة و2 من الغابات الوطنية . وتشمل النقاط الرئيسية المهمة للزيارة في زيارة جرينبرير وبيركلي سبرينغز ، والسكك الحديدية ذات المناظر الخلابة في كاس ، والبيوت التاريخية في بانهاندل الشرقية .

تمتد فيرجينيا الغربية بنحو 24230 ميل مربع ، والتي تستوعب حوالي 1852994 من السكان في تعداد عام 2010 . عاصمة فيرجينيا الغربية هي تشارلستون


حقائق مثيرة للاهتمام عن ولاية فرجينيا الغربية


فيرجينيا الغربية ، فضلا عن ولاية فرجينيا ، حصلت على أسمها من اقتراح الملكة اليزابيث الأولى والمعروفة باسم الملكة العذراء ، ويشتق اسم فرجينيا من كلمة العذراء .

لقبت الدولة لـ فرجينيا الغربية بإسم “دولة الجبل” .

اعتمد علم دولة فرجينيا الغربية رسميا في عام 1929 ، ليضم تاريخ ولاية فرجينيا الغربية ويفصلها عن ولاية فرجينيا في عام 1863 ، ليشمل المزارع ، العامل المنجم ، البنادق ، سقف الحرية وشعار الدولة .

تضم غرب فرجينيا للعاصمة ولأكبر مدنها على حد سواء وهي تشارلستون .

الحياة الحيوانية في ولاية فرجينيا الغربية تشمل : الدب الأسود وأسماك الدولة مثل سمك السلمون والمرقط .

الأنهار الرئيسية في ولاية فرجينيا الغربية هي نهر جرينبرير ، ونهر أوهايو .

البحيرات الكبرى في ولاية فرجينيا الغربية تشمل البحيرة الزرقاء وبحيرة Tygart .

الزراعة الرئيسية في ولاية فرجينيا الغربية تعتمد على الماشية ، والبيض ، ومنتجات الألبان ، والديك الرومي .

الصناعة الرئيسية في ولاية فرجينيا الغربية تشمل التعدين والفحم ، والمواد الكيميائية ، والمنتجات الزجاجية ، والألمنيوم ، والسياحة .

فيرجينيا الغربية تنتج الفحم بإعتبارها ثاني دولة رائدة في الولايات المتحدة

غرب فرجينيا لديه 9 غابات ، و37 من المتنزهات ، و 55 من الأقاليم .

تقع ولاية فرجينيا الغربية على حد سواء في أقصى شمال ولايات الجنوب والأكثر الجنوبي من ولايات الشمال .

تقع أكبر شجر الجميز في العالم في ولاية فرجينيا الغربية ، والتي تقع على نهر الأيل في ويبستر سبرينغز .

افتتح أول سجن فيدرالي للمرأة في الولايات المتحدة في عام 1926 في ولاية فرجينيا الغربية .

ما يقرب من ثلاثة أرباع ولاية فرجينيا الغربية هي منطقة الغابات .

West Virginia is the second leading coal producing state in the U.S.


West Virginia's state animal is the black bear and the state fish is the brook trout.