العثور على بطل الرياضة الروسي ألكسندر كوكارين “Alexander Kukarin” ميتا

تعد هذه السنة من أصعب السنوات على الرياضة الروسية بشكل عام و على الرياضيين الروس بشكل خاص، فمن جهة يواجه لاعبيها عدة اتهامات بشأن تناول المنشطات في أكثر من مناسبة و يواجه مدربيها اتهامات بالتستر على اللاعبين و مشاركة البعض في استعمال المنشطات و هو ما يضع سمعة الألعاب الأولمبية الروسية على المحك. و مازالت تواجه روسيا القرارات التي ستصدر في حقها في المشاركة في تنظيم الألعاب الأولمبية القادمة و ربما حرمانها حتى من تنظيمها مستقبلا و هو الأمر الذي لم يحسم فيه بعد. و من جهة اخرى تعاني الرياضة الروسية هذه السنة من تزايد وفايات رياضييها الذين يتوفون في ظروف غامضة يعزوها البعض إلى عمليات قتل .

و في نفس الإطار يأتي اليوم خبر وفاة الرياضي الروسي ألكسند كوكارين “Alexander kukarin” الذي يعتبر احد أبطال رياضة البنتاتيت “Pentathlète” عن عمر يناهز 22 عاما. هذا ما أعلنته الفيدرالية الروسية لرياضة البنتاتلون العصري يوم الإثنين. و لكنها لم تذكر أي تفاصيل حول طريقة وفاة الرياضي و لا أسبابها و قالت بأن ملابسات الوفاة لم تحدد بعد. و يذكر أن الرياضي الروسي قد وجد ميتا في أحد فنادق العاصمة الروسية موسكو. و ما زالت التحقيقات جارية لمعرفة ما إن كانت الوفاة عادية أو بسبب مرض ما أو انتحارا أو حتى جريمة قتل متوقعة. و قالت الصحف بأن سبب الوفاة سيعلن قريبا جدا بعد أن يتم تحديده حسب ما صرحت به السلطات الروسية.


Le pentathlète russe Alexander Kukarin


ألكسندر كوكارين “


Alexander Kukarin





و الجدير بالذكر أن الرياضي الروسي ألكسندر ينحدر من مدينة سانت بترسبورغ ” Saint-Pétersbourg”، و هو كان قد حصل على الميدالية الفضية في تمثيله لروسيا في رياضة البنتاتليت صنف الرجال في الألعاب العالمية التي أقيمت في مدينة برلين الألمانية في شهر يونيو من السنة الجارية. و كان قد حاز كذلك على الميدالية النحاسية في الصنف المختلط بين الرجال و النساء في أولمبياد أوروبا من نفس السنة في شهر أغسطس في مدينة باث الإنجليزية.

و يذكر أن أولمبياد هذه الرياضة التي تضم عدة رياضات مختلفة كالرماية و المسايفة و العدو و غيرها و التي تسمى بنتاتلون العصرية قد نظمت في نسختها التاسعة و الخمسون لأبطال هذه الرياضة من الفترة التي امتدت بين 28 يونيو و 5 يوليوز من هذه السنة في ألمانيا و بالضبط في برلين.


الأولمبياد العالمية لأبطال رياضة البنتاتلون “


World Modern Pentathlon Championships





هي منظمة دولية لتنظيم المسابقات في رياضة البنتاتلون العصري. و قد تم تأسيسها سنة 1949 من طرف المنظمة العالمية لإتحاد البنتاتلون العصري “UIPM”.  و قد شاركت هذه الرياضة لأول مرة في النسخة الثامنة عشر من الأولمبياد و حصلت على أهمية فريدة بين الرياضات الأخرى. و يعتبر بطل هذه الرياضة العالمي المنصف هو فيكتور لودوروم ” Victor Ludorum “.

أما إدارة منظمة هذه الرياضة فكانت موكولة لمؤسس الألمبياد العصرية بارون بيرر دو كوبرتين




Baron Pierre de Coubertin




و منذ سنة 1909 بدأت المحاولات لمشاركة الرياضة في برنامج الألعاب الأولمبية العصرية. وبعد سنتين فقط استطاعت الرياضة المشاركة في برنامج مؤسسة الأولمبياد الدولية “IOC” في مدينة بودابست في المجر و شاركت في النسخة الخامسة من الأولمبياد المقامة في ستوكهولم في السويد سنة 1912 و ضمت حينها رياضة الرماية و السباحة و ركوب الخيل و العدو. و استطاعت حينه أن تفرض وجودها و ان تحظى بأهمية كبرى من طرف العديد من المتابعين و محبي الرياضة بشكل عام. و قال حينها المؤسس بأن هذه الرياضة تعتبر مقياسا لصحة الإنسان العقلية تماما كمعيار لقياس الصحة البدنية ، لهذا فهي رياضة متكاملة و مثالية. و من أكبر لاعبي هذه الرياضة البطل بافيل ليدنيف ” Pavel Lednev ” الذي كان يبلغ من العمر 37 سنة أثناء مشاركته سنة 1980 في المسابقات التي أقيمت في موسكو آنذاك.