اناقة الطبخ في مطعم ترينتي ” Trinity” في أيرلندا

صحيح أن كل المطاعم تقدم الأكل و لكل مطعم تميزه و جماليته، لكن مطعم ترينتي يقدم لك أطباق من الاناقة قبل أن يقدم الطعام. فالمطعم مفعم بالجمال في كل زواياه إضافة إلى أنه علامة تجارية راقية، نادرا ما تخفق في إرضاء الزبائن. قام “آدم بيات” بعد سنوات من مسيرته المهنية الشاقة بإختيار منزل في كلافام ليصبح مطعمه، و ليس هذا أول مطعم له في المنطقة. فقد كان آدم قد اشترى سابقا مطعما آخر سنة 2003 في نفس المنطقة. و قام بتوحيد مطعم ترينتي الأصلي مع إحدى الحانات الصغيرة المطلة على أجمل الشوارع العصرية.

يتميز مطعم ترينتي بكون تركيبات النكهات هي قاعدته الأساسية، وبإضافتها إلى لحم الخاصرة من لحوم البقر، و تقديم الطبق مع القواقع، ستحصل على طبق نموذجي من أطباق المطعم. أما الأسكالوب الذي يبدع فيه طباخي المطعم فغالبا يتم تقديمه مع البابونج و الخيار. و يستعمل بيات كذلك المكونات الموسمية حيث ان الطعام في هذا المكان يشعرك بطعم المكونات الريفية و إذا ما أضفنا إليها اطباق السمك المدخن التي تعد ببراعة على السقف ، سيكون حينها الاختيار مكتملا.

لا يمكن أن تذهب للمطعم مرة واحدة فقط، فكل من زار هذا المطعم يعود له مرارا و تكرارا، رغم أطباقه المكررة كبقية المطاعم، إلا انه معروف بالطبخ العالمي الذي أضاف لهذا التكرار بعض اللمسات المبدعة للوصفات. و لهذا فإن مطعم ترينتي لم يفقد موقعه كونه المطعم “الحي” في الذاكرة، كما أن الخدمات المقدمة راقية و ديكور المطعم جد متميز، تماما كالطعام فيه. و رغم كل هذا فالاطباق تتميز بالبساطة الأنيقة، و هو السبب الذي يوضح ذوق آدم بيات في اختيار جنوب غرب لندن لعرض موهبته.


Trinity City Restaurant



الشيف المسؤول عن مطعم ترينتي



صاحب المطعم هو الشيف المسؤول عن الطبخ نفسه. ولد آدم بيات في إسيكس. و هو ابن رئيس الطباخين و حفيد كوك أرم. تعلم و تدرب آدم على تعلم قيمة الطعام و فنه. و حاز على جائزة الطباخ المتدرب في كلاريدج ثم استمر في التدريب خلال سنوات دراسته في “ACA” في بورنموث. عمل في فندق بيركلي، مع الشيف “فيليب هوارد” في الساحة و سرعان ما افتتح مطعمه الخاص سنة 2001 في كلابهام في جنوب غرب لندن. و قد منحه هذا المطعم جوائز كثيرة لا تعد كجوائز الريمي سنة 2004 و خط بنفسه سمعته كأحد الطهاة الموهوبين في بريطانيا.


ترينتي



موقع المطعم وخدماته



مكان المطعم في مدينة دبلن ، يعطي لمطعم ترينتي الأصلي في فندق ” Trinity Lodge ” ، قاعات باذخة كما يتميز في تقديم الأكلات الكوبية. و يطغى على الفندق الفن المعماري العصري ، حيث تم بناؤه في سنة 1997 و تم تجديده سنة 2008. تضم خيارات الاطباق المقدمة في الإفطار الإفطار الأوروبي الساخن كل يوم، كما تقدم مشروبات ملطفة و القهوة و الوجبات الممتازة. كما يحتوي الفندق على مرافق الاستجمام كحديقة خصوصية و مكتبة.

و يعتبر موقع الفندق مكانا نشيطا في المدينة حيث يوجد بالقرب من “Irish Folk Tours” و ” Balbriggan Golf Club” و “Smithfield Chimney”، فيما لن تستغرق سوى 5 دقائق للوصول الى ” Trinity College Library Dublin ” و حديقة “سانت ستيفنز غرين” و كلية “الثالوث”.

و يوجد هذا الفندق الذي يضم المطعم في منطقة تسمى ” Saint Stephen’s Green ” المعروفة بصالاتها السينمائية و الجامعات . كما يوجد المطار الدولي مطار دبلن على بعد 10 دقائق عبر الحافلة او بالسيارة. أما إذا انطلقت من محطة القطار ” Pearse St. Station” فستصل إليه في 10 دقائق سيرا على الأقدام.


hotel trinity