منتجع سوتشي “Sochi” أفضل وجهة عالمية في شهر ديسمبر

تعرف مدينة سوتشي حركة غير عادية في هذا العام خاصة في آخر شهور السنة، فقد أصبحت وجهة سياحية مهمة خاصة في شهر ديسمبر، و بعد التوقعات بارتفاع السياحة في روسيا بعد الحوادث الإرهابية الأخيرة في بعض الدول الأوروبية الغربية. و قد سجلت مدينة سوتشي الروسية التي تطل على البحر الأسود، أعلى مستويات قياسية لها و ذلك بعد ان ارتفع عدد زائري منتجع سوتشي في الأشهر التسع الاولى من السنة الحالية بحوالي 6 بالمئة مقارنة بنفس المدة من السنة الماضية.


sochi

و صرح عمدة مدينة سوتشي يوم الجمعة الماضي بأن عدد السياح في الأشهر الماضية بلغ نحو 4.7 مليون سائح امضوا عطلتهم هنا، كما وصل متوسط إشغال المنتجعات الصحية حوالي 82% ، كما قال بأنه خلال شهور الصيف زار المدينة حوالي 3 ملايين زائر. و يساهم في هذه الزيادة عدم الإستقرار الأمني الذي يعرفه العالم، حيث يتوقع اتحاد السياحة الروسي ” روس توريزم” بأن تتراجع السياحة الخارجية للمواطنين الروس بنسبة 40 بالمئة و هو دافع لزيادة السياحة الداخلية.

و الجدير بالذكر أن سوتشي استقبلت حوالي 200 ألف شخص للإحتفال برأس السنة الميلادية ، و اختار من بينهم 180 زائرا قضاء الفترة في منتجعات للتزلج. و توجد مدينة سوتشي في إقليم كراسنودار “كراي كراسنودار” في شمال الحدود الروسية الجنوبية، و هي تمتد على طول ساحل البحر الأسود ، و تطل على القمم المكسوة بالثلج في جبال القوقاز.


منتجع سوتشي


تاريخ سوتشي “


Sochi


” “


Сочи





هي قبيلة شركسية تعود لأحد القبائل الشركسية و هي قبيلة الوبيخ، و هي الآن تعد منتجعا روسيا في غاية الفخامة، يوجد على ضفاف البحر الأسود. يصل عدد سكان سوتشي في سنة 2006 إلى 481.326 نسمة. و سبق ان تم اختيارها سنة 2007 لتنظيم الألعاب الأولمبية الشتوية في سنة 2014، غير أن سكانها الأصليون من داخل و خارج روسيا عارضوا الفكرة، ذلك أن هذه المدينة عرفت أكثر المذابح دموية في التاريخ في القرن 18 ضد قبائل الشركسية. ادت هذه المذابح إلى هروب القبائل إلى الدولة العثمانية بعدما سقطت سيركاسيا في سنة 1864. و تم إرسال أغلب سكانها ليموتوا في حروب البلقان ، و هرب بعضهم إلى دولة تركيا و الأردن و سوريا و فلسطين.


اولمبياد سوتشي


معالم المدينة الجميلة


إذا ما زرت سوتشي قريبا فإنه لابد لك من زيارة سلسلة من المعالم و التقاط صور تذكارية هناك، و من بين هذه المعالم التي تستحق الزيارة هناك:


حديقة نباتات سوتشي

: هي أكبر حديقة نباتات في روسيا ، تم تأسيسها سنة 1892 من طرف خوديكوف مالك صحيفة “بيتربور غسكايا غازيتا”، و توجد الحديقة في مدينة سوتشي و هي تتكون من أقسام، العلوي و السفلي و تضم أكثر من 2000 صنف من النباتات التي تم إحضارها من مختلف مناطق العالم، و لكنك لن تستطيع أن تشاهدها بالكامل في يوم واحد.


حديقة ريفيرا

: توجد في وسط المدينة و هي مكان للراحة عمومي و تم تأسيسها سنة 1898 من طرف خلودوف التاجر في موسكو. و تضم هذه الحديقة نحو 240 صنف من الأشجار و الشجيرات الغالية، كما يوجد بها مقاهي و ملاعب.


روسيا


بيت ستالين “داتشا”

: يوجد هذا البيت في منطقة بيوت الراحة “الدغلة الخضراء” و هو مازال باللون الأخضر. و يحتفظ المنزل بنفس الديكور و الأثاث كما كان في عهد ستالين. و يوجد كذلك أريكة جلدية و تمثال من الشمع لستالين، و ستجد كذلك طبق ستالين المفضل الذي يمكن أن تتذوقه.


المحمية الطبيعية

: هي محمية أدغال السدر الجبلي و الطقسوس، و هي جهة جبلية معزولة و جد قديمة ، و تضم هذه المحمية أشجارا تعود للعصر الجليدي و أشجار السدر و الطقسوس كما تضم متحفا لحيوانات القوقاز.


محمية سوتشي