المتحف البشري بباريس ” متحف سراديب الموتى “

من اغرب المتاحف في العالم متحف سراديب الموتى وهو متحف بشري يضم عدد ضخم من العظام البشرية .. هذا المتحف يقع في باريس .. يضم متحف سراديب الموتى عدد مهول من العظام البشرية لملايين البشر يصل عددهم الى 6 ملايين شخص … يعتبر هذا المتحف من اكثر المناطق رعبا في باريس .. يعتبر هذا المتحف من اهم معالم باريس حيث انه يجذب عدد كبير جدا من السائحين .. في هذه المقالة سوف نعرض معلومات اكثر عن المتحف البشري بباريس .

Catacombs Entrance


ماهي فكرة متحف سراديب الموتى

فكرة سراديب الموتى متمثلة في متحف ضخم جدا هذا المتحف يحتوي على ملايين العظام البشريه في صورة انفاق طويلة جدا توجد اسفل مدينة باريس .. يبلغ عدد العظام التي تتضمها هذه السراديب حوالي ستة ملايين اي 6 ملايين عظام اشخاص باريسيه .. هؤلاء الاشخاص التي جمعت عظامهم كانوا يعيشون منذ حقبة زمانية قديمة تعود الى ستة الاف عام مضى … وهؤلاء الاشخاص مختلفين منهم فقراء ومنهم اغنياء ومنهم ملوك ولكن يتشابهون بأن جميعهم عاشوا على ارض مدينة باريس .. تم جمع عظام هذا المتحف من المقابر مثل مقبرة القديسين وغيرها وكانت هذه المقابر مكدسه بالعظام البشرية فوق بعضها وهذا قد كان سوف يسبب مشكله للاحياء بالمدينة ومن هنا جاءة فكرة سراديب الموتى .

متحف الاكثر رعبا بباريس


تاريخ متحف سراديب الموتى

كانت هذه السراديب عبارة عن منجم في البداية تم تشيده في القرن 12 تحديدا في ثمانينات القرن 12 وكان يصل عمق هذا المنجم الى 20 متر … ظلت هذا المنجم منجم للفحم لمدة 600 عام وبعد ذلك حدث كارثه بهذا المنجم ادت الى وفاة عشرات الاف المواطنين وتم ايقاف استخدام هذا المنجم ومن ثم تحول الى سراديب للموتى .

سراديب الموتى


رحلة عظام الباريسيين من المقابر الى سراديب الموتى

بعد وفاة عدد كبير من البشر في حادثة منجم الفحم تتابعت الكوارث واكتسح الفساد والفقر مدينة باريس مما ادى الى وفاة عدد كبير من الفقراء وزاد عدد الموتى بصورة مفجعه لا يتخيلها احد وتحولت المدينة الى مقابر يتكدث بها جثث الموتى فوق بعضها ومن هنا جاءت فكرة المقابر الجماعية .. ولكن لم تنتهي المشكلة بفكرة المقابر الجماعية زاد عدد الموتى يوم بعد يوم مما ادى الى لجوء الاشخاص الى فتح المقابر الجماعية والقاء الجثث بها مجدد لان اصبح لا يوجد بقع في المدينة تسمح بحفر مقابر جماعية اخرى .. تحولت المدينة الى مقابر واصبحت المقابر الجماعية ترسل روائح كريهة لا يستطيع احد ان يتحملها وبعد ذلم تعرضت المقابر الى الانهيار وانتشرت الجثث بالطرقات … وكان الحل الوحيد هو ان يتم نقل الجثث وعظامها الى المناجم التي كانت تستخدم للفحم من قبل لعمقها وكبر مساحتها ومن هنا تحولت الى سراديب الموتى .. الجدير بالذكر ان صاحب فكرة سراديب الموتى هو ضابط يدعى ” اليكساندر الينور ”

متحف سراديب الموتى


السياحة بداخل سراديب الموتى باريس

من اكثر اشكال السياحة رعبا هو السياحة بداخل متحف سراديب الموتى بباريس .. السياحة بسراديب الموتى اليوم لا تقل اهمية عن السياحة بالاهرامات او ببرج ايفل وغيرهم وزاد عدد زورها واصبح عدد ضخم من السياح يقومون بزيارتها برغم من صعوبة الهبوط الى المتحف خاصة لانه يوجد على عمق 20 متر تحت الأرض … لا شك بان السياحة بداخل سراديب الموتى بباريس من اصعب واخطر انواع السياحة في العالم واكثرها رعبا .

Catacombs Museum