مدينة شتوتغارت الالمانية

شتوتغارت هي عاصمة ولاية بادن فورتمبيرغ في جنوب غرب ألمانيا ، وتعد سادس أكبر مدينة في ألمانيا ، يبلغ عدد سكانها 600068 نسمه في ” أكتوبر 2014 ” ، في حين أن إقليم العاصمة شتوتغارت هو الأكبر ويبلغ عدد سكانه 5.3 مليون نسمة في عام ” 2008 ” ، وتعد رابع أكبر منطقه في ألمانيا بعد منطقة الراين والرور ، برلين / براندنبورغ ، وفرانكفورت / راين-ماين . وتقع المدينة في وسط المنطقة المكتظة بالسكان ، والتي تحيط بها حلقة من المدن الصغيرة ، مما جعل منطقة شتوتغارت بها نحو 2.7 مليون نسمه من عدد سكانها .

Stuttgart lies about an hour from the Black Forest


معبومات عن مدينة شتوتغارت


تمتد شتوتغارت عبر مجموعة متنوعة من التلال والوديان والحدائق العامة – الغير عادية بالنسبة لهذه المدينة الألمانية وغالبا ما تكون مصدرا مفاجأة للزوار الذين يربطون في المقام الأول في المدينة ، مع سمعتها الصناعيه التي تسمي باسم “مهد صناعة السيارات” . شتوتغارت لديها حالة من Stadtkreis ، وهو نوع الإدارة الذاتية للمقاطعة الحضرية ، بل هو أيضا مقر المجلس التشريعي للولاية ، والبرلمان الإقليمي ، والمجلس المحلي والكنيسة البروتستانتية في الدولة فورتمبيرغ ، فضلا عن أنها واحد من اثنين من زملاء مقاعد الأسقف الأبرشية الروم الكاثوليك في Rottenburg- شتوتغارت .

Stuttgart

تحتل مدينة شتوتغارت المرتبة 21 عالميا في التصنيف العالمي لعام 2015 بالنسبه للأحوال المعيشية الميسره ، والسادسة في ألمانيا بعد أعلى مرتبة للمدن مثل فرانكفورت ودوسلدورف وميونيخ ، للابتكار الاقتصادي والاجتماعي ، والمرتبة الـ حادية عشر على الصعيد العالمي ، والثانية في ألمانيا بعد هامبورغ و7 في أوروبا في عام 2009 من 256 مدبنه .

شعار السياحة في المدينة هو “شتوتغارت الأكثر تقدماً” ، تحت الخطط الحالية لتحسين وسائل النقل للبنية التحتية للدولة ” وكجزء من مشروع شتوتغارت الـ 21 ” ، الذي قدم في مارس 2008 كمدينة النقاب عن الشعار الجديد ، واصفا نفسه بأنه القلب الجديد من أوروبا .

تلقب شتوتغارت في Schwabenmetropole ” بمدينة سوبايان ” ، نظرا لموقع المدينة في وسط سوبيا ، وكمرجع إلى اللهجة التي يتحدث بها سكان سوبايان الأصليين . وهو واضح من اسم المدينة Schtugert أو Schtuagerd ، ومع ذلك ، فقد هاجر العديد من المنظمات غير شفابن الألمان إلى شتوتغارت لأسباب اقتصادية ، و 40٪ من سكان شتوتغارت و 64٪ من السكان تحت سن الخامسة هم من أصول الهجرة الخارجية .


جغرافياً


تبعد شتوتغارت حوالي ساعة من الغابة السوداء وعلى مسافة مماثلة من جبال شفابن جورا . ووسط المدينة يكمن في واد مليئ بالعشب ، وعشش بين الكروم والغابات الكثيفة بالقرب منها ، ولكن ليس على نهر نيكار ، وهكذا ، غالبا ما توصف المدينة بـ “zwischen الداوند Reben”، بين الغابات والكروم ، في أشهر الصيف الحارة ، ويطلق السكان المحليين علي هذه المنطقة اسم شتوتجارت كيسيل ، أو شتوتغارت مرجل ، لمناخها الحار والرطب ، والتي هي في كثير من الأحيان أكثر دفئا من المناطق الريفية المحيطة بها من فورتمبيرغ .

تبلغ مساحة شتوتغارت نحو 207 كم 2 ، ويترواح ارتفاعها مابين 207 متر فوق مستوى سطح البحر على ضفاف نهر نيكار إلى 549 مترا ، على التل Bernhartshöhe ، ونتيجة لذلك ، هناك أكثر من 400 رحلة جوية تجوب جميع أنحاء المدينة ” وتسمى “Stäffele” في اللهجة المحلية أي ما يعادل حوالي 20 كم من الخطوات ، حيث تستغرق الكثير من الوقت عندما أصطف الكروم في وادي كامل حتى أوائل القرن ال19 ، لزراعة تلك المدرجات ، وفي وقت لاحق ، واصلت المدينة مرحله النمو حيث أزالت الأعشاب وحلت محلها الكروم ، وقامت بتمهيد الطرق في الشوارع للوصول إلي المنازل ، واستخدمت “Stäffele” كمسارات قديمه للوصول إلى الأحياء التي بنيت حديثا ، وقد زينت بعض السلالم بشكل متقن مع النوافير والمزروعات ، ومن بين المناطق الشهيره : “Stäffele” Wächterstaffel،Eugenstaffel، Sängerstaffel، Buchenhofstaffel أو Sünderstaffel ، وحتى اليوم نجد هناك الكروم الذي يمتد لمسافه أقل من 500 متر من محطة القطار الرئيسية .

Stuttgart lies about an hour from the Black Forest


أحياء المدينة :


Cannstatt

Cannstatt هي موطن ثاني أكبر المنتجعات المعدنية في أوروبا ، والتي تحتل المرتبة الثانية بعد تلك الموجودة في بودا ، المجر ، و Cannstatter Wasen ” . وبها أقدم مبنى سكني متبقي في شتوتغارت .

ودجرلوش

به أول برج في العالم ومبني التلفزيون ، والمدرسة الدولية Stuttgart – المعتمدة بمدرسة البكالوريا الدولية في شتوتغارت .

Möhringen

بها المسارح الموسيقية ، كيلي ثكنات ، و مقر أفريكوم الولايات المتحدة .

Plieningen

بها حرم جامعة هوهنهايم ، وشلوس هوهنهايم ” القلعة ” .

Stammheim

بها موقع سجن Stammheim وبه إجراءات أمنية مشددة ومحكمة .

Untertürkheim

بها مقر ومصنع مرسيدس بنز الأصلي ، والجبل فورتمبيرغ ، المسمى على الأراضي التاريخية فورتمبيرغ ، موقع ضريح فورتمبيرغ .

زوفنهاوسن : مقر بورش والمتحف .

فيورباخ : هي موطن النبات الأصلي بوش وبير .


شتوتغارت

:

شتوتغارت هي منطقة التكتل ومنطقة العاصمة التي تتكون من المدن القريبة من لودفيغسبورغ مع القصر وسكان الباروك الهائل ، من Boblingen ، ومدينة الإمبراطورية الحرة القديمة إسلنغن ، يبلينجين . منطقة متروبوليتان شتوتغارت هي مفهوم إقليمي أوسع ، بالإضافة إلى أحياء منطقة شتوتغارت ، وتشمل معظم أمريكا الشمالية والوسطى ، والشرق فورتمبيرغ ، التي تتألف من مدن هايلبرون / شفيبيش هال ، ريوتلنجن / توبنغن وكذلك آلين / شفيبيش غموند ، والأحياء في مناطق هايلبرون- فرانكن ، نيكار- الرداء و Ostwürttemberg .


المناخ


شتوتغارت تواجه مناخ المحيطات ” حسب تصنيف كوبين للمناخ CFB” مع ميزات تشبه المناخ القاري والصيف التي هي أقل بقليل من الأيسوثرم الشبه استوائية من 22 ° C يعني أحر شهر نظرا لبعد المناطق الداخلية عن موقع البحر ، وعادة خلال أشهر الصيف ، تنمو الغابة السوداء وشفابن الرداء ، وتعد التلال القريبة بمثابة درع يقيه من البرد القارس ولكن المدينة قد تكون عرضة للعواصف الرعدية في حين أنه في فترات الشتاء تسقط الثلوج وقد تستمر لعدة أيام ، في وسط المدينة ، المشار إليها من قبل السكان المحليين باسم “كيسيل” ” غلاية ” ، لشدة الحرارة في فصل الصيف ، وقليل من الثلوج في فصل الشتاء تسقط في الضواحي ، كما هو الحال في وسط القارة الأوروبية ، والمدي الحراري بين النهار والليل أو الصيف والشتاء يمكن أن يكون معتدل ، وفي المتوسط شتوتغارت تتمتع بـ 1807 ساعة من أشعة الشمس سنويا .

يستمر الشتاء من ديسمبر إلى مارس ، وأبرد الشهور هو يناير حيث يبلغ متوسط درجة حرارة 0 درجة مئوية ، ويكسوها الغطاء الثلجي الذي لم يستمر إلا بضعة أيام على الرغم من أنه كان من المعروف أنه يستمر عدة أسابيع في كل مرة ، كما حدث مؤخرا في عام 2010 . والصيف الحارة بمتوسط درجة حرارة 20 °C ، والأشهر الساخنة تبدأ من يوليو وأغسطس . والصيف يستمر من مايو وحتى سبتمبر .

Stuttgart covers area


الثقافة والأحداث


ومن المعروف أن شتوتغارت غنيه بتراثها الثقافي ، ولا سيما في مسرح الدولة ” مسرح شتاتستياتر ” ومعرض الدولة ” Staatsgalerie ” ، ومسرح شتاتستياتر الذي يعد موطنا لأوبرا الدولة والذي يتكون من ثلاثة مسارح أصغر بانتظام من الأوبرا والباليه والعروض المسرحية فضلا عن الحفلات الموسيقية ، وكان اسمه مسرح شتاتستياتر ألمانيا / النمسا / سويسرا مسرح للعام ” في عام 2006 ؛ وقد فازت شتوتجارت الأوبرا “أوبرا العام” بالجائزة ست مرات ، ويتم توصيل شتوتغارت الباليه إلى أسماء مثل جون Cranko ومارسيا هايدي .

شتوتغارت هي أيضا موطنا لواحدة من فرق الأوركسترا السيمفونية المرموقة في ألمانيا ، وشتوتغارت راديو السيمفونية ، مع موصل الإنجليزي الشهير السير روجر Norrington ، الذي طور صوت متميز من الأوركسترا ، والمعروفة باسم شتوتغارت الصوت ، وأنها تؤدي في الغالب في قاعة الأحتفالات Liederhalle . توفر المدينة أثنين من المسارح الموسيقية على غرار برودواي ، أبولو ومسرح البلاديوم ” وكل منهم به حوالي 1800 مقعدا ” ، ويستخدم قصر لودفيغسبورغ في بلدة قريبة من لودفيغسبورغ أيضا طوال العام كمكان لإقامة الحفلات والفعاليات الثقافية . وتستخدم الساحة الرياضية Schleyerhalle بانتظام لتنظيم الروك والبوب والحفلات مع النجوم الدولية الرئيسية في الجولة الأوروبية .

وفي أكتوبر لعام 2009 أعلنت وزارة الزراعة في شتوتغارت أن الاتحاد الأوروبي أعترف رسميا بطبق المعكرونة Maultaschen بأنه “التخصص الإقليمي”، وبالتالي بمناسبة أهميتها للتراث الثقافي للبادن فورتمبيرغ .

وفي عام 1993 استضافت شتوتغارت معرض الحدائق الدوليه في ضاحية Killesberg ، وفي عام 2006 كانت أيضا واحدة من المدن المضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم ، وفي عام 2007 ، استضافت شتوتغارت العالم في عام 2007 لمشاهدة بطولة الجمباز الفني ، وفي عام 2008 كان المضيف إلى العالم الفردية والعامة لمناظرات بطولية حديثه .


الأحداث العادية التي تجري في شتوتغارت


‘Volksfest ” الشهيرة على مستوى العالم سنويا ، في الأصل هو المعرض الزراعي التقليدي الذي يستضيف الآن أيضا لخيام البيرة وللقرية الفرنسية التي تحتل المركز الثاني في الحجم فقط الى مهرجان أكتوبر في ميونيخ ، وهناك أيضا مهرجان الربيع لنفس الأسباب في أبريل من كل عام . أستضافت أكثر من 3.6 مليون زائر في عام 2007 في أكثر من 200 مدرج ، و سوق عيد الميلاد في مدينة شتوتغارت وهو أكبر واحد من أقدم وأجمل أسواق أعياد الميلاد التقليدية في أوروبا ، وتشتهر خصوصا بالزينة الوفيرة ، ويأخذ مكان في الأسابيع الأربعة التي سبقت عيد الميلاد .


التركيبة السكانية


انخفض عدد السكان في شتوتغارت بشكل مطرد بين عامي 1960 من ” 637539 ” وعام 2000 إلي ” 586978 ” ، مع انخفاض مستويات البطالة وفرص التعليم الثانوي الجذابة مما أدى إلى تجدد النمو السكاني ، وغذت ولا سيما من جانب الشباب من ألمانيا الشرقية السابقة ، وللمرة الأولى منذ عقود ، وفي عام 2006 كان هناك أيضا المزيد من المواليد في المدينة أكثر من الوفيات ، وفي نيسان 2008 بلغ عدد السكان 590720 نسمة في المدينة .


الدين


تغير المشهد الديني في شتوتغارت في عام 1534 كنتيجة مباشرة للاصلاح ، ومنذ هذا الوقت كان فورتمبيرغ في الغالب بروتستانتين ، ومع ذلك ، منذ عام 1975 انخفض عدد البروتستانت في شتوتغارت من حوالي 300،000 إلى 200،000 نسمه ، وفي عام 2000، كانت 33.7٪ من السكان البروتستانتية وكانت 27.4٪ من الروم الكاثوليك ، و 39٪ من السكان تنقسم إلى فئات ” أخرى” : المسلمون واليهود والذين هم إما اتباع أي دين أو اتباع دين غير محسوب في الإحصاءات الرسمية .


البطالة


البطالة في منطقة شتوتغارت هي أعلى من المتوسط ضمن بادن فورتمبيرغ ، ولكنها منخفضة جدا بالمقارنة مع المناطق الحضرية الأخرى في ألمانيا ، وفي نوفمبر 2008 ، وقبل صعود الشتاء السنوي ، وصلت البطالة في منطقة شتوتغارت بنسبة 3.8٪، حيث انخفضت بنسبة 0.1٪ من معدل بادن فورتمبيرغ ، وفي فبراير 2009 كانت 4.7٪ ، وبلغت نسبة البطالة في المدينة الفعلية لشتوتجارت خلال نفس الفترة بنسبة 5.2٪ و 6.0٪ ” من 8 نوفمبر 9فبراير على التوالي ” ، وعلى سبيل المقارنة : البطالة في ألمانيا بلغت 7.1٪ ” في 8 نوفمبر” و 8.5٪ ” في 9 فبراير ” .


معدلات الجريمة


شتوتغارت تعد واحدة من أكثر المدن أمانا في ألمانيا ، ففي عام 2003 ، ارتكبت جرائم 8535 في شتوتغارت لكل 100،000 نسمة ” مقابل المتوسط بالنسبة لجميع المدن الألمانية من 12751 ” ، وتشير الأرقام في عام 2006 إلى أن شتوتغارت في تحتل المرتبة الثانية بعد ميونيخ ، وتم حل 60٪ من جرائم شتوتغارت في عام 2003 ، لتحتل المرتبة الثانية بعد نورمبرغ


اقتصادياً


ومن المعروف أن منطقة شتوتغارت تشتهر بصناعة التكنولوجيا الفائقة ، وأبرز شركاتها : دايملر AG ، بورشه ، بوش ، Celesio ، وهيوليت باكارد وIBM – وجميعهم لديهم مقرات عالمية أو في أوروبا .

شتوتغارت هي موطن لتاسع اكبر مركز للمعارض في ألمانيا ، مثل شتوتغارت المعرض التجاري الذي يقع على مشارف المدينة بالقرب من مطار شتوتغارت ، ولا تزال يستند إليها مئات من الشركات الصغيرة والمتوسطة في شتوتغارت ” والتي تسمى عادة بـ Mittelstand ولا يزال الكثير في ملكية الأسرة لهم علاقات قوية مع السيارات والالكترونيات والهندسة وصناعة التكنولوجيا الفائقة .

شتوتغارت لديها أعلى المستوىات العامه للازدهار من أي مدينة في ألمانيا ، وبلغ الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للفرد 57،100 € وتعادل القوة الشرائية للناتج المحلي الإجمالي للفرد 55،400 € ، والناتج المحلي الإجمالي في شتوتغارت هو 33900000000 €، منها قطاع الخدمات الذي يساهم بحوالي 65.3٪ ، والصناعة بـ 34.5٪، والزراعة بـ 0.2٪ .


مهد صناعة السيارات


بدأ اختراع صناعة السيارات والدراجات النارية في شتوتغارت علي يد ” كارل بنز والصناعية في وقت لاحق في عام 1887 من قبل غوتليب دايملر وفيلهلم مايباخ في دايملر المواتير غزلشافت” ، ونتيجة لذلك ، فهي تعتبر نقطة الانطلاق لصناعة السيارات في جميع أنحاء العالم ، والتي يشار إليها أحيانا باسم “مهد صناعة السيارات” ، واليوم ، صناعة مرسيدس بنز وبورشه كلا توجد مقرها في شتوتغارت ، وكذلك قطع غيار السيارات العمالقة بوش وMAHLE ، ويشر عدد من مجلات السيارات للمتحمسين في شتوتغارت .

Stuttgart is the capital of the state of Baden-Württemberg