اسطورة النباتات الشيطانية .. ومدى حقيقتها ؟

بالطبع جميعنا شاهدنا العديد من الافلام السينمائية الامريكية التي استطاعت ان تصل الى العالمية وكانت قصة هذه الافلام تدور حول قصة تلنباتات متوحشة وشيطانية والنباتات التي تقوم بأكل لحوم البشر ولكن يبقى السؤال ماهو بداية هذه الاساطير هل هي تستند على حقيقة ام هي كانت مجرد خيال قام بتاليفه وكتابته بعض الروائين … وفي هذا المقال سوف نتناول الحقائق الخاصة باسطورة النباتات الشيطانية وهل هي حقيقة ام هي مجرد خيال علمي ؟


بداية ظهور النباتات الشيطانية


اول ظهر لاسم النباتات الشيطانية كان كان اول في عام 800 للميلاد ولعل ظهر على يد رجل كان من عبدة الشيطان الذين يقومون بتادية الطقوس الشيطانية وهو في الاصل رجل فرنسي يدعى ” ليون ” .. وكان هذا الرجل يستخدم طقوس شيطانية على بذور نباتات من اجل تحولها الى نباتات شيطانية ومنذ ذلك الوقت ظهر مفهوم النباتات الشيطانية وانتشرت على نطاق واسع في عديد من الدول الاوربية .


النباتات الشيطانية في فترة التسعينات


كان لنباتات الشيطانية ظهور بكثرة اثناء فترة التسعينيات حيث ان ظهرت فجأة اكتساح لنباتات الشيطانية في الافلام السينمائية ولكن اضيف اليها خيال ودراما كما ظهر النباتات المسحورة او التي يطلق عليها اسم نباتات الشيطان … وابرز ظهور لها في السينما كان في فيلم هاري بوتر و ملك الخواتم …. ولكن الغريب ان في عام 2008 اكتسح عالم السينما نوع من النباتات التي اصيبت العالم بفزع نباتات اكلة لحوم البشر وكان ذلك في فيلم ” The Happening ”


حقيقة النباتات الشيطانية


لا يوجد ادلة واضحة حول حقيقة وجود النباتات الشيطانية او لا يوجد الى الان معلومات عن وجود نبات قام بمطاردة الانسان ولكن يوجد بالفعل نباتات شيطانية تقوم بالنمو بصورة سريعة او نباتات بذورها مصابة بمس شيطاني .. كما يوجد في كثير من بقع العالم تقوم باكل لحوم الحشرات .


النباتات آكلة اللحوم


يوجد بالفعل نباتات اكلة للحوم ولكن ليس لحوم البشر هي توجد في اماكن متفرقة حول العالم وبالاخص في المناطق الفقيرة بالغذاء فتتغذى على لحوم الكائنات الصغيرة مثل الفئران او الحشرات .. والجدير بالذكر ان عدد النباتات التي تتغذى على اللحوم في العالم تصل الى 625 نبتة في اماكن متفرقة حول العالم .

اشكال النباتات اكلة اللحوم


اشكال النباتات اكلة اللحوم

يوجد عديد من اشكال النباتات اكلة اللحوم في العالم مثل :

” نبات خانق الذباب .. نبات مصيدة فينوس م…. نبات ندى الشمس … نبات انسيز … نباتات اكلة الفئران .. نبات مخلب الشيطان … نبات الخطاف .. ”

النباتات آكلة اللحوم


النباتات الشيطانية في الكتب العلمية

الكتب والروايات العلمية اظهرت النباتات اكلة اللحوم والنباتات الشيطانية بصور ممزوجة بالخيال فطورت من حقيقتها لكي تتحول الى نوع من النباتات يفترس البشر ولعل هذا الخيال لن يأتي من فرااغ بل هو في الحقيقة مستند على حقائق .