قصة شعار نادي أرسنال ومراحل تطوره خلال السنوات السابقة

قصة شعار نادي أرسنال ومراحل تطوره خلال السنوات السابقة

قصة شعار نادي أرسنال ومراحل تطوره خلال السنوات السابقة، آرسنال هو نادي كرة قدم بريطاني شهير، تأسس في عام 1886 من قبل ديفيد دانسكين. اليوم هو واحد من أقوى الأندية في إنجلترا وفاز بالعديد من المكافآت خلال تاريخه، بما في ذلك كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الأوروبي. اليوم النادي مملوك من قبل كرونكي للرياضة والترفيه وميكيل أرتيتا كمدرب رئيسي.

قصة شعار نادي أرسنال ومراحل تطوره خلال السنوات السابقة

في بداية موسم 1926/1927، تم اعتماد رمز أرسنال الجديد. في حين أنها تستخدم أيضا موضوع المدفع، بدا مختلفا تماما الآن. كان المدفع أضيق، وكان يشير إلى الوراء. كان الشعار قيد الاستخدام لمدة 17 موسما، وعلاوة على ذلك، فإن المدفع الضيق قد بقي في الواقع أهم رمز للنادي.

في عام 1949، ظهر ما يسمى بشعار فيكتوريا كونكورديا كريسيت لأول مرة. وظهرت مدفع ضيق داخل شكل درع مع الحروف “فيكتوريا كونكورديا كريسيت” في الأسفل. كما تضمن الشعار كلمة “آرسنال” بخط قوطي معقد. الدرع الأصغر الذي يمكن رؤيته تحت المدفع كان يتألف من شعار مقاطعة إسلنجتون.

وبحلول نهاية القرن الماضي، أصبح من الواضح أن النادي بحاجة إلى تحديث شعاره وجعله أكثر انسجاما مع اتجاهات التصميم المعاصر. لذلك ، في عام 2001 ، ذهب شعار ارسنال من خلال تعديل. ونتيجة لذلك، تم استبدال تدرج الذهب باللون الأصفر الصلب، في حين أصبح الخط المعقد المستخدم في الحروف أبسط بكثير.

فقد تم تخصيص نقوش لتناسب المساحة والمفهوم العام للشعار. تم تطوير نوع كليرفيس القوطي في عام 1984.

اليوم، ألوان الفريق الرئيسي هي الأحمر والذهبي والأزرق والأبيض.