ماذا يحدث في قطر اليوم

ماذا يحدث في قطر اليوم

ماذا يحدث في قطر اليوم، استجابة لأحدث البيانات العالمية وعدد الوافدين إلى موانئ دخول قطر ، تم تحديث سياسة قطر للسفر والعودة لضمان سلامة المسافرين وسلامة السكان، قال الدكتور عبد اللطيف الخال ، رئيس الفريق الاستراتيجي الوطني للصحة في COVID-19

ويشمل إعادة فترة قصيرة من الحجر الصحي للمسافرين من باكستان وبنغلاديش وسريلانكا والفلبين ونيبال والهند. ومع عودة أعداد كبيرة من الناس إلى قطر من هذه البلدان نشهد عددا متزايدا من الإيجابية بين هؤلاء المسافرين.
 

ماذا يحدث في قطر اليوم

الدوحة ، قطر ــ إن قرار قطر بفرض الحجر الصحي الإلزامي على المسافرين المحصنين القادمين من ستة بلدان آسيوية كان نتيجة “لتزايد عدد الحالات الإيجابية” بين هؤلاء القادمين ، أبلغت السلطات الصحية قناة الجزيرة.

وابتداء من أغسطس/آب 2 ، يخضع جميع المسافرين الذين تم تطعيمهم من الهند وباكستان وبنغلاديش ونيبال وسري لانكا والفلبين للحجر الصحي في الفندق لمدة يومين إذا تلقوا لقاحاً معتمداً في قطر أو 10 أيام إذا تم تطعيمهم في أماكن أخرى ، أعلنت وزارة الصحة العامة في يوليو/تموز 29.

مع تساؤل الناس عن الحاجة إلى الحجر الصحي لأيام إضافية على الرغم من الحصول على نفس اللقاح.
وذكرت السلطات أن الإنفاذ تم بسبب “الخطر الذي تمثله فرادى البلدان” الذي “يُرصد باستمرار.
وقد أبلغت قطر عن أكثر من 000 227 حالة من فيروس كورونافيروس منذ بداية الوباء ، بما في ذلك 601 حالة وفاة. وفي وقت سابق من هذا الشهر ، أكد المسؤولون أنهم اكتشفوا بديل دلتا COVID-19 في البلد.

وقد قدمت أكثر من 3.9 مليون جرعة من اللقاحات COVID منذ بداية الحملة هذا العام.