هل اسلمت هند التي اكلت كبد حمزة

هل اسلمت هند التي اكلت كبد حمزة

هل اسلمت هند التي اكلت كبد حمزة، هي: هند بنت عتبة بن ربيعة بن عبد شمس بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

كانت زوجة أبو سفيان، رجل من أشراف مكة المكرمة، وكانت أم معاوية معاوية بن أبي سفيان، اشتهر بشدة كرهها لنبي الله ولدعوته، فقد وعدت العبد وحشي بقتل عم النبي صلى الله عليه وسلم حمزة ثأراً لمقتل أخاها يوم بدر.
هل اسلمت هند التي اكلت كبد حمزة

كان إسلام هند بنت عتبة يوم فتح مكة العام الثامن من الهجرة (الموافق 10 يناير 630م) وقد حسن إسلامها وفي يوم فتح مكة حسب ما ورد فالسير فقد ماتت رضوان الله عليها وهي من الصحابيات، قالت هند لأبي سفيان: “إني أريد أن أُبايع محمدًا”. قال: “قد رأيتك تُكَذِّبِين هذا الحديث أمس!” فقالت: “والله ما رأيت الله عُبِد حَقَّ عبادته في هذا المسجد قبل الليلة. والله إن باتوا إلا مصلين”. قال: “فإنك قد فعلت ما فعلت. فاذهبي برجل من قومك معك”. فذهبت إلى عثمان بن عفان، وقيل: إلى أخيها أبو حذيفة بن عتبة، فذهب معها فاستأذن لها فدخلت وهي مُنْتَقبة، والرسول يقول: « تُبَايِعِيْنِي عَلَى أَنْ لاَ تُشْرِكِي بِالله شَيْئًا»، فلما قال: « وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ»، قالت هند: “وهل تزني الحرة وتسرق؟” فلما قال: « وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ»، قالت: “ربيناهم صغارًا وَقَتَلتَهم كبارًا”