تحميل برنامج جيلبريك

جيلبريك ( Jailbreak) كثيرا ما يتردد هذا المسمى بين مستخدمي أجهزة ايفون وايباد , ومن المعروف ان الجيلبريك هو برنامج يتم تحميله على الكمبيوتر ونقله لأجهزة ابل , حتى يتم رفع القيود والحماية المفروضة على أجهزة ابل , حيث يتاح لمستخدم هذه الأجهزة القيام بتنزيل التطبيقات دون اللجوء الى المتجر .



ما هو الجيلبريك :



الجيلبريك أو (Jailbreak) والتي تعني كسر القسود او كسر السجن , هو برنامج خاص يتم نقله الى أجهزة ايفون وايباد , والذي يقوم برفع وحذف قيود الحماية على أجهزة ابل , حيث يتاح لمستخدمي أجهزة ابل تحميل التطبيقات دون الحاجة الى متجر ابل , كما يتيح التحكم في عمل التعديلات واضافة نغمات , وهناك الكثير من عملية التحكم وإدارة الجهاز التي تتم خارج منظومة حماية شركة ابل .



أنواع برامج الجيلبريك :



1

– برنامج الجيلبريك المربوط (

Tethered Jailbreak

) :

هذا النوع من برامج الجيلبريك تحتاج لجهاز كمبيوتر للقيام بتحميل الجيلبرك في حالة فصل لشحن عن الأيفون , حيث ستتوقف إعادة تشغيل الجهاز ولا يعمل الى بتوصيله بجهاز الكمبيوتر وتحميل نفس برامج الجيلبريك .

2

– برنامج الجيلبريك الغير مربوط (

Untethered jailbreak

) :

يعتبرهذا النوع هو من افضل برامج الجيلبريك والأكثر طلبا , فعند تحميله وتثبيته لأول مرة لا يحتاج المستخدم لاعادة تثبيته مرة أخرى عند فصل شحن الجهاز وإعادة تشغيله , هذا النوع يتيز بعدم وجود أي مشاكل في استخدامه .

3

– برنامج الجيلبريك شبه مربوط (

Semi tethered Jailbreak

) :

هناك البعض يسمنه الجيلبريك الشبه مربوط , او النصف مقيد , فهذا الجيلبرك لا يحتاج الى إعادة تثبيت الجيلبريك مرة ثانية عند انقطاع شحن الجهاز , ولكن بالمقابل هنا سلبيات لهذا النوع وهي توقف بعض التطبيقات التي توجد على الجهاز , وهذا الجيلبريك يتم استخدامه لتحميل بعض التطبيقات او الأدوات الإضافية المحددة والتي يحتاجها المستخدم هي بعينها .



كيفية تحميل برنامج الجيلبريك :



1- تحميل الجيلبريك عن طريق موقع guidemyjailbreak :

* اولا نقوم بتوصيل الكمبيوتر بشبكة الانترنت وفتح متصفح وكتابة الرابط التالي لفتح الموقع والعمل على تميل الجيلبريك : http://v2.guidemyjailbreak.com/ .

* والان بعد فتح صفحة الموقع ستظهر لنا صفحة تطلب اختيار نوعية الجهاز الذي نريد عمل جيلبريك له (Choose Your Device) سواء كان ايفون , او ايباد , أو ايبود تاتش , وللاختيار نقوم فقط بالضغط على الفئة التي نريدها .


اختار الجهاز


* بعد اختيار الجهاز ستظهر صفحة تسأل المستخدم هل قمت بعملية الجيلبريك بجهازك مسبقا (Is Your Iphone Already Jailbroken) , نقوم بالأجابة بالنفي بالضغط على زر (NO) .


Is Your Iphone Already Jailbroken


* والان ستفتح صفحة تسال هل أنت جاهز لعميلة الجيلبريك , نقوم بالضغط على زر جاهز لعملية الجيلبريك (Ready to Jailbreak) .


جاهز لعملية الجيلبريك


* والان ستفتح صفحة تفيد أنه بوجد شرح من الموقع ولكنه مدفوع الثمن , أو القيام بعملية الجيلبرك بنفسك , نقوم بالضغط على (Jailbreak Myself) .


القيام بعملية الجيلبريك بنفسي


* والان ستفتح صفحة لاختيار نوع الإصدار الخاص بالايفون (How To Jailbreak iphone ) , نقوم بالضغط على نوع الإصدار الخاص بالجهاز الذي سنقوم له بعملية الجيلبريك .


اختيار الاصدار الخاص بجهازك


* بعد ذلك ستفتح صفح تسأل المستخدم عن فئة نظام التشغيل الخاص بالجهاز (Choose Your iphone 5s firmwaere) , نضغط على الفئة من المعروض في الصفحة , يوجد فيديو يشرح كيفية الوصول الة الفئة الخاصة بنظام التشغيل (ios) .


اختار فئة نظام التشغيل التابع لios


* والان ستفتح صفحة لاختيار برنامج الجيلبريك حسب نظام الجهاز الكمبيوتر هل هو ويندوز أو ماك نختار النظام الخاص بجهاز الكمبيوتر ونضغط عليه ليتم تحميل الجيلبريك (Download links) , ويوجد فيديو توضيحي يشرح الخطوات التي يجب القيام به حسب كل نظام تشغيل الكمبيوتر .


تحميل الجيلبريك