التميز بين اصحاب المليارات و اصحاب الملايين

هل سألت نفسك من قبل مالفرق بين اصحاب المليارات .. واصحاب الملاين ؟ . قام العديد من المتخصصين في ادارة الاعمال بشرح الفرق بين اصحاب المليارات و الملايين وفي هذه المقالة سوف نقوم بتوضيح الفرق بينهم من خلال عرض وجهات نظر بعض هولاء المتخصصين مثل  الكس مور وهو مدير الأعمال في وادي السيليكون وضح ان اصحاب الملايين يبحثون حولهم عن نواقص او ثغرات ومن ثم يسعون الى سد هذه الفجوات بالاضافة الى بعض ملامحهم وطموحهم … وكذلك ستيفن مور و كارلوس توريز .. كما انهم قاموا بتوضيح3 محاور اساسية يقوم باتباعها كل من اصحاب الملاين والمليارات



اصحاب الملايين من وجهة نظر ألكس مور :


قام ”

ألكس مور

” وهو من انجح مديرين الاعمال في


الولايات المتحدة الامريكية


فهو مدير الأعمال في وادي السيليكون بتوضيح الفرق بين كل من أصحاب المليارات و أصحاب الملايين و ايضا تناول البشر العادين الذين لا يندرجون تحت اصحاب الملايين ولا اصحاب المليارات .. وكان رأي ألكس مور لخصا في عدة اسطر كالاتي :




الذين يملكون الملايين على الأرجح يكونون جيدين حقا في فهم أنظمة خلق القيمة وتحقيق قفزات ناجحة ووضع أنفسهم في تلك الأنظمة بشكل فعال .. أصحاب الملايين أذكياء بما فيه الكفاية لفهم الثقافة السارية في محيطهم ويستوعبون قيم هذه الثقافة ويوسعونها. كما أنهم يستعينون بأصدقائهم الأذكياء لتوسيع مجموعتهم التي تتبنى هذه الأفكار. ولعل الفكرة الكامنة وراء تلك العقلية هي أن العالم هو منظومة شبه قائمة أو بعبارة أخرى يمكن تغييرها. وبالفعل فهو منظومة متغيرة، ولكنهم ينظرون بشكل أساسي إلى دورهم باعتباره شيئا يمكنهم أن يشاركوا فيه بالكامل. وبالمقارنة، فإن أصحاب المليارات ينظرون إلى العالم على أنه كيان يمكن أن تتبادل عناصره بعضها البعض بشكل ملموس ” واضاف مور ان بعض اصحاب الملايين يبحثون حولهم عن نواقص او ثغرات ومن ثم يسعون الى سد هذه الفجوات .



بينما يرى مور اصحاب المليارات :


“أصحاب المليارات الذين أعرفهم لا يتطلعون إلى عطلة نهاية الأسبوع ولا يشربون الخمر ويعملون من الساعة الخامسة صباحا وحتى منتصف الليل يوميا بما في ذلك العطلة الأسبوعية. كما أنهم لا يقيمون علاقات اجتماعية مع الأصدقاء ويمزجون بين الصداقة والعمل”

تعليق كل نص مور انه يرى اصحاب المليارات ذات صفات محددة كونهم لا ياخذون قسط من الراحة ولا يتناولون شرب النبيذ ويفصلون العمل عن الصداقات تماما .



اصحاب المليارات من وجهة نظر ستيفن تو  :


كما ستيفن تو بشرح وجهة نظره كمدير في ادارة الاعمال في اصحاب الميارات في عدة اسطر وهي ” أصحاب المليارات يتمتعون بقدرات ذهنية كبيرة. أصحاب المليارات يدركون قوة النفوذ وقوة العمل الجماعي. أما أصحاب الملايين والناس العاديين فلا يعرفون قوة النفوذ كما لا يعرفون كيف يجمعون الفريق من حولهم ويقودونه “.

تعليق على نص ستيفن تو انه يرى اصحاب المليارات لديهم ابتكارات وقوة ذهنية تميزهم عن الناس العادين كما انهم يتمتعون بمهارة القيادة الناجحة



كارلوس توريز :


اما كارلوس توريز فهو يرى اصحاب المليارات من وجهة نظر مختلفة تماما قائلا  ” تبدو القواسم المشتركة التي تجمع أصحاب المليارات مع رجل مشرد في الشارع أكبر من القواسم التي تجمعه بالمليونير، بمعنى أنهم غير تقليديين إطلاقا ومستقلو التفكير .. و التركيز الأساسي لأصحاب المليارات هو البحث عن إشباع شغف أو عاطفة .. إنهم بالفعل لا يعيرون اهتماما بالمال”.


وفي النهاية اجتمعو جميعا على ان اصحاب المليارات واصحاب الملايين جميعهم اتبعو 3 محاور وهما :



– المحور الاول :

يعتمد على غريزة احساس فطري بداخل الانسان وهو احساس الانسان بقوتة وبقوة هدفة و ايمانه في تحقيقة


– المحور الثاني :

يعتمد على قدرة الانسان على التعامل مع الاخرين وكسب ثقاتهم واقناعهم وتايدهم


– المحور الثالث :

هو محور خارجي يعتمد على وعي الانسان بكل مايحيط به من فرص ومعوقات