السياحة في خوزستان بالاهواز

مقاطعة خوزستان هي واحدة من 31 مقاطعة إيرانية ، في جنوب غرب البلاد على الحدود مع محافظة البصرة في العراق والخليج العربي . عاصمتها الاهواز التي يبلغ مساحتها نحو 63238 كم 2 . وتشمل المدن الرئيسية الأخرى بهبهان ، عبدان ، انديمشك ، خرمشهر ، بندر إمام ، دزفول ، شوشتار ، العميدية ، ايذه ، ماه شهر ، Susangerd ، رامهرمز ، شادكان ، سوسة ، مسجد سليمان ، جزيرة مينو والحفيظة .

Khuzestan Karoon


معلومات عن خوزستان


يمتد إقليم خوزستان نحو 63213 كم 2 (24407 ميل مربع) في جنوب غرب إيران على الحدود مع العراق والخليج العربي . الاهواز هي عاصمة خوزستان ومدنها هي عبدان ، بهبهان ، دزفول ، خرمشهر ، بندر إمام ، شوش (سوسة) ، مسجد سليمان ، انديمشك ، ماه شهر ، رامهرمز ، العميدية ، شوشتار ، ايذه ، الحفيظة ، شادكان و Soosangerd .

يتم تقسيم محافظة خوزستان إلى منطقتين ، هما منطقة السهول والمناطق الجبلية . تشكل الأراضي الزراعية الخصبة للجانب الرئيسي في غرب المحافظة . تتدفق هذه الأنهار الثلاثة الكبيرة والدائمة على كامل الأراضي لتسهم في خصوبة الأرض . قارون ، هي أكبر نهر في إيران ، بطول 850كم ، ويصب في الخليج العربي من خلال خوزستان .

يسكن خوزستان عدد من الجماعات والشعوب العرقية . الفرس هم السكان الأصليين في المدن الكبرى ، بالإضافة إلى القبائل العربية الإيرانية ، وبختياري ، بهبهاني ووري في الشمال ، وقبائل قاشقاي وأفشاري والأرمن وشعوب دزفول ، شوشتار وسكان المناطق الساحلية للخليج العربي في خوزستان . المجموعات العربية في غرب خوزستان يتكلمون لهجات مختلفة وفريدة من نوعها . الشعب خوزستان هم من الشيعة ، مع أقليات سنية ، ويهودية وعدد من المسيحيين .

خوزستان هي واحدة من مراكز الحضارة القديمة ، والتي تدور حول سوسة . علماء الآثار الفرنسية مثل جاك دي مورغان والتي تعود حضارتها إلى 8000 سنة قبل الميلاد .

Khuzestan is inhabited by a number of ethnic groups


الجغرافيا والمناخ


يمكن تقسيم منطقة خوزستان إلى منطقتين ، منطقة التلال والمناطق الجبلية في شمال الأهواز ريدج ، بالإضافة إلى وجود السهول والأهوار إلى جنوبها . تروى المنطقة بواسطة نهري قارون ، الكرخة ، Jarahi ومارون . خوزستان لديها إمكانات كبيرة في التوسع الزراعي بصورة مميزة عن محافظات البلاد الأخرى . تحتها الأنهار الكبيرة والدائمة على كامل الأراضي المساهمة في خصوبة الأرض . قارون ، ومعظم الأنهار بها النفايات السائلة على بعد 850 في الطول ، لتصب في الخليج العربي من خلال هذه المحافظة .

مناخ خوزستان بشكل عام حار ورطب في بعض الأحيان ، لا سيما في الجنوب ، في حين أن الشتاء تكون باردة وجافة . درجات الحرارة في فصل الصيف تتجاوز 40 درجة مئوية وفي الشتاء يمكن تنخفض إلى تحت الصفر ، مع تساقط الثلوج في بعض الأحيان ، على طول الطريق جنوبا إلى الأهواز .


التقاليد والدين


من التقاليد الهامة في خوزستان هي الموسيقى الشعبية الأحوازية الملونة والأعياد ، بالإضافة إلى تقاليدها الغنية الخاصة وتراثها في هذا المجال . شعب خوزستان هم في الغالب من الشيعة ، مع عدد قليل من السنة ، واليهودية والمسيحية والأقليات المندائيين . تشتهر خوزستان أيضا بكرم الضيافة والكرم .


اقتصاد


تنفق حكومة إيران مبالغ كبيرة من المال على محافظة خوزستان . خوزستان هي المنطقة الرئيسية المنتجة للنفط من إيران ، وعلى هذا النحو فإنها واحدة من أغنى المقاطعات في إيران . خوزستان تحتل المرتبة الثالثة بين المحافظات الايرانية مع تحقيق معدل جيد لإجمالي الناتج المحلي . في عام 2005 ، أعلنت الحكومة الإيرانية إنها كانت تخطط لبناء مفاعل نووي ثان في البلاد في محافظة خوزستان . خوزستان هي أيضا موطن لمنطقة أرفاند للتجارة الحرة . وهي واحد من ستة مناطق مخصصة للتجارة الحرة الاقتصادية في إيران . (المنطقة الاقتصادية الخاصة للبتروكيماويات في ماهشار) PETZONE .


الزراعة


وفرة المياه وخصوبة التربة حولت هذه المنطقة إلى أرض غنية . هناك مجموعة متنوعة من المنتجات الزراعية مثل القمح والشعير والبذور الزيتية والأرز والكافور ، والأعشاب الطبية . هناك وجود للعديد من مزارع النخيل والحمضيات . في عام 2005 ، تم زراعة 51000 هكتار من الأراضي مع قصب السكر ، وأنتجت نحو 350000 طن من السكر . هناك وفرة في إمدادات المياه والأنهار والسدود ليكون لها تأثير على الصناعات السمكية المنتشرة في المنطقة .


السياحة


أنشطة يمكن ممارستها في خوزستان

تسرد منظمة التراث القومي الإيراني إلى العديد من المواقع ذات الأهمية التاريخية والثقافية في خوزستان ، مما يعكس حقيقة ان هذه المناطق هي مقر معظم الامبراطورية الايرانية القديمة . ومن أشهر الاماكن :

• Choqa Zanbil .

• الشوش دانيال Shush-Daniel

• دزفول Dezful

• شوشتار Shushtar

• ايذه Izeh, or Izaj

• مسجد سليمان Masjed Soleiman

• عبدان Abadan

• إيوان هيرميس Iwan of Hermes

The Khuzestan map


Khuzestan


Khuzestan Castles