فورد فوكس RS 2016 الهاتشباك

كشفت شركة فورد في وقت سابق عن النسخة الهاتشباك من السيارة فوكس RS 2016 الجديدة و التي من المفترض أن تبدء بالوصول الى الوكلاء حول العالم في الربع الاخير من العام الحالي ، و كما اعمتدت الشركة على تحديث سيارتها لتصبح اشبه بالسيارات الرياضية و هذا ما حدث في السيارة فوكس جي تي قامت ايضا بتحديث السيارة الجديدة فوكس ار اس 2016 الهاتشباك .


Ford Focus 2016

و لكن الجديد في الامر هو ان السيارة فورد فوكس ار اس 2016 ستتوافر في الاسواق بامكانية الدفع الرباعي ، و لم نعتاد من قبل ان نرى سيارات هاتشباك تعمل بالدفع الرباعي كما انها حصلت على تحديث ايضا في مواصفات المحرك .



تحديث الجهة الخارجية من فورد فوكس ار اس 2016 :



ابرز التحديثات التي حصلت عليها السيارة الجديدة كانت في المصد الامامي ، حيث فتحات التهوية في اسفل المصد اصبحت اكبر حجما و اكثر حدة مما يجعل الواجهة الامامية للسيارة تبدو أكثر شراسة ، كما ان المصابيح الامامية مسحوبة الى جانبي السيارة بشكل حاد و مصابيح الضباب اصبحت ذات شكل عمودي ، و الاطارات اصبحت ذات تصميم رياضي و بمقاس 19 بوصة .


فورد فوكس ار اس 2016 الزرقاء

كما ان السيارة اصبحت اقرب الى الارض من تصميم الموديل السابق و من الجهة الخلفية حصلت على تحديثات في الاسطبات التي اصبحت عريضة الشكل و حادة بعدما كانت ذات تصميم عمودي ، و تم تغيير ايضا تصميم الجناح الخلفي و ايضا اعادة تصميم الجهة السفلى من المصد لتصبح ذات طابع رياضي .


جانبية فورد فوكس ار اس 2016



تحديث الجهة الداخلية من فورد فوكس ار اس 2016 :



حصلت داخلية السيارة على بعض التحديثات حتى تتماشى مع التحديث الخارجي للسيارة ، فقد حصلت على عدادات سرعة اشبه بعدادات سيارات السباق والتي تسمى ” ريكارو ” كما انها حصلت على مقاعد رياضية جديدة ، و لكن ستتوافر هذه التحديثات ستتوافر فقط في النسخ الاوروبية و الاسوية من السيارة .


المظهر الخلفي للسيارة فورد فوكس ار اس 2016

اما عن باقي التحديثات فستتوافر السيارة بشاشة مقاس 8.0 بوصة في الكونسول الوسطي تعمل باللمس من أجل تحديد الاتجاهات و الطرق و ايضا كمعلوماتية للسائق بالاضافة الى خاصية التواصل مع الهواتف الذكية و التحكم في المناخ .


داخلية فورد فوكس ار اس 2016



مواصفات محرك فورد فوكس ار اس 2016 :



– محرك سعة 2.3 لتر

– عدد 4 سلندر

– قوة 315 حصان

– التسارع من 0 الى 96 كم في 4.5 ثانية

– السرعة القصوى : 250 كم / ساعة .


مقاعد فورد فوكس ار اس 2016



أسعار فورد فوكس ار اس 2016 :



تشير التقارير الى أن السعر الرسمي للسيارة الجديدة سيبلغ 40 الف دولار وهو ما يعادل 150 الف ريال سعودي .