البقدونس يضر الحمل ويسبب الاجهاض

هناك العديد من التوابل الخضراء التي تتناولها الحامل ولا تدري انها قد تكون مضرة وتؤذيها ، وليس المعتقد السائد بأن التوابل الخضراء لا تضر لانها من الاعشاب ، ولكن في حقيقة الامر ليس جميعها غير ضار ، لذلك سنسلط الضوء اليوم على عشبة البقدونس  ، هل هي ضارة ؟ ، هل يجب تجنبها اثناء فترة الحمل والولادة ؟ ، هذا ما سنعرفه الآن .



البقدونس يضر الحمل ويسبب الاجهاض

أكد العلماء ضرورة ابتعاد المرأة الحامل عن البقدونس اثناء فترة الحمل وذلك لما يسببه من تقلصات قوية للرحم ، بالاضافة الى ما يسببه من نزيف اثناء الحمل قد يؤدي الى الاجهاض .

تؤكد الدراسة ايضاً ان عصير البقدونس له نفس الضرر ، فهو يحتوي على مادة ” الابيول ” التي تسبب انقباضات شديدة جداً تنتهي بالاجهاض ، فهو يضغط على عضلات الرحم وتقوم المستقبلات الموجودة على جدار الرحم بالانقباض المتتابع حتى يحدث النزيف وقد يتطور الى اجهاض .

البقدونس ايضاً يؤدي الى

الولادة المبكرة

ويحفز الرحم نتيجة الانقباض على اخراج الجنين قبل موعده ، بالاضافة الى تأثيرها على مستوى الهيموجلوبين الخاص بالجنين ، مما يجعل بنيته ضعيفة وهزيلة ، لهذا يجب على الأم المرضعة الامتناع عن شرب او تناول البقدونس تجنباً لما يسببه من اضرار ومخاطر للام والجنين ، بالاضافة الى انه يمنع ادرار الحليب مما يؤدي الى التأثير على الجنين وغذاؤه فتضر الام الى الاتجاه للحليب الصناعي وحرمان الجنين من الفائدة العظيمة الموجودة في لبن الام .



عزيزتي الام :

لابد لك من متابعة الطبيبة باستمرار واخبارها بكل ما تفعليه وتأكليه حتى تكوني على علم بما هو مفيد لكِ وتكثري منه وما هو مضر لكٍ وتتجنبيه .


شاهدي مقالات هامة للحامل :





الولادة بالتنويم المغناطيسي ..”الولادة بدون ألم”



طريقة حساب يوم الولادة بدقة



ما هي علامات الولادة



لماذا تحدث الولادة المبكرة ؟



معلومات عن الولادة الطبيعية





اعراض بداية الاجهاض



اسباب الاجهاض المتكرر