افضل الدول السلمية في العالم لعام 2015

قام معهد الاقتصاد والسلام ، بتحديد مؤشر السلام GPI في 261 دولة على مستوى العالم ، لقياس افضل الدول السلمية لهذا العام ، واعتمد المؤشر على علاقات الدولة بالدول الاخرى والدول المجاورة ، وغياب الحرب والاعتداءات ، ونسبة الجرائم والسجون ، وكذلك الاهتمام بالحفاظ على السلام بين الامم والتعليم ، وكلما كان المؤشر اقل كانت الدولة اكثر سلمية ، لنتعرف عليهم .



افضل الدول السلمية في العالم لعام 2015


1◄ دولة آيسلندا :

حصلت على GPI بنسبة 1.189 ، فهى الدولة السلمية التي تهتم بالسلام والتعليم والقراءة والاطلاع ، تقل فيها نسبة الجرائم والسجون ، تزدهر في مجالات عديدة وحصلت على المرتبة الاعلى في القراءة والتعليم ، وتحيا في ديمقراطية تامة بين الجنسين دون مشاكل .


islanda country


2◄ دولة الدنمارك :

حصلت على GPI  بنسبة 1.193 ، الدولة الاقل فسادا الاكثر سعادة وبهجة في العالم ، تهتم كثيرا بالرعاية الصحية والاجتماعية ووفر العديد من الخدمات الصحية للمواطنين ، تهتم بالقراءة والاطلاع ، تنخفض فيها معدلات الجرائم ، تدخل المرظاة في شئون عديدة خاصة بالصحة والتعليم والسياسة دون مشكلات .


denmark country


3◄ دولة النمسا :

وصلت الى GPI  1.200 ، الدولة الجميلة التي تحتوي على العديد من المزارات السياحية الرائعة ، تهتم الدولة بالحياة الشخصية ، فهى واحدة من اغنى بلاد العالم ، ايضاً تنخفض بها معدلات الجرائم والقتل ، تهتم بالبيئة وتضع قوانين صارمة لحمايتها والعمل على نظافتها .


النمسا


4◄ دولة نيوزيلاندا :

حصلت على GPI  1.236 ، تهتم بالحياة الاجتماعية والصحية والرعاية الكاملة لمواطنيها ، توفر العديد من الخدمات في حالات كبر السن وعلاج المواطنين ، واحدة من افضل الدول الودودة مع جيرانها ، تعيش بسلام ولها قضاء مستقل خاص بها ، لها نظام امني محكم فهي واحدة من افضل قوات الشرطة في العالم .


نيوزيلاندا


5◄ دولة سويسرا :

حصلت على GPI  1.258 ، واحدة من افضل الدول في الرعاية الصحية والاجتماعية ، تهتم بالتعليم وتحافظ على البيئة ، فهي تحتوي على افضل المناظر الطبيعية لذلك تهتم كثيراً بالبيئة وتهتم لان تكون صديقة جيدة للبيئة ، المدينة رائعة ونظيفة دائماً .


سويسرا


6◄ دولة فنلندا :

حصلت على GPI  1.297 ، البلد التي تهتم بالقانون وتطبيق احكامه ، وتهتم بالتعليم والصحة ، فهى من اعلى الدول في التعليم والقراءة والرياضيات ، بها درجة عالية من المساواة ، تساهم بجهود ملحوظة لحفظ السلام بين الدول .


فنلندا


7◄ دولة كندا :

وصلت الى GPI 1.306 ، البلد التي تعتبر الامن اهم العناصر التي يجب توافرها في البلاد ، لذا يقل بها معدل الجرائم والقتل والسجون ، الغت قرار الاعدام منذ عام 1976 ، تهتم بالتعليم وتسجل اعلى الدرجات في مستويات التعليم والتقدم ، الدولة بها اقل نسبة من البطالة تصل الى 6.6% .


كندا


8◄ دولة اليابان :

حصلت على GPI 1.316 ، البلد التي تسجل اعلى الدرجات في التقدم التكنولوجي ، فهي واحدة من اولى الدول التي تحقق نشاط اقتصادي عظيم وتقد تكنولوجي واسع المجال ، البلد ليس لديها سوى قوات الامن الداخلية فقط ، علاقتها كثيرة الود مع الدول المجاورة ، بها اكبر نظام لوسائل النقل الحديثة ، ويصل فيها سرعة القطار الى 350 كلم/ساعة ، ومعدل تأخير القطارات يتراوح من 10:16 ثانية فقط .


اليابان


9◄ دولة بلجيكا :

حصلت على GPI 1.345 ، من اكثر الدول التي تهتم بحفظ السلام وقلة النزاعات بين الدول ، تحرص على خفض معدلات الجريمة والقتل والفساد ، وكضلك معدلات السجون منخفضة ، وتسجل اعلى الدول تقدماً في التعليم والقراءة .


بلجيكا


10◄ دولة النرويج :

حصلت على GPI 1.371 ، الدولة التي بها من الجمال والطبيعة الساحرة ما يكفي ، بها العجائب الجميلة من صنع الله والانسان ، تهتم الدولة كثيراً بالسلام وبها تنخفض معدلات السجون والجرائم ، فهى من الدولة التي من الممكن العيش فيها بأمان ، بها قانون قضائي مستقل ، وقوانين صارمة لمكافحة الفساد ، تهتم بالنزاهة والشفافية ، وتعزيز الاخلاق فوق القانون .


النرويج



عزيزي القارئ :

ما رأيك في هذا التصنيف ؟ ، و أي بلد تود ان تزورها بعد هذا التقرير ؟