افضل اختراعات علمية قتلت اصحابها

دائماً ما يكون هناك ثمن مقابل كل شئ نفعله ، قد يكون الثمن معنا او ضدنا وهذا ما تقرره الحياة حسب ما قد كُتب ورُفع ، ولكن اذا كان الثمن تدفعه انت جراء افعالك فهذا مقبول ، ولكن ماذا لو كان الثمن حياتك ؟ ، ومقابل ما افدت به البشرية ؟ ، اليكم افضل الاختراعات التي احدثت تغير جذري في العالم ثم انقلبت على صاحبها وقامت بقتله !



1- الطابعة الدوارة



في عام 1836 تم اختراع الطابعة الدوارة ، وقد اخترعها وليام بولوك ، حيث قام بصناعتها لطباعة اوراق الصحف ، وتحتوي على اوراقها الذاتية في بكرات ملفوفة ، وفي احد الايام وهو يحاول تصليحها وترتيب اجزائها من جديد سحقت قدمه ، ودخل في غرغرينا سريعة وتوفي وهو في غرفة العمليات محاولا بتر قدمه .


الطابعة الدوارة




2- السرير ذو البكرات



قام المخترع توماس ميدغلي حينما وصل الى سن 51 عاماً ، وقد كان يصعب عليه القيام من السرير ويحتاج الى من يساعده ، اخترع نظام جديد ومحكم من البكرات والخيوط التي تكون عوناً له على القيام والنهوض دون مساعدة من احد ، ولكنه لم يلبث الا واختنق عالقاً باحدها ولم يستطع المقاومة .


السرير ذو البكرات




3- الطائرة الشراعية



ملك الطائرة الشراعية الالماني كارك اوتو ليلينتال ، كان من انجح رواد الطيران والذي قدم للعالم اكبر تطور تاريخي قد حدث في البشرية ، وكانت رحلاته بطائرته الشراعية دائماً ما تكون ناجحة ، وفي عام 1896 سقط من ارتفاع يصل الى 17 متر وأذى الى انكسار عموده الفقري ، ثم توفى صباح اليوم التالي للحادثة مباشرة .


الطائرة الشراعية




4- كرسي الالام الخمسة



مخترع هذا الكرسي كان لي سيوهو ، وكان سبب الاختراع هو التعذيب والاعدام ، الكرسي يحتوي على 1300 مسمار في جميع جوانبه ، بحيث يجلس المتهم ويتم ربطه بالاربطه جيدا ، ثم تبدأ المسامير بوخز جميع انحاء جسمه ، وكانت توضع الاثقال على جسم المتهم حتى يثبت جسمه الى داخل الكرسي ، وتضغط عليه للاسفل حتى يموت ، وقد ذاق هذه الالام ذلك المخترع حينما تم اتهامه بالخيانة وتعذيبه على هذا الكرسي حتى الموت .


كرسي الالام




5- منطاد الهواء الساخن



مخترعه كان الفرنسي بلاتر دي روزييه حيث كان يهدف الى استخدامه في قضاء الاغراض الهامة ، وفي محاولة لتجربته رغب في ان يصبح اول من عبر القناة الانجليزية ، ولكن حدث خطئ مفاجئ في المنطاد وسقط به وتوفى في الحال .


منطاد الهواء الساخن




6-

سفينة التايتنك




اضخم سفينة تم تصميمها في القرن العشرين ، صممها المهندس البارع توماس اندروز وكان مهندساً بحرياً ، توفى اثناء ارتطام السفينة بالجبل الجليدي ، على الرغم من انه كان قد اقترح تزويد السفينة باكثر من 46 قارب انقاذ ، الا انه تم اهمال الاقتراح وتم تزويدها فقط بـ 20 قارب ، قبل وفاته كان يحاول انقاذ من يستطيع انقاذه وآخر مرة شوهد فيها كان يتأمل لوحة الطريق الى العام الجديد في غرفة التدخين .


سفينة التيتانيك




7- السيارة الطائرة



قام باختراعها كلا من هنري سمولينسكي وهال بلاك ، وكانوا يعتقدون انه بامكانها الطيران مثل الطائرات الهيليكوبتر ، ويمكنها الوصول والتنقبل بين المطارات المحلية لمسافات قصيرة ، وعند تجربتها نجحت السيارة بالفعل في الطيران ، ولكن سرعان ما توقف المحرك وسقطت السيارة بهما وتوفى الاثنان في وقت واحد .


السيارة الطائرة




8- الثور البرونزي



وسيلة التعذيب القديمة في اليونان ، اخترعه النحات بريليوس ، وقد صنعه بالكامل من البرونز وبه تجويف ومدخل واحد ، بحيث تدخل الضحية بالداخل وتُشعل النار تحت الثور فيسخن المعدن ويحترق من بداخله حتى الموت ، وحين عرض بريليوس آلته الجديدة على الحاكم ، امر بتجربتها على بريليوس نفسه ، فأدخلوه واشعلوا النار ثم اخرجوه قبل ان يموت ولكنه قُتل بعد ذلك .


الثور البرونزي




9- مركبات الصواريخ



كان المخترع ماكس فالير النمساوي عاشق للصواريخ وتطويرها ، وكان يحلم بصعوده الى الفضاء ، ولهذا انشأ جمعية رواد الفضاء ثم صنع سيارة صاروخية كانت سرعتها 145 ميل في الساعة ثم اتبعها بصاروخ وصل سرعته الى 250 ميل في الساعة ، وقد حقق العديد من النجاحات في مجال الصواريخ ، ثم خضع لاختبار جديد لتجربة الصواريخ التي تعمل على وقود سائل ، ولكن حدث خطأ مفاجئ وانفجر فيه الصاروخ قبل تحقيق حلمه .


المركبات الصاروخية




10- نقل الدم



كان الطبيب والفيلسوف الكسندر الروسي ، اكتشف طريقة جديدة لتجديد خلايا الانسان وشبابه من خلال نقل الدم ، وقد قرر تجربة ذلك بنفسه ، فقام بنقل الدم لنفسه 11 مرة على 11 عملية مختلفة ، اصيب بعدها بالملاريا والسل وتوفى بعدها .


نقل الدم



يمكنك الاطلاع على مقالات مثيرة للاهتمام مثل :






حقيقة لعبة ” تشارلي تشارلي ” التي حيرت العالم



قصة الفستان الذي حير العالم !



ما هو الشي الذي يتكلم جميع لغات العالم ؟



اكثر 10 لغات انتشارا في العالم