افضل 10 دول عالمية للهجرة

لعل فكرة الهجرة الى بلاد الغرب ، اصبحت حلماً يراود الكثير من البشر ، حيث تم احصاء المواطنون الذين يعيشون خارج اوطانهم ، وقد وصل عددهم الى 232 مليون شخص سافر ولم يعد ، قد تكون هناك اسباب خفية وراء هذا ، الا ان الظاهر يكمن في رغد العيش الذي يناله الفرد بمجرد ان يصبح احد مواطنين البلاد الاجنبية ، والبحث عن تحسين الحالة المادية ، وتغيير المجتمع للافضل احد أهم اسباب الهجرة ايضاً ، وكان هذا سبباً في ان تقوم احدى الشبكات العالمية التي تهتم بشئون الاشخاص الذين يعيشون ويعملون في غير اوطانهم وهى شبكة Inter-Nations ، الى تحديد قائمة بأفضل البلاد التي يمكن للجميع الهجرة اليها والوثوق بأنا ستحقق له ما يحلم به ، نستعرض القائمة سويا فيما يلى .



افضل 10 دول عالمية للهجرة الدائمة



1= Mexico :


في تقييم تم عمله لافضل دولة في العالم للهجرة ، كان من بين كل 10 اشخاص يعبر 9 منهم عن راحتهم التامة هناك ، كما ان المكسيك تأتي في المركز الاول لسهولة معيشتها ، والتعامل مع سكانها بشكل يسير ومريح للجميع .



2= الفلبين Philippines :


الدولة التي يسافر اليها الازواج الحديثة ، فهى المكان الآمن لبداية حياة سعيدة واسرة دافئة ، بلد المغامرة ، وتوفير الحياة الكاملة بشكلها الرائع ، جاءت في المرتبة الثانية ومعظم من صوتوا اليها كانوا يعبرون عن راحتهم في حياتهم الزوجية الجديدة .


mexico



3= نيوزيلاندا New Zealand :


البلد الودود ومواطنيها الهادئون ، صوت من بين 4 اشخاص 3 منهم لصالح نيوزيلندا ، متفقين على هدوئها ورحابة اهلها ، والاستقرار النفسي في التعامل مع المواطنين والجيران في الدولة ، فهم اجتماعيون جدا .


نيوزيلاندا New Zealand



4= استراليا Australia :


البلدة المصنفة عالمياً في المركز الثاني ، لآكثر البلاد آمنا وجودة في الحياة الصحية ، بها من الترفيه ما يكفي ، كما ان بها مجالات العمل وتحسين المستوى بنسبة خيالية لا تتوقعها ، اذا كنت تكره الملل والروتين فتوجه فورا اليها! .

استراليا Australia



5= كوستاريكا Costa Rica :


من الدول التي تقدس الاوقات الشخصية ، فهى تمنحك وقت كافي للفراغ والراحة بعد العمل ، ويمكنك ان تقضي هذا الوقت بصحبة سكانها ، فهم دائما ما يجتمعون حول مشروب معين ، ليتناولوا اطراف الحديث في ود وألفة .


كوستاريكا Costa Rica



6= ألمانيا Germany :


الحياة في المانيا رائعة ، تمتاز بالجودة الصحية ، والامان العالي ، فقد تم تصنيفها من الدول الاكثر امانا في الامن الوظيفي ، فلا تقلق على مستواك الاجتماعي والمادي سيزداد بنسبة 100% ، بالاضافة الى الجودة الصحية المتقدمة


 ألمانيا Germany



7= الدنمارك Denmark :


الدولة المصنفة عالمياً في المرتبة الاولى لتقدم الحياة الاسرية بها ، فهى توفر رعاية للطفل والتعليم بدعم عالي جدآ ، وتكاليف التعليم والرعاية هناك معقولة بنسبة عالية ، كما انها مصنفة ايضا من افضل الدول التي توفر تناسب متوازن بين الحياة العملية والحياة الشخصية كما كان في كوستاريكا .


الدنمارك Denmark



8= كازاخستان Kazakhstan :


من الدول المصنفة عالميا في الاهتمام بالعاملين القادمين اليها من بلاد اخرى ، فهي توفر لهم الحياة المهنية الآمنة ، بالاضافة الى توفير المسكن ، وقد كان التصويت فيها من حيث الحياة المهنية والربح الوظيفي عالي جداً .


كازاخستان Kazakhstan



9= المجر Hungary :


من البلاد التي تسود فيها الحياة الاقل في النفقات ، فالسكن هناك والمعيشة ، تكاليفها رخيصة جدآ ، كما انها توفر العديد من البرامج المميزة في حالات السفر والتنقل ، الحياة هناك تكاليفها لا تُذكر فهى تهتم بهذا الجانب كثيرآ .


المجر Hungary



10= Colombia :


قد تكون غير متوقعة ان تصنف من ضمن القائمة ، ولكن بها عدد كبير من السكان المهاجرين والذين اختلطوا بالمحليين هناك ، وقد أثروا فيهم بشكل ملحوظ ، حتى تحولت ديكوراتهم الى الطابع الجديد للسكان الغرباء .


colombia

الى اي وجهة تنوي السفر ؟ ، وما رأيك بتصنيف القائمة ؟ .