تقرير مصور عن موديلات كيا بيكانتو

السيارة كيا بيكانتو باعتبارها واحدة من السيارات الهاتشباك صغيرة الحجم فهي محببة لدى العديد من الشباب و السيدات في الوطن العربي ، انتجتها شركة كيا موتورز لأول مرة في عام 2004 واطلق عليها العديد من الاسماء المختلفة في الاسواق العالمية ، حتى الان ظهر من السيارة فقط جيلان ونحن في انتظار الكشف الرسمي عن الجيل الثالث في عام 2016 القادم .


Kia Picanto Logo


موديلات كيا بيكانتو :


– في عام 2003 كشفت شركة كيا رسميا لأول مرة عن السيارة بيكانتو Picanto في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات ولكنها بدأت بالتوافر رسميا في الاسواق في العام التالي 2004 ، سميت السيارة بالعديد من الاسماء المختلفة مثل : ” Kia Morning ، Kia New Morning ، Kia Picanto Morning ، Kia EuroStar ، Naza Suria ، Naza Picanto ” و منذ بداية ظهور السيارة وهي متوفرة بنسخة واحدة هاشتباك خمسة ابواب .


Kia Picanto 2004

في عام 2007 ثم عام 2010 حصلت السيارة على تحديثات فيس ليفت للتصميم الخارجي و أيضا مواصفات المحرك ، حيث كانت السيارة طوال فترة الجيل الاول متوفرة بعدد من خيارات المحرك : ” سعة 1.0 لتر عدد 4 سلندر ، سعة 1.1 لتر عدد 4 سلندر ، سعة 1.2 لتر عدد 4 سلندر ، سعة 1.1 لتر ديزل عدد 3 سلندر ” ، ولقد استمر الجيل الاول في الاسواق حتى عام 2010 .


Kia Picanto 2007

– اما الجيل الثاني فقد تم الاعلان عنه رسميا في عام 2011 بمعرض جنيف الدولي للسيارات ولقد توافرت السيارة في هذا الجيل بنسختين الاولى هاتشباك ذات خمسة ابواب و الثانية هاتشباك ذات ثلاثة ابواب ، ولقد استعانت الشركة المصنعة بمصمم جديد ولقد حصلت السيارة على العديد من التحديثات في تصميم الشبك الامامي و المصابيح و ايضا الابعاد .


Kia Picanto 2011

حصلت السيارة في العام السابق 2014 على بعض التحديثات فيس ليفت في النسخة ذات الثلاثة ابواب الموجهة الى الدول الاوروبية في التصميم الخارجي بالاضافة الى التحديث في داخلية السيارة و التكنولوجيا الخاصة بها ، ومازال هذا الجيل متوفر في الاسواق حتى الان .


Kia Picanto 2014

– اما الجيل الثالث من السيارة فسيتم الكشف عنه رسميا في النصف الثاني من العام الحالي 2015 ومن المفترض أن يبدأ بالتوافر في الاسواق في بداية عام 2016 .