شرح طريقة ازالة خلفية الصور بدون برامج

هناك الكثير من الصور التي نرغب في تعديلها وتحريرها , وفي بعض الأحيان قد نرغب في إزالة خلفية الصورة , وبالطبع هناك الكثير من البرامج والتطبيقات التي تعيننا على عمل ذلك , وهناك البرنامج الشهير

فوتوشوب

والذي يحتوى على اداة الممحاة لإزالة الخلفيات من الصور , ولكن هذا البرنامج يحتاج الى مستخدم متمارس ويتقن العمل عليه , هذا بجانب سعر نسخة فوتوشوب غالية الثمن , ولهذا نقدم في مقالنا هذا الحل وهو موقع Clipping Magic وهو لا يحتاج الى تحميل وتثبيت , ويتيح هذا الموقع إزالة خلفية أي صورة بأسلوب بسيط وسهل لاي مستخدم عن طريق المتصفح مما يغنينا عن أي برامج وتطبيقات .


Remove the background image



خطوات إزالة خلفية الصورة بدون برامج :



– اولا من خلال صفح متصفح الانترنت نقوم بالدخول على موقع (Clipping Magic) عن طريق الرابط التالي : https://clippingmagic.com/ .

– بعد الدخول على صفحة الموقع نقوم بسحب الصورة ووضعها في مستطيل مكتوب عليه (Drag and Drop Image Here) , او ممكن الضغط على خيار اختيار الملف (Choose File) واختيار الصورة .

– بعد اختيار الصور وتحميلها على صفحة الموقع , نختار من اعلى جهة اليسار على الصفحة أداة الفرشاة باللون الأخضر .

– وباستخدام الفرشاة باللون الأخضر نقوم بتحديد المكان الذي تظهر فيه الصورة .

– بعد ذلك نختار أداة الفرشاة باللون الأحمر من نفس المكان بالصفحة .

– وبالفرشاة باللون الاحمر نقوم بتحديد الخلفية المراد عزلها وازالتها .

– وهنا سنلاحظ خط اصفر يتحرك ليظهر الخط الفاصل بين الخلفية والمقدمة , مع ظهور المعاينة في الجهة اليمنى للصورة .

– بعد ان ننتهى من تحديد الخلفية الماد ازالتها , يمكن اختيار لون للخلفية من بين عدد 7 الوان متوفرة , أو يمكنا تركها شفافة حسب الاختيار .

– بعد ذلك نقوم بحفظ الصورة بالضغط على زر (Download) , ثم النقر على زر (Download Result) لتحميل الصورة .

– وهكذا تم إزالة خلفية الصورة بكل سهولة وبدون استخدام أي برامج .


Background removal



ملاحظة :

هناك بالبرنامج خيارات عديدة يمكن تعديلها للحصور على تفاصيل ادق , حيث يمكن تكبير وتصغير الفرشاة المستخدمة , وكذلك امكانية التراجع عن التعديل الذي قمنا به , وغيرها وهي موجود في اعلى الصورة بجانب اختيار الفرشاة اثناء العمل .