طريقة تشعيل وإيقاف الأنترنت على الايفون

شركة ابل احد اكبر شركات التقنية حول العالم , ولشركة ابل عشاق أجهزتها وفي الغالب ان من يقوم باستخدام احد اجهزتها لا يستطيع ان يقتني جهاز من شركة أخرى , ومن اشهر ما انتجت ابل هو الهاتف الذكي أي فون I phone .

وبالطبع ان اول ما نفكر به عند اقتناء الاي فون هو القيام بتشغيل الانترنت , ولهذا نقوم بشرح كيفية تشغل الانترنت وأيضا كيفية إيقافه على جهاز الاي فون لمن يملك هذا الهاتف الرائع لأول مرة .


نشغيل الأنترنت على iPhone



– أولا تشغيل الانترنت على I phone :



* تشغيل جاهز I phone والضغط على ايقونة الاعدادات (settings) .

* بعد فتح الاعدادات نقوم بالنقر على خيار عام (Genral) .

* ثم نختار من عام خلوي .

* بعد اختيار خلوي ستفتح نافذة بها الخيارات التالية :

1- البيانات الخلوية .

2- تمكين ال 3G .

3- تجوال البيانات .

* بعد فتح النافذة السابقة نقوم بتفعيل الخيارات التي ذكرنها عن طريقة سحب مؤشر الزر الموجود بجانب كل خيار , حيث سيتغير لون المؤشر الى الأزرق لتأكيد تفعيل وتشغيل الأنترنت .



ملاحظة :

قبل القيام بتشغيل الأنترنت عبر الخطوات السابقة , يجب التأكد من تفعيل خدمة الاتصال بشبكة الانترنت المشترك فيها المستخدم (موبايلي , stc, زين , اتصالات) .


خطوات تشغيل وايثاف الأنترنت على iPhone



– ثانيا كيفية إيقاف الأنترنت على I phone :

في بعض الأوقات قد يرغب المستخدم من ايقاق الاتصال بشبكة الأنترنت على هاتفه الذكي أي فون , توفير لاستهلاك الأنترنت , أو الانشغال وعدم الازعاج أو أي سبب اخر , ولايقاف تفعيل الأنترنت علينا اتباع الاتي :

* تشغيل  جاهز I phone والضغط على ايقونة الاعدادات (settings) .

* بعد فتح الاعدادات نقوم بالنقر على خيار عام (Genral) .

* ثم نختار من عام خلوي .

* والان ستفتح نافذة الاختيارات السابقة والتي قمنا بتفعيلها عن طريق سحب مؤشر الزر بجانب كل خيار , ولايقاف التفعيل نقوم بسحب المؤشر حتى يطفئ لون الزر في كل الخيارات .

* وبذلك سيتوقف الاتصال بشبكة الأنترنت تماما كما بدائنا .



ملاحظة :

من المعلوم ان استهلاك الأنترنت عن طريق شبكة (3G) تكلف الكثير من المال , وايضا استهلاك شحن البطارية , ولذلك يمكن الذهاب الى خيار تشغيل (3G) والقيام بأيقاف تفعيله هو فقط , ليتم العمل على شبكة واي فاي (Wi Fi) فقط .