معنى سفير فوق العادة

معنى سفير فوق العادة، السفير هو مبعوث رسمي دبلوماسي رفيع المستوى يمثل دولة ما يكون معتمدا لدولة أخرى ذات سيادة أو لمنظمة دولية كممثل مقيم لحكومتهم أو سيادتهم أو يعينون في مهمة دبلوماسية خاصة ومؤقتة في كثير من الأحيان. وغالبا ما تستخدم الكلمة أيضا بشكل أوسع للأشخاص المعروفين، دون تعيين وطني، لتمثيل بعض المهن والأنشطة ومجالات أخري مثل المبيعات. يسمح البلد المضيف عادة للسفير بالسيطرة على إقليم معين يسمى سفارة، والتي تمنح أراضيها وموظفوها ومركباتها عموما حصانة دبلوماسية في البلد المضيف. وبموجب اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، يتمتع السفير بأعلى رتبة دبلوماسية. ويجوز للبلدان أن تختار الحفاظ على العلاقات الدبلوماسية على مستوى أدنى بتعيين القائم بالأعمال بدلا من سفير.

ويعرف ما يعادل السفير المتبادل بين أعضاء رابطة الأمم باسم المفوضين الساميين. ويعرف “سفراء” الكرسي الرسولي باسم القاصد الرسولي أو البابوي.

معنى سفير فوق العادة

السفير فوق العادة يتم إرسال السفير الاستثنائي إلى محكمة لقضية استثنائية وملحة. على سبيل المثال، يتم إرسال هذا السفير للتصديق على اتفاق سلام أو وقف سريع للإطلاق النار مسألة تحتاج حل سريع ومباشر الخ.

في الحقيقة، لا يوجد فرق حقيقي بين السفير العادي والسفير الاستثنائي. الدافع وراء سفاراتهم هو كل ما يميزهم. ويتمتع كلاهما بالصلاحيات الممنوحةللسفير بموجب قانون الشعب.

لا يمكن لسفراء الملوك حضور حفلات الزفاف أو الجنازات أو التجمعات، إذا كانت علنية أو رسمية، ما لم يكن لرئيس بلادهم مصلحة راسخة فيها. لأنهم يمثلون شخص رئيس بلادهم، الذي يدينون له بواجب الامتثال في كل شيء.