كيف تقوم بحظر رقم معين على فايبر viber

هناك تطبيقات كثيرة للتراسل الفوري عبر شبكة الانترنت كالواتس اب whatsapp وفايبر viber وسناب شات Snap chat وغيرها , ويعتبر تطبيق فايبر احد اشهر هذه التطبيقات واوسعها انتشار التي تستخدم في المراسلة والتواصل بين الأشخاص على أجهزة الايفون والاندرويد .

وهناك مشكلة تواجه الكثير من المستخدمين لهذه التطبيقات , الا وهي مشكلة المزعجون , وهم كثر على شبكة الانترنت , الذين يتطفلون ويضيفون المستخدم بدون استاذان بل يقومه بالاتصال دائما وفي أي وقت بلا أي مبرر , وهو ما يسبب الازعاج للمستخدم , واليوم ومن خلال مقالنا سنقوم بتقديم الحل الأمثل لمشكلة الازعاج من اشخاص على

مخترع تطبيق فايبر

viber باعتبار هذا التطبيق الاوسع انتشار والأكثر استخدام في عالمنا العربي , حيث سنقوم بشرح مبسط للقيام بعمل حظر لرقم معين في الفايبر على الايفون .


Blacklist the Viper


فكرة الحظر:


فكرة حظر الأرقام التي توفرها شركة فايبر تقوم على عمل قائمة سوداء Black list , حيث يمكن إضافة الأرقام التي تزعج المستخدم وحظرها نهائيا ولا يود استقبال أي اتصل منها .



خطوات حظر رقم معين في فايبر viber على

ايفون

iPhone :



– أولا نقوم بفتح تطبيق فايبر على الجوال .

– ثم نقوم بالضغط على المزيد (more) وهو عبارة عن رمز ذو ثلاثة شرط .

– بعد فنح المزيد نقوم باختيار الاعدادات (settings) .

– ومن الاعدادات نقوم بالضغط على خيار الخصوصية (Privacy) .

– وفي خيار الخصوصية سنجد الكثير من الخيارات وما نود اختياره هو قائمة الحظر (Black list) وتكون مكتوبة بالعربي على الفايبر (التامين ) نقوم بالضغط عليه .

– بعد ذلك ستفتح نافذة فارغة , نقوم بال غط على زر بلس (علامة +) لاضافة الاسم الى قائمة الحظر وبعد ذلك نكتب رقم الرقم , أو نقوم باختياره من قائمة الأسماء على الفايبر .

– بعد الانتهاء من كتابة الرقم المراد حظره , نقوم بالضغط على موافق (done) .

– وهكذا سيتم حظر هذا الشخص أو هذا الرقم من الاتصال نهائيا على تطبيق فايبر سواء مكالمة صوتية أو عن طريق المراسلة الفورية .


Ban certain number in viber



ملاحظة :

في حالة رغبة المستخدم الغاء حظر الرقم على تطبيق فايبر , عليه اتباع الخطوات السابقة حتى الوصول الى الغاء التامين (unblock) ونقوم بالضغط علبه , حيث سنجد هذا الخيار بجانب الرقم المحظور

.