افضل رواد أعمال التكنولوجيا

غزت التكنولوجيا كل نواحي الحياة وساعدت على تطورها وتقدمها بشكل كبير وواضح ، إذ تستخدم التكنولوجيا بشتى صورها وتقنياتها في مجالات العمل المختلفة حيث أصبحت الشركات تعتمد عليها في انجاز أعمالها ومشاريعها لضمان الدقة والسرعة في النتائج المطلوبة ، لذا فقد كانت التكنولوجيا السبب الرئيسي لنجاح كثير من مشاهير رواد الأعمال في العالم ، والذين أصبحوا قدوة لكل شاب مبتدئ يسعى للنجاح .


أفضل رواد أعمال التكنولوجيا :



1. روز برووم Rose Broom :

هي الشريك المؤسس لشركة HandUp التي تعمل في مجال الأعمال الخيرية ومساعدة المشردين في سان فرانسيسكو ، وذلك بجمع التبرعات خلال الرسائل النصية أو الايميلات ، وذلك لخلق فرص جديدة متعددة لمساعدة المشردين والمحتاجين ، وتوسيع القاعدة التي تصل إليها المساعدات في المجتمع ، وكانت بداية روز في خوض هذا المجال عند مقابلتها لسيدة مشردة في أحد الشوارع في ليلة قارصة البرودة دون ملجأ ، وقد شاركت روز في عدة مراكز خدمية من أشهرها عملها مديرة بيانات في حملة الانتخابات الرئاسية لباراك أوباما .


هاند آب


2. تشيس آدم Adam Chase :

أحد رواد الأعمال الخيرية ومؤسس شركة Watsi ، والتي تعد منصة تمويل جماعي لمساعدة الناس في دول العالم الثالث للحصول على العلاج اللازم ، وقد نجحت الشركة في تمويل 1145 حالة حتى الآن وذلك منذ انشاء الشركة في عام 2012 ، حيث كان هدف آدم منذ البداية تكوين شكرة غير ربحية وتعمل المهارات اللازمة لتحقيق الهدف الخيري لعلاج المرضى وانقاذ حياتهم .


واتسي


3. غويندولين فلويد Gwendolyn Floyd :

خبير دولي في استخدام تكنولوجيا الهواتف المحمولة لتحقيق أهداف إنمائية للمجتمع ، وهي تعمل في تصميم حلول مرنة لتطبيق التقنيات في النظم الاجتماعية المختلفة ، وتعزيز نماذج أكثر منفعة في التجارة الدولية بطريقة مبتكرة ، وهي المؤسس الشريك لشركة Soko ، وتعد شركة سوكو المسوق الكتروني لصناع المجوهرات اليدوية في المجتمعات النامية البعيدة عن بؤرة العالم الرقمي .


سوكو


4. ليو سيغال Liu Seigal :

مؤسس شريك في شركة Prizeo مع زميليه بريان بوم ، وأندريج بانسيك ، وهي مجموعة تقوم بإدارة المناسبات الخيرية الكبرى ، ومن ثم الاستفادة منها لجمع التبرعات من الأثرياء والمشاهير لمساعدة المحتاجين والفقراء .


ليو سيغال


5. أدورا شيونغ Adora Cheung :

أحد مؤسسي شركة Homejoy عام 2010 مشاركة مع أشقائه ، وهي شركة غير ربحية تقوم بتوفير فرص عمل جديدة لعمال النظافة ، وذللك باستخدام التكنولوجيا الحديثة لتنمية الكفاءات ، والتواصل مع رجال الأعمال لخلق وظائف جديدة في سوق العمل لعمال النظافة خارج المنازل .

هوم جوي


6. جوشوا سينغر Joshua Singer :

مؤسس شركة Apps For Aptitude المتخصصة في محو الأمية ، وذلك باستخدام التقنيات الحديثة من خلال تطبقات متخصصة ، لذا فقد قامت الشركة بطرح تطبيق خاص بالبطافات التعليمية وهو متوفر على أجهزة الآيفون ، والذي يستمد معلوماته من ردود أفعال المستخدم ثم يساعد على تخزين الحقائق في ذاكرته ، وهو أحد التطبيقات المتعددة التي تعمل الشركة على تطويرها لمساعدة الطلاب لتنمية مهارتهم التعليمية .


أبس فور أبتوتيود