افضل قصص مرعبة لأصحاب القلوب القوية

يبحث الكثير من هواة القراءة عن الإثارة والغموض بل والرعب في نوعية الكتب والروايات التي يقرأونها وهي هواية غريبة للبعض ، ولكنها عالم ملئ بالأحداث الغير متوقعة والتي تحتاج لقلوب قوية ليتمكن القارئ من الوصول لنهاية الكتاب وفك شفرات ورموز الرعب الذي صادفة صفحة وراء صفحة ، وقد اشتهر كتاب ومؤلفين كبار في العالم في كتابة هذا النوع من الأدب ، وتحولت كثير من أعمالهم لأعمال سينمائية لاقت رواجا كبيرة .


افضل قصص لأصحاب القلوب القوية :



1. سيبل Sybil :

رواية من تأليف فلورا ريتا شرايبر تحكي عن شخصية سيبل التي المريضة النفسية التي تشعر أنها عدة شخصية وليست واحدة ، وكل شخصية منهم تحمل صفات وعمر واسم مختلف ، ورحلة علاجه النفسي مع الطبيب الذي يحال دمج تلك الشخصيات معا في شخصية واحدة تتصف بالتفاؤل والإتزان بين جميع الشخصيات التي تتقمصها .


سيبل


2. مقبرة الحيوانات Pet Sematary :

قصة كتبها المؤلف الشهير ستيفن كينج وتدور حول عائلة انتقلت للعيش قي قرية بها مقبرة حيوانات أليفة ، حيث يدفن الأطفال هناك حيواناتهم ، وتحل اللعنة على هذه القرية وعلى العائلة مما ينتهي بهم بقتل الزوجين بعضهما البعض .


مقبرة الحيوانات


3. الفك المفترس Jaws :

للكاتب بيتر بنشلي ، وهي قصة معروفة تحولت لفيلم سينمائي لاقى شهير بنفس الإسم ، والذي جسد الرعب في قلوب مشاهديه ، والذي يحكي عن هجوم القرش المفترس للمصطافين في أحد الشواطئ ، وفقدان الكثيرين منهم لحياته أو عضو من أعضاء جسده بشكل دموي مرعب .


الفك المفترس


4. ذا ترن أوف سكرو The Turn Of Screw :

رواية كتبها هنري جيمس تسرد أحداثها على لسان رجل يستمع لمذكرات يقرأها له صديقه ، وهي مذكرات مربية سجلتها قبل وفاتها وكانت تربطها علاقة مع صديقه الراوي ، حيث تتحدث عن عملها كمربية لطفلين فقدا والديهما ، وعما صادفته من أشباح في ذلك المنزل المخيف .


ذا ترن أوف سكرو


5. رضيع روز ماري Rose Mary’s Baby :

رواية جسد أحداثاها إيرا ليفين ، وهو كتاب لا يتنصح النساء الحوامل بقراءته ، إذ يتحدث عن صعوبة حمل ومعاناة روزماري طوال التسعة شهور ، وصدمتها المحزنة عند ولادتها لطفل من الكائنات ذوي الحوافر المتوحشين .


رضيع روز ماري


6. المريض النفسي الأمريكي American Psychobreteaston :

رواية من تأليف بريت إيستون إليز ، وتتحدث عن المريض النفسي باتريك بيتمان الرجل الناجح الوسيم ، وبالرغم من ذلك فهو أقدم على القيام بسلسلة جرائم قنل للنساء ، والذي كانوا عشقيات له إذ انه عاشق خيالي عنيف .


المريض النفسي الأمريكي


7. الإشراقة The Shining :

رواية أخرى للكاتب ستيفن كينج ، تحكي عن قصة حب جاك تورانس الذي ذهب للعمل في أحد فنادق جزيرة نائية تاركا هو وأسرته المدينة التي عاش فيها مع أسرته لفترة طويلة ، حيث كان يعمل مدرسا هناك ولكنه أقيل بعد ارتكابه أعمال عنف مع أحد تلاميذه بالمدرسة ، مما دفعه لإدمان المخدرات والتي جعلت منه شخص عصبي يقوم بأعمال يندم عليها بعد ذلم فقد قام بكسر ذراع ابنه وشعر بالندم الشديد والحزن ، وتسف الرواية حياته في الفندق الذي يقيم به في الجزيرة والشياء الغريبة النخيفة التي لا يشعر بها سواه ، حيث يتصف بقوى خارقه يستمدها من علاقته بالعالم السفلي ، والتي أدركها مدير الفندق وحذره منها .


الإشراقة


8. هيلتر سكيلتر Helter Skelyer :

رواية نسجها فنسنت بوجليوزي وتروي قصة حقيقية عن تشارلز مانسون المهووس بفريق البيتلز لدرجة جنونية ، والتي ترصد الجرائم المخيفة البشعة التي قام بها تشارلز ، وقد أطلق فريق البيتلز اسم هيلتر سكيلتر على أحد أغنياته .


هيلتر سكيلتر


9. زهور في الغرفة العلوية Flowers in the Attic :

من تأليف ف.س. أندريوس ، وتدور حول قصة أربعة أطفال يتسمون بالبراءة وأمهم التي أقدمت على سجنهم في مخبأ بمنزل والدتها ، والمعاملة السيئة التي يلقها الأطفال نفسيا وجسديا من الجدة في غياب أمهم ، والتخويف الذي تقوم به الجدة اتجاههم .


زهور في الغرفة العلوية


ملاحظة :

الترتيب والقائمة تعتني بذكر بعض من هم افضل حسب البحث على الانترنت من قبل المحرر ولايوجد قياس معين ولا يعتبر المقال مرجع للاعتمادات بالافضلية .