افضل تطبيقات لزيادة الانتاج

يسعى كل صاحب عمل لزيادة الانتاج والذي يحتاج منه لفريق عمل داؤوب متطور ، مما لزم الاستعانة بـأحدث الوسائل في تنفيذ المهام لضمان الدقة وزيادة الانتاج ، بالعمل على أحدث أجهزة الحاسبات ، والتدريب على التطبيقات المتخصصة في مجال الشركات والأعمال ، وتنظيم الوقت ، مما يتيح انجاز العمل بأسرع وقت وتحقيق المكسب ، وهذه قائمة بأفضل عشر تطبيقات يمكن لرجال الأعمال وأصحاب المشاريع لزيادة الإنتاج .


افضل

تطبيقات

لزيادة الانتاج :



1. جوجل كيب Google Keep :

تطبيق احترافي من اصدار جوجل ذو واجهة بسيطة يتميز بعدة أدوات مفيدة ، فهو أحد التطبيقات التي تساعد في كتابة الملاحظات ، مع امكانية نقل الملاحظات إلى جوجل درايف للاستفادة من التخزين الاحتياطي لكل الملاحظات المكتوبة ، وهو تطبيق متوافق مع برامج الأندرويد ، كروم اكستينشن Chrome Extension .


جوجل كيب


2. كويب Quip :

تطبيق رائع يعمل على التواصل بين أفراد فريق العمل ، إذ يقدم بعض الأدوات لتنظيم الرسائل بين الأفراد لتعديل الملفات ، مع اتاحة رفع الملفات ومشاركتها بينهم ، بالإضافة لامكانية وضع الملاحظات وتسجيلها بتطبيقات التخزين السحابي مثل دروب بوكس ، وجوجل درايف ، مع امكانية حفظ املفات بعدة صيف مثل البي دي إف ، وهو تطبيق يعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد ، و iOS .


كويب


3. بيز كامب BaseCamp :

من أفضل التطبيقات المستخدمة لتنظيم عمل العاملين بالشركات ، أو للاستخدام الفردي وهو تطبيق يساعد في متابعة المشاريع والمهام الخاصة ، إذ يتيح اضافة وتعديل الملفات على جوجل درايف ، او اختيار مساحة تخزينية لحفظ المعلومات عليها ، وهو تطبيق مجاني يخدم الشركات الصغيرة والأفراد بعدد محدود من المشاريع ، أما عند الحاجة لمزيد من الأدوات الخاصة بالبرنامج يمكن استخدام الاشتراك المدفوع ، وهو تطبيق متوفر لأجهزة الحاسبات والهواتف التي تعمل بتقنية الأندرويد ، iOS .


بيز كامب


4. اسانا Asana :

تطبيق مشابه لبرنامج بيز كامب BaseCamp ، لكنه يتميز بواجهة رسومية أفضل مع سهولة التعامل ، واتاحة مزيد من الحرية لإنشاء وتعديل وتصنيف المهام ، مع امكانية متابعة المشروعات والمهام اليومية ، كما يمكن استخدام هذا البرنامج كبديل للبريد الالكتروني لسهولة استعماله بالهواتف الذكية ، وهو تطبيق يعمل على الحاسبات والهواتف الذكية التي تعمل بتقنية الأندرويد ، و iOS .


اسانا


5. اكسبينيفي Expensify :

برنامج مفيد يساعد على متابعة النفقات الشخصية ، أو ميزانية العمل بكل تعقيداتها وتفاصيلها والعمل على تحليلها ، إذ يقوم التطبيق بكل تلك المهام بمجرد ادخال البيانات ليقوم بتحليلها تلقائيا ، وعرض النتائج المطلوبة ، بالإضافة لقدرة البرنامج على حساب نفقات السيارة لفترات زمنية طويلة ، وذلك بادخال المسافة باستخدام تقنية ال GPS ، وهو برنامج متاح لأجهزة الأندرويد و iOS .


اكسبينيفي


6. ريفريش Refresh :

تطبيق يمكن القيام بأعمال السكرتارية للتذكير بالمواعيد الخاصة بالعمل من اجتماعات ومقابلات والمواضيع المطروحة للمناقشة فيها ، كما يعرض بعض المعلومات عن الشخصيات الموجودة في المقابلة خلال مواقع الانترنت ، ومواقع التواصل الاجتماعي ، ويمكن مشاركة البرنامج مع الفيسبوك ، والجيميل ، وتويتر ، ولينكدن ، ولكن ما قد يعيبه أنه برنامج متاح للأجهزة التي تعمل بتقنيةiOS فقط .


Refresh


7. تايم فول Timeful :

أحد برامج تنظيم الوقت المفيدة ، ولكنه أكثرها تطورا إذ يستعين التطبيق بالتعرف على سلوكيات ونمط الحياة للمستخدم ، ثم يقوم بعرض أفضل النصائح والحلول لتنظيم الوقت لإنجاز عدد أكبر من المهام خلال الوقت المتاح للمستخدم ، إذ أ نه برنامج يرتبط ببرامج التقويم المتوفرة على الهواتف الذكية ومع To-Do-List ، وهو برنامج متاح للحاسبات والجهزة الكذية التي تعمل بتقنية الأندرويد ، و iOS .


تايم فول


8. بفر Buffer :

برنامج متخصص في التسويق الالكتروني ، حيث يتمكن من التحكم فيما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة أسهل وأفضل ، كما يقوم التطبيق بارسال التقارير الخاصة بأعمال السوشيال ميديا ، وعدد مرات الضغط والمشاركة ، وهو تطبيق غير مجان بالرغم من تكلفته البسيطة التي تبدأ من 50 دولار لكل باقة عمل ، وهو متوفر لأجهزة الأندرويد ، و iOS .


بفر


ملاحظة :

الترتيب والقائمة تعتني بذكر بعض من هم افضل حسب البحث على الانترنت من قبل المحرر ولايوجد قياس معين ولا يعتبر المقال مرجع للاعتمادات بالافضلية .